الرئيسية | مستجدات التعليم | أزيد من 20 هيئة وطنية تدين "الاعتداءات" على الأساتذة المتعاقدين وتندد بالأحكام القضائية الصادرة في حقهم

أزيد من 20 هيئة وطنية تدين "الاعتداءات" على الأساتذة المتعاقدين وتندد بالأحكام القضائية الصادرة في حقهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزيد من 20 هيئة وطنية تدين "الاعتداءات" على الأساتذة المتعاقدين وتندد بالأحكام القضائية الصادرة في حقهم
 

أخبارنا المغربية:الرباط 

أدان "الائتلاف المغاربي لهيئات حقوق الانسان"، الذي يضم في عضويته أزيد من 20 إطارا وطنيا، ما وصفه بـ"الاعتداءات" التي طالت الأستاذات والأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد.

وقال الائتلاف المذكور في بيان له توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، إنه يتابع بقلق شديد وبكل مشاعر الأسى والأسف، ما تمت معاينته وما وثقته مواقع التواصل الاجتماعي، ابتداء من يوم الاربعاء 2 مارس 2022 ، على خلفية مسيرة الرباط التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للاساتذة   والاستاذات  المفروض عليهم/ن التعاقد، تنفيذا لبرنامجهم/ن النضالي السلمي من اجل حقهم/ن في الادماج في أسلاك الوظيفة العمومية ودفاعًا عن المدرسة العمومية.

واعتبر نفس البيان، أن الأحكام القضائية الصادرة في حق مناضلي "التنسيقية الوطنية للاساتذة   والاستاذات  المفروض عليهم/ن التعاقد"، ظالمة ومحاكمة للمدرسة العمومية ومعها كل نساء ورجال التعليم.

كما نددت ذات الجهة، بما أسمته الأحكام الجائرة الصورية الصادرة، في حق مناضلات و مناضلي التنسيقية ، معتبرة أنها شططا في استعمال   السلطة.

 وأعلن الائتلاف المغربي، عن دعمه ومساندته للحق في الادماج ضمن أسلاك الوظيفة العمومية، على أساس أنها الضمانة الفعلية لمواجهة الهشاشة بقطاع التعليم، حسب ما جاء في نص البيان.

وطالبت التنظيمات الوطنية، بوقف المتابعات وإلغاء الأحكام  والتراجع عنها فورا في حق الاستاذات والاساتذة ضمانا وتعبيرا لاستقلالية و مصداقية القضاء .

مجموع المشاهدات: 5861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Mohamed
سؤال
مصير ٱلاف التلاميذ الا يهم هذه الهيئات الوطنية؟ اتقوا الله في ابناء بلدكم المغلوبين على أمرهم
مقبول مرفوض
126
2022/03/21 - 09:21
2 | متتبع
الفصل و الكرد
الحل هو طرد الأساتذة المتغيبين . لا مصلحة فوق تمدرس أبناءنا و بناتنا.
مقبول مرفوض
119
2022/03/21 - 09:44
3 | الحاج بلعيد
كفاكم عبثا
اقل مايمكن ان يقال هو لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، لايعقل ان ندافع عن الظلم ، ملايين التلاميذ تضيع بسبب عنترية بعض المتطفلين على مهنة شريفة ، ماذنب التلاميذ الذين اصبحوا رهينة للمصلحة الزائفة .
مقبول مرفوض
0
2022/03/21 - 10:26
4 | كريم
المعادلة
تتكلمون عن مصير التلاميذ. ولاو اتتمو دراستهم سيكون مصيرهم الشارع أو التعاقد في احسن الاحوال هؤلاء الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد ويتم قمعهم أو الزج بهم في السجون عليكم ان تعلمو انهم هم الآمال الوحيد في الدفاع عن التعليم العمومي بعد التخاذل الذي تعرفه كل الهيئات السياسية. كفى من الهجوم تحت مبرر التلاميذ لأن مستوى التلميذ في تراجع راهب منذ مدة والسبب سياسة الدولة وليس الاستاذ
مقبول مرفوض
1
2022/03/21 - 12:22
5 | الغيور
اين هي مواطنتك؟ أليس حب الوطن من الإيمان؟
ايها المواطنون/ايتها المواطنات : لماذا المواطن الاجنبي يبلغ عن اي شيء يحصل في اي مكان (في بلاده) (يبلغ السلطات،الادارات ،المصالح الإجتماعية....)؟؟؟ وبلادهم و مراقبة من اي شبهات... ولماذا المواطن المغربي لم يبلغ عن اي شيء؟؟ يرى المعلم متغيب شهور عن المدرسة ولم يبلغ عنه يرى تجار المخدرات والقرقوبي في الاحياء ولم يبلغ عنهم يرى مجرم متعدد التخصصات ويسكن بجانبه ويتستر عنه ولم يبلغ به يرى قطاع الطرقات يسرقون ويتعدون على حياة الناس عمدا ولم يبلغ عنهم/لماذا؟ولماذا؟؟؟؟؟؟ لازم ان يكون شعارنا واحد. الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
1
2022/03/21 - 01:18
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة