الرئيسية | مستجدات التعليم | فاعلٌ تربويٌّ لـ"أخبارنا": توشيحُ موظّفي الوزارة بادرةٌ طيّبةٌ.. واعتناءُ الحكومة بالأساتذة ضرورةٌ

فاعلٌ تربويٌّ لـ"أخبارنا": توشيحُ موظّفي الوزارة بادرةٌ طيّبةٌ.. واعتناءُ الحكومة بالأساتذة ضرورةٌ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاعلٌ تربويٌّ لـ"أخبارنا": توشيحُ موظّفي الوزارة بادرةٌ طيّبةٌ.. واعتناءُ الحكومة بالأساتذة ضرورةٌ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

كشف الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي أن "توشيح موظفين بوزارة التربية والوطنية بأوسمة ملكية عادة سنوية"، مضيفا أن "مثل هذه التوشيحات لا تقتصر على وزارة التربية الوطنية؛ وإنما توجد كذلك في جميع القطاعات الأخرى".

وزاد السحيمي، في تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أن "هذه الأوسمة بادرة طيبة وتستحق التنويه ويجب أن تستمر"، مشددا على أن "هذا التوشيح لا يمكن إخضاعه للنقاش"، مبرزا أنه "لا يسعنا سوى الإشادة بهذه الالتفاتة الملكية والمبادرات التي تثمن المجهودات التي تبذلها الأطر التربوية قصد الرقي بالمنظومة التربية في المغرب".

الفاعل التربوي أوضح أن "المشكل يكمن داخل قطاع التربية الوطنية والحكومة، على اعتبار أنه لا نلمس اهتماما بالأساتذة والأطر التربوية"، مستدلا على ذلك بـ"التنكيل الذي يتعرضون له في عدد من الوقفات الاحتجاجية، ناهيك عن الاقتطاعات غير المقبولة التي تعرفها أجورهم الشهرية، في الوقت الذي كنا ننتظر فيه الزيادة التي وعد بها أخنوش الشغيلة التعليمية في حملته الانتخابية".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أفادت بأن الملك محمد السادس أنعم على مجموعة من موظفي قطاع التربية الوطنية بأوسمة ملكية شريفة، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربعه على عرش أسلافه المنعمين.

 

ويتعلق الأمر، وفق بلاغ للوزارة، بـ498 موظفا وموظفة بالإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، نالوا أوسمة الاستحقاق الوطني، موزعة على 76 وساما للاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، و390 وساما للاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، و32 وساما للاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

مجموع المشاهدات: 5451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بوينغميسن
فلسفة التوشيحات لها دلالة عميقة
الوزارة تتناقض مع فلسفة التوشيحات ما دامت لم تنصف رجال التعليم في حقهم في تحفيزات مشجعة وترقيات منصفة خاصة أساتذة الابتدائي والإعدادي ومن هذا المنبر نلتمس من الجناب الشريف لحضرة جلالة الملك نصره الله النظر في هذا الملف.
مقبول مرفوض
0
2022/01/31 - 12:34
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة