الرئيسية | مستجدات التعليم | تكليف "أستاذ سوكور" بتقديم حصص مادة الفيزياء مقابل 3000 درهم يُثير جدلًا.. والمديرية توضّح

تكليف "أستاذ سوكور" بتقديم حصص مادة الفيزياء مقابل 3000 درهم يُثير جدلًا.. والمديرية توضّح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تكليف "أستاذ سوكور" بتقديم حصص مادة الفيزياء مقابل 3000 درهم يُثير جدلًا.. والمديرية توضّح
 

أخبارنا المغربية- الرباط

تسبب تعويض أستاذة استفادت من رخصة الولادة بـ"أستاذ سوكور" في ثانوية مولاي يوسف الإعدادية بأرفود في ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في محضر اجتماع لسد خصاص الأساتذة في مادة الفيزياء والكيمياء عقد يوم 2 مارس الحالي، أن "الأستاذ سوكور" ملتزم بتقديم حصص مادة الفيزياء والكيمياء، وفق التوجيهات التربوية الرسمية الخاصة بالمادة، حسب جدول الحصص المسندة للأستاذة المستفيدة من إجازة الولادة.

كما ورد بالمحضر، كذلك، أن رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ملتزم بأداء مبلغ 3000 درهم لـ"الأستاذ سوكور"، علاوة على التزام رئيس المؤسسة بتوفير الوسائل التعليمية والديداكتيكية وبنية العمل المناسبة للأستاذ.

وبعد اللغط الذي عرفه هذا التكليف على منصات التواصل الاجتماعي؛ خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالراشيدية عن صمتها، مبدية وجهة نظرها في الموضوع.

وجاء في بلاغ توضيحي لها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه على إثر ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجبار مدير مؤسسة تعليمية أولياء الأمور على أداء مستحقات أستاذ؛ تنفي إدارة المؤسسة نفيا قاطعا ما تم الترويج له في الموضوع.

كما تخبر المديرية عينها الرأي العام أن الأمر يتعلق بتقديم حصص للدعم التربوي، بناء على مقترحات تقدمت بها جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إحقاقا للمصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين، وحفاظا على زمنهم المدرسي، في انتظار استكمال الإجراءات الجاري بها العمل لسد الخصاص النوعي المسجل بالمؤسسة.

 

البلاغ نفسه أكد في الختام حرص المؤسسة على مصلحة المتعلمين، وتأمين زمن التعلم وفق المقرر الدراسي، من أجل كسب الرهان الجماعي لتحقيق نهضة تربوية ومدرسة دامجة ومنصفة للجميع.

مجموع المشاهدات: 24094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | تتت
التبرير اقبح من الزلة
المفروض أن المديرية هي التي تتكلف بتأمين الزمن المدرسيوتوفير استاذ رسمي. اما وجود متطوع في حصص رسمية فهو غير مقبول.، مثلا لفرض تعرض الاستاذ لحادث. كيف ستتعامل معه الادارة؟ اكيد ستقوم بالتبرؤ منه.
مقبول مرفوض
18
2022/03/17 - 09:51
2 | Azzeddine
أمة الجهل
ليس عيبا الاستعانة بمدرسة غير رسمي من اجل تعليم الممدرسين. قديما كان الصغار يتلقون العلم و الأدب في بيوتهم من طرف آباءهم او آخرين مقابل اجرة.
مقبول مرفوض
-1
2022/03/18 - 12:22
3 | أبو زيد
العلم لا علاقة له بالرسم أو المتطوع
هذا شيء يثلج الصدر، لكي لا يضيع الزمن المدرسي، وليس عيبا أن يكون الاستاذ رسمي أو غير رسمي، المهم من يقدم يد ✋ العون، تحياتي
مقبول مرفوض
3
2022/03/18 - 03:41
4 | Sass
المؤقت الدائم ...
ما كان مؤقتا سيصبح دائما، خصوصا في المناطق الفقيرة حيث سيقترح ثم يطلب وثم يطالب من التلاميذ بتأدية كلفة ثم اجر ثم مصاريف ثم اتعاب ثم مقبل خدمات من تلاميذ منطقة معروفة بالعلم منذ زمان وبانتاج العباقرة وخيرة العلماء والإداريين، فتحرم البلاد كلها من فقراءهم، ويدعي التعليم التجاري تكوين اغنياءهم. لولا مجانية التعليم لكانت البلاد تنهب الان من الاستعمار المباشر، رحم الله الشرفاء من اصحاب الحركة الوطنية الذين كفروا بمالهم المدارس المجانية.
مقبول مرفوض
1
2022/03/19 - 12:23
5 | اب
بداية سنة غير حميدة
لولا الضجة التي أثيرت في مواقع التواصل الاجتماعي لاتخذت الوزارة الوصية هذه الحالة سنة غير حميدة لكي تتملص من توفير الاطر الادارية و التربوية اللازمة ، وتلقي بالمسؤولية على عاتق الاباء ليبحثوا عمن يدرس ابناءهم ويدفعوا له الاجر من جيوبهم
مقبول مرفوض
0
2022/03/19 - 07:17
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة