الرئيسية | مستجدات التعليم | هل تلجأ وزارة "بنموسى" إلى برنامج "أوراش" لتعويض الزمن المدرسي الذي أهدرته إضرابات "المتعاقدين"؟

هل تلجأ وزارة "بنموسى" إلى برنامج "أوراش" لتعويض الزمن المدرسي الذي أهدرته إضرابات "المتعاقدين"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تلجأ وزارة "بنموسى" إلى برنامج "أوراش" لتعويض الزمن المدرسي الذي أهدرته إضرابات "المتعاقدين"؟
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

افادت مصادر مطلعة لموقع أخبارنا المغربية، أن هناك توجه داخل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل تعويض الحصص الدراسية الضائعة بسبب الإضرابات المتكررة التي يخوضها الأساتذة أطر الأكاديميات.

ووفقا لذات المصادر، فإن وزارة بنموسى من المرجح أن تلجأ إلى البرنامج الحكومي "أوراش" من أجل توفير أساتذة مؤقتين يقومون بتقديم حصص الدعم والتعويض داخل المؤسسات التعليمية التي تأثر تلامذتها كثيرا بالإضرابات التي امتدت لحوالي أسبوعين خلال شهر مارس الجاري فقط.

وأضافت مصادرنا أن هذه النقطة طرحت للنقاش خلال اللقاء الذي جمع بالوزير المشرف على القطع وفيدراليات جمعيات أولياء الأمور، حيث أكد بموسى إثره أن إجراءات ملموسة سيتم الإعلان عنها قريبا، لحماية حق المتعلمين في التمدرس وضمان تكافؤ الفرص.

 

للإشارة فإن برنامج أوراش 2022 هو برنامج حكومي جاءت به حكومة "أخنوش"، ويهدف إلى إحداث 250.000 فرصة شغل مباشرة في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و2023.

 
مجموع المشاهدات: 11094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
تمهلوا
برافو جيبو شي عشرين او ثلاثين ألف عاطل قضيو بيهم الغراض و منبعد.. باي باي راه عندنا دياولنا! باش هادوك الخمسالاف اللي وقفو حدا البرلمان يوليو شي خمسين الف..
مقبول مرفوض
10
2022/03/18 - 05:34
2 | متتبعة
!!!!!!!!!
اوراش!!هذه المناصب المؤقتة ستطالب هي كذلك بالادماج ولو بعد حين !كالمتعاقدين الذين قبلوا بالتعاقد في الاول.!!الاساليب الترقيعية لن تفيد في شيء سوى في زيادة الاحتقان والتضحية بالتلاميذ.
مقبول مرفوض
9
2022/03/18 - 07:27
3 | Tazi
Un peu de force
Il faut exiger de tous les professeurs de finir le programme scolaire .a la fin d'annee....sinon il y aura des punitions ,des réductions de salaires .et même la radiation
مقبول مرفوض
-7
2022/03/18 - 07:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة