الرئيسية | مستجدات التعليم | الناطق الرسمي: إضراب "أساتذة التعاقد" لا معنى له.. وتلاميذ الأسر البسيطة لا ذنب لهم

الناطق الرسمي: إضراب "أساتذة التعاقد" لا معنى له.. وتلاميذ الأسر البسيطة لا ذنب لهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناطق الرسمي: إضراب "أساتذة التعاقد" لا معنى له.. وتلاميذ الأسر البسيطة لا ذنب لهم
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "الحكومة الحالية جاءت من أجل إيجاد حل لملف الأساتذة المتعاقدين"، مشيرا إلى أن "حوار الحكومة ومعها الوزارة الوصية على القطاع مع النقابات لم ينتهِ بعد".

وزاد بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن "تصعيد 'أطر الأكاديميات' غير مبرر، على اعتبار أن باب الحوار لم يغلق بعد"، مبرزا أن "الحوار متواصل، ورئيس الحكومة يلتقي بالنقابات لطي هذا الملف بشكل نهائي".

الناطق الرسمي باسم الحكومة أضاف أن "الحكومة لم تتخذ أي قرار في الموضوع بعد"، مشددا على أن "إضرابات اليوم لا معنى لها، وتلاميذ الفقراء والبسطاء لا ذنب لهم"، رافضا أن "يخوض غمار قراءة هذه الاحتجاجات سياسيا".

ولم يفوت بايتاس الفرصة دون أن يؤكد أن "النظام الأساسي الجديد ما يزال يناقش، والنقابات سوف تبدي رأيها في الموضوع"، لافتا إلى أن "جمعيات الآباء والمواطنين ونحن أيضا غير راضين عن توالي احتجاجات أساتذة التعاقد"، داعيا 'أطر الأكاديميات' إلى "العودة إلى طاولة الحوار في أفق العثور على حل لهذا الملف".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 4966 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مصطفی
العبتتتتتتتتتتتتتت
العبت،الغش،الكسل،اللامبالاة،۔۔۔۔
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 02:57
2 | خالد
المراوغة
تتحدثون عن إضراب المتعاقدين فقط. وأين الفئات المضربة الأخرى وعلى رأسها عشرات الآلاف من الاستاذة المقصيين من خارج السلم. يجب تعطى الحقوق لكل أصحابها دون مراوغة للرأي العام.
مقبول مرفوض
1
2022/03/17 - 03:33
3 | تلميذ
انت مجرد......
ذنب التلميد هو انكم عصابة في صفة حكومة ابناؤك في الخارج أما الفقير حددتم دراسته في الاضطرابات لكي يبقى متمدرس أمي فزعتكم من اجل الوطن تتجلى في نفاقكم وفسادكم اللهم سلط عليهم من لايخافك فيهم ولايرحمهم امييييييبببن
مقبول مرفوض
1
2022/03/17 - 04:00
4 | محمد
لا معنى له
وكاين الحكومة لا معنى له وامتهاكات العمال والولاة للقانون لا معنى له وتجريد المواطن من حقه لا معنى له ولا تناء غير المشروع لا معنى له واستعمال الشطط واستغلال النفوذ لا معنى له وووووووووووووووةةةةةةةةةوووووووووووووةةةةوووووووووووو
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 04:13
5 | عبدالرحمان
مجرمون
يمارسون الإجرام في حق الشعب المغربي. حاشا لله أن يكونوا أساتذة. يطلبون العمل ولما حصلوا عليه ... قالوا لك فرض علينا التعاقد. دعيناكم لله سبحانه...
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 06:16
6 | Abdelhamid
اف للذین یفكرون فی مصالحهم علی حساب غیرهم
هولاے یحق استعمال اسالیب الردع فی حقهم لیعودوا الی حجراتهم لانهم تمادوا كثیرا فی الاضرابات مما انعكس ذاك سلبا علی اولادنا لعنا الله من یفكر فی نفسه ولا یفكر فی الاخر .هولاے حشی ان یكونوا معلمین او اساتذۃ بل علی ما یبدو ناس لا یومنون الا بمصالحهم ویستغلوا التلامیذ الصغار لتحقیق مطلب غیر قانونی اطلاقا. نطلب من الدولۃ ان تدخل بقوۃ والضرب علی ایدی هولاے بشدۃ اما باجبارهم علی الالتحاق بالفصل او العزل لانهم لا یستحقون ان توظف معهم اسالیب اللین والحوار كما یدعون.
مقبول مرفوض
-1
2022/03/17 - 06:23
7 | عمر
الدارالبيضاء
سبحان الله عند الحق لأن أولاد الفقراء والبسطاء هم المتكدسين في المدارس العمومية وتاتير الاضراب للاساتذة على التلاميذ كيف يكون الحال الى أولاد الاغنياء والمسؤولين في المدرسة العمومية أظن أن في هذه الحالة تكون المدرسة العمومية في احسن الظروف أتمنى أن يعيد صياغتها لأفضل الحال.
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 07:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة