الرئيسية | مستجدات التعليم | الإضرابات المتوالية للأساتذة تشعل غضب أولياء الأمور

الإضرابات المتوالية للأساتذة تشعل غضب أولياء الأمور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإضرابات المتوالية للأساتذة تشعل غضب أولياء الأمور
 

أخبارنا المغربية : هدى جميعي

تفاعل مجموعة من أولياء أمور التلاميذ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسخط كبير مع الإضرابات الوطنية والجهوية المتتالية الذي يخوضها الأساتذة أطر الأكاديميات ومعهم شريحة من الأساتذة الرسميين منذ بداية السنة الدراسية الحالية.

هذا الامتعاض الذي عبر عنه أولياء الأمور، جاء بسبب ما أسموه بالتضحية بفلذات أكبادهم، واستعمالهم كورقة ضغط على الوزارة من أجل تحقيق طلباتهم، مستغربين في ذات الوقت تشبث رجال ونساء التعليم بخيار الاضراب، رغم ما اعتبروه الوعود المقدمة لهم من طرف وزارة بنموسى، والتي تعهدت بإيجاد حل لجميع تلك المشاكل في إطار المراجعة الشاملة للنظام الأساسي الخاص بموظفي المنظومة التربوية، والذي سيخرج إلى حيز الوجود الصيف المقبل. 

وفي هذا الصدد، طالب أولياء الأمور المسؤولين، بوضع حد لهذا النزيف الذي يطال الزمن المدرسي، ويهدد مستقبل أطفالهم وتحصيلهم العلمي، مشيرين إلى أن النزاع بين الوزارة والأساتذة المتضررين يجب أن يحل بعيدا عن حق التلاميذ الدستوري في التمدرس.

مجموع المشاهدات: 7427 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | اللهم ان هذا منكر
اللهم ان هذا منكر
اللهم ان هذا منكر مع هاذ الاساتذة لا خدمة مقادة لا زين لا مجي بكري
مقبول مرفوض
-10
2022/03/16 - 10:55
2 | رزين
مغربي حر
بعض رجال و نساء التعليم يجب ان يحالوا على اطباء نفسانيين كونهم لا يصلحون لممارسة مهنة التعليم و تكوين و تربية الأجيال. وكم من متعلم غادر صفوف الدراسة نهائيا او مرض نفسيا بسبب سلوكهم. لا يفكرون الا في مصالحهم.
مقبول مرفوض
-12
2022/03/16 - 11:33
3 | الاعرابي
اين هو نكران الدات؟!
هؤلاء داتيون ولا يريدون خدمة للوطن. وعلى الدولة أن تحسم معهم بالفصل وهذا معمول به في العالم/اعطيني... اعطيك راتبك الذي هو متفق عليه في العقد والا الطرد دون سابق انظار. عاش من عرف قدره.
مقبول مرفوض
4
2022/03/16 - 02:03
4 | عبد
مسرحیۃ بشكل اخر
من الناحیۃ القانونیۃ مطالبهم مردودۃ علیهم بدعوی انهم وقعوا علی عقد یحدد صفتهم ودورهم... والبعص من هولاے ان لم نقل الكل اقترفت الاكادیمیات خطأ كبیرا فی توظيفهم والدولۃ قصرت كثیرا فی اتخاذ اجراے قانونی حیال هولاے ولو بعزلهم جمیعا واعلان سنۃ بیضاے فی انتظار تهٸ الجو الملاٸمۃ لسنۃ مدرسیۃ مقبلۃ اعتقد فی تقدیری ومن خلال هذه المسرحیات ذات الایقاع الصاخب الذی یمثلها اطر الاكادیمیات والایقاع الصامت الذی تتخذه الدولۃ تلعب علی خشبۃ واحدۃ تنطوی حول عنوان عریض الا وهو خوصصۃ التعلیم والسلام
مقبول مرفوض
4
2022/03/16 - 02:23
5 | محمد
تازة
المسؤولون عن هذه الوضعية يجب ان يعالوا على مستسفيات الامراض العقلية فهم الذين ورطوا الاساتذة في هذه المتاهات
مقبول مرفوض
1
2022/03/16 - 02:40
6 | Aicha
الطمة.الكبرى هي ان هاذ 3 سنوات مقرو وليداتنا!!!!
لو كان المشكل غير في اضطرابات معقولة، لوكان فهمنا. ولكن هادي 3 سنوات و مستقبل وليداتنا كيتخرب نهار على نهار !!! الله ياخد الحق ولا حول ولا قوة الا بالله في كل من ساهم من قريب أو من بعيد للوصول إلى هذه الوضعية الكارتية !!! الله الطف
مقبول مرفوض
2
2022/03/16 - 04:25
7 | ابو طه
الإضرابات المتوالية للأساتذة تشعل غضب أولياء الأمور
آخر مسمار في نعش التعليم يدقه هؤلاء.على الوزارة ان تعلنها سنة بيضاء وتقوم بتعويض وطرد هؤلاء الناس بدعوى تعطيل المرافق العمومية.السنة الدراسية ضاعت أحب من أحب وكره من كره وضاع معها أبناء الشعب.وميمكنش هذا الوضع يمشي بنزوات ناس أقل ما يقال عنهم [حاشا يكونو مربيين].
مقبول مرفوض
2
2022/03/16 - 06:01
8 | مواطن
كفى
هاذ الأساتذة زادوا فيه... هاد الشي حماض بزاف واش نبقاوا 100 عام دايرين الاضراب... لي ما عجبو التعاقد يزيد فحالو...
مقبول مرفوض
0
2022/03/16 - 08:07
9 | Badr Oulad saiad
انعلوا الشيطان
المرجوة عدم الخلط فهناك أساتذة نزيهون ولا يرضون بهذا أيضا، و يضرهم ان يأتي كل يوم شخص لا محل له من الإعراب ويقدح في من كاد ان يكون رسولا.
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 07:42
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة