الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه مخرجات لقاء الوزير بنموسى وجمعيات أولياء أمور التلاميذ

هذه مخرجات لقاء الوزير بنموسى وجمعيات أولياء أمور التلاميذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه مخرجات لقاء الوزير بنموسى وجمعيات أولياء أمور التلاميذ
 

عقد شكيب بنموسى ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الخميس ،لقاء تواصليا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ على المستوى الوطني، وذلك من أجل تداول السبل والإجراءات الكفيلة بالارتقاء بالمنظومة التربوية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع الشركاء والفاعلين التربويين، ومنها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ كشريك أساسي في بلورة تصور مشترك حول تدبير الشأن التربوي.

وتدارس الجانبان، حسب نفس المصدر، الاقتراحات العملية الكفيلة بتأمين الزمن المدرسي للمتعلمات والمتعلمين لتدارك الزمن المدرسي المهدور من خلال حصص للدعم التربوي، مراعاة للمصلحة الفضلى للتلاميذ والتلميذات في المقام الأول وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين.

وقال الوزير، في مستهل هذا اللقاء، أن باب الحوار القطاعي الاجتماعي دائم ومفتوح ومستمر مع جميع الهيئات والفاعلين التربويين، مستحضرا في هذا الإطار المراحل التي قطعها الحوار القطاعي الاجتماعي مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، خلصت إلى إحداث لجنة النظام الأساسي الجديد لمهن التربية والتكوين التي شرعت في أشغالها، منذ يوم الأربعاء 16 مارس 2022، من أجل بلورة نظام موحد لجميع الفئات والهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية، كما سيقدم حلولا مبتكرة تضمن تحسين الشروط المهنية والاجتماعية للأطر التربوية والرقي بوضعيتها  وتحقيق استقرارها الوظيفي. 

ومن ناحيتها، سجلت الهيئات، بارتياح تفاعل الوزارة معها من أجل إقرار تدابير لتأمين الزمن المدرسي للمتعلمات والمتعلمين، وجددت بهذه المناسبة انخراطها في مسلسل الإصلاح، وفق ذات المصدر. 

مجموع المشاهدات: 10354 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد الظريف
التعليم ركيزة النهوض والتقدم والأمن والإستقرار.
يقول المثل : بقاء الصناعة رهين ببقاء الصانع . إن إصلاح التعليم مرتبط بإستقرار وإصلاح أحوال المعلم وحل جميع مشاكله المرتبطة بمهنته معنويا وماديا ، الأمم الراقية انتبهت لأهمية التربية والتعليم في تقدمها وازدهارها واستمراريتها وأمنها فوجهت كل اهتمامها وطاقاتها للإستثمار في هذا الميدان ، قال امبراطور اليابان وهو يوصي خلفه : لا مستقبل لليابان إلا في التعليم . نقدر ونثمن جهود وزير التربية والتعليم الحالي المركبة على إصلاح التراكمات والأخطاء الكارثية التي ارتكبت في هذا القطاع منذ الاستقلال. أمل الشعب المغربي كله إصلاح القطاعات الإجتماعية أولا ، من تعليم وصحة وتشغيل وسكن لائق للجميع.
مقبول مرفوض
5
2022/03/18 - 12:44
2 | عمر
الدارالبيضاء
السلام المرجو احترام الأساتذة جميعهم دون استثناء حتى يتمكن التلاميذ من كسب المعرفة لأن الوطن في ماسة لمواطن متعلم ليدافع عن وطنه في المحافل الدولية ويكون مواطن صالح ولذلك توفير المداريس في جميع البلاد واعتماد 15 فرد في القسم وإعادة الدور المنوط بالمدرسة العمومية بواسطتها تخرج منها الأطر العليا التي تسير حاليا البلاد.
مقبول مرفوض
3
2022/03/18 - 02:58
3 | ابو ايوب
تلميذ اليوم أستاذ الغد
على جميع الأباء ان يعوا جيدا ان مستقبل أبنائهم رهين بالأستاذ ويسمعة وهيبة الأستاذ...فالاغلب التلاميذ اليوم هم أساتذة الغد....غرسوا فاكلنا ..ولنغرس فيأكلون.. فكل مكتسب اليوم سيستفيد به ابنك غدا..
مقبول مرفوض
0
2022/03/18 - 05:03
4 | لمياء
نطالب بحقنا المشروع
كل هده المشاكل تتحمها الوزارة التعليم في حق الأبناء 3 سنوات ونحن نعاني من نفس المشكل ماذنب الاستاد انه يطالب بحقه المشروع لعيش كريم والتأمين حياته المستقبلية ولكن في الاخير الضحية الأولى هم الابناءنا نتمنى أن تحل هدا المشكل في حق الاستاد و التلميد هو بدوره سيصبح الاستاد الغد
مقبول مرفوض
0
2022/03/19 - 08:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة