الرئيسية | مستجدات التعليم | في غياب أي إعلان رسمي.. مصدر نقابي يكشف لأخبارنا حقيقة "تسريبات" جديد الحوار القطاعي بوزارة التربية الوطنية

في غياب أي إعلان رسمي.. مصدر نقابي يكشف لأخبارنا حقيقة "تسريبات" جديد الحوار القطاعي بوزارة التربية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في غياب أي إعلان رسمي.. مصدر نقابي يكشف لأخبارنا حقيقة "تسريبات" جديد الحوار القطاعي بوزارة التربية الوطنية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أكد مصدر نقابي مطلع فضل عدم ذكر اسمه في اتصال لأخبارنا المغربية به، أن ما يتم الترويج له حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مجموعات رجال التربية والتعليم ليس رسميا ولا يمكن اعتباره كذلك، مؤكدا أن تسريبات اللجنة التقنية المختلطة بين وزارة التربية الوطنية و النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية، والتي ناقشت فعلا عددا من الملفات العالقة التي تشغل بال فئات واسعة من موظفي القطاع، تبقى نقاشات أولية تنتظرها مراحل أخرى ومصادقة جهات حكومية عديدة. مذكرا بما وقع مع وزير التربية الوطنية الأسبق والذي ورط حسب تعبير المتحدث النقابات في مواجهة الفئات المتضررة بعد تراجعه عن تنفيذ التزاماته في الحوار القطاعي. 

ويتم حاليا تداول تسريبات حلول لملفات تربوية متعددة كمخرجات للحوار القطاعي من قبيل: 

 1- بخصوص الإدارة التربوية إسناد فقد "التزمت" الوزارة  باحتساب 1/9/2016 بأثر رجعي إداري و مالي لمن أتم أربع سنوات في الإطار.

 2- ملف مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي، فالوزارة  رفضت مطلب التعويضات، ووضعت شرط عشر سنوات من الأقدمية في الإطار  للترقية الى السلم  11 بالنسبة للمستشارين المرتبين في السلم 10. أما مطلب توحيد الإطار فقد أحيل على لجنة النظام الأساسي. وبالنسبة للمتدربين في المركز ، فقد تم الاتفاق على منحهم السلم 11عند التخرج.

3-ملف الدكاترة : وافقت الوزارة على إحداث إطار أستاذ باحث له نفس مسار الأستاذ الجامعي في إطار النظام الأساسي ابتداء من 2023  ورفضت الوزارة مطلب المرسوم  التعديلي.

4- ملف المساعدين الاداريين والتقنيين : إحالة الملف على لجنة النظام الأساسي .

5- حاملي الشهادات : تنظيم المبارة(الكتابي+الشفوي ) انطلاقا من 2023 حسب المناصب الشاغرة في التأهيلي.

6- المكلفون خارج إطارهم الاصلي : نفس الصيغة السابقة : شرط 4 سنوات و الإجازة و امتحان التخرج. 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 10482 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | نور التدلاوي
رد غاضب
واين ملف المقصيين من الترقية خارج السلم و هناك من تجمدت وضعيته لازيد من 16سنة يا نقابات المؤامرة و التواطؤ سنضرب و نمتنع عن حراسة البكالوريا و غيرها و لن تكون هناك مردودية و لا هم يحزنون لان من تجاوز 60سنة و اجرته تاكلت و وضعيته مجمدة و تريد الوزارة المردودية هههههه.
مقبول مرفوض
9
2022/01/17 - 11:10
2 | أستاذة
جد متضررة.
بإستثناء ملف الزنزانة 10خريجي السلم 9 وهم الفئة الأكثر تضررا والتي تعرضت لحيف كبير لسنوات واستمرت في العطاء بكل نكران للذات .ولكن ملفها غير مدرج في الحوارات النقابية. ولا من يدافع عنها. ولا من ينصفها . نريد ترقية عاجلة استثنائية للسلم 11 لكل من استوفى 14 سنة أقدمية عامة بأثر رجعي مالي وإداري.
مقبول مرفوض
7
2022/01/17 - 01:19
3 | X
Y
يجب انصاف متضرري الزنزانة 10 لان هناك كيف كبير يطالهم .كما أن أفواج استفادت من بعض السنوات كاقدمية على حساب هذه الفئة . لماذا هذا الكيل بمكيالين؟
مقبول مرفوض
2
2022/01/17 - 04:59
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة