الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة "الادريسي" تدعو لإضراب وطني بقطاع التعليم يومي الخميس والجمعة

نقابة "الادريسي" تدعو لإضراب وطني بقطاع التعليم يومي الخميس والجمعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة "الادريسي" تدعو لإضراب وطني بقطاع التعليم يومي الخميس والجمعة
 

 أخبارنا المغربية - محمد اسليم

دعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، الشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني عام يومي الخميس والجمعة 17 و18 مارس 2022، مرفوقا بوقفات احتجاجية أمام المديريات الاقليمية و/أو الأكاديميات يوم الجمعة 18.

 بلاغ المجلس الوطني الاستثنائي للجامعة الوطنية للتعليم FNE، المنعقد الجمعة الماضية، باعتماد تقنية التواصل عن بعد، والذي ناقش الأحكام التي طالت 45 من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد يوم الخميس 10 مارس 2022. والذي أدان التماطل في حل المشاكل، والقمع المسلط على الاحتجاجات وطالب بوقف المتابعات القضائية.

واعتبر البلاغ "العدوان استخفافا بكرامة نساء ورجال التعليم كافة، ومسا خطيرا بصورة الوطن وتبخيسا مقصودا للتعليم العمومي والخدمة العمومية في تماه مطبق مع المخططات الطبقية المصرح بها رسميا خصوصا ما يرتبط بتمرير قانون تراجعي للإضراب ومراجعة جديدة لقانون التقاعد وتعميم قسري للتعاقد، وتوسيع مساحة الفقر”.

مجموع المشاهدات: 8191 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الحاج بلعيد
كفاكم عبثا
عندما يغيب الضمير الجماعي ، تحل محله الفوضى وتنعدم المصلحة العامة ، هذا مالحظناه في الاونة الأخيرة بعدما تسلل الى مجال التعليم بعض الشردمات ولا اعمم لان هناك الكثير من رجال التعليم الذين اكن لهم الاحترام ، والذبن يحملون هم فلذة اكبادنا ، غدا سيحاسب كل من يحرض على زرع الفتنة في بلدنا العزيز بدواعي الدفاع عن الحقوق والتي هي في الحقيقة مجرد شعارات فارغة المضمون يحتمي وراءها طفيليات تسعى للعيش وراء المأسي .
مقبول مرفوض
-14
2022/03/15 - 05:56
2 | مواطن مغربي
كفى
النقابات هي من قامت بتبخيس مجهودات رجال ونساء التعليم .وهي من تحاول حاليا الركوب على الموجة واستغلال الموقف.يجب على المتعاقدين الابتعاد كليا عن ما يسمى النقابات لان دورها مكشوف فهل يعقل أن تاخذ دعما ماليا دسما وبعد ذلك تكون ضد اليد التي سلمتها المال .انها مسرحية محبوكة ومعروفة .كما ان من يطالب بالاضراب هو شخص غير موظف ومتقاعد منذ سنين عديدة .يجب القطع مع هذا وإخراج قانون النقابات حتى يتم ضخ دماء شباب في النقابات
مقبول مرفوض
4
2022/03/15 - 06:22
3 | زينب
بل العكس
من استخف بالتعليم، هم من التحقوا به طواعية للهروب من البطالة فقط، و ليس عن ضمير حي، اساس المعاملات هي العقود، لماذا قبلوا اليوم الاول. على قدر نياتهم يرزقون.
مقبول مرفوض
-4
2022/03/15 - 07:28
4 | علي
الانتهازيون يخربون ماتبقي من التعليم
في لهطة غير مسبوقة، تدافعتم بل ومنكم من باس الايادي ومنكم من نقل من أجل الظفر بمنصب تعرفون مسبقا انه بالتعاقد، وفي الاخير تطالبون باشياء اخرى، كان عليكم مقاطعة المباريات، والذين يطلبون التضامن منهم الان ساطرح عليه سؤال ، لماذا لم يتضامن احد منهم مع من حرم من المباراة بعد تحديد السن الاقصى، ساقولها بصريح العبارة هناك الكثير من رجال ونساء التعليم مجرد مرضى نفسيين ومراهقين، لكن هناك القلة القليلة التي لازالت وفية لمبادئ المربي.
مقبول مرفوض
-1
2022/03/16 - 08:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة