الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد اتهام النقابات.. مسؤول بارز في "الكدش" يوضح موقف نقابته من قضية الأساتذة المتعاقدين والنظام الأساسي لموظفي التعليم!

بعد اتهام النقابات.. مسؤول بارز في "الكدش" يوضح موقف نقابته من قضية الأساتذة المتعاقدين والنظام الأساسي لموظفي التعليم!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد اتهام النقابات.. مسؤول بارز في "الكدش" يوضح موقف نقابته من قضية الأساتذة المتعاقدين والنظام الأساسي لموظفي التعليم!
 

أخبارنا المغربية : الرباط

كتب يونس فراشن عضو المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الحديث كثر عن النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية و الكل يسأل عن مضمونه وهناك من يتهم النقابات بأنها تتستر على مقتضياته! لحد الساعة ، يقول المتحدث، انهم لم يتوصلوا بأي مسودة و لم يناقشوا أي مضمون ولا يتسترون على أي شيء، مضيفا ان الوزارة تقدم عروضا حول المرجعيات، بعدما تقدمت بعروض في السابق حول التجارب الدولية ولم تدخل النقابة مرحلة التفاوض حول المضمون.

ويقول فراشن :"لا يزايد علينا أي أحد بالمواقف فنحن في النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل موقفنا واضح، لا تراجع على المكتسبات و النظام الأساسي عليه أن يجيب على انتظارات الشغيلة سواء فيما يتعلق بظروف وشروط العمل أو بالترقية و الوضع المادي و الاعتباري".مضيفا :"كذلك مطلبنا واضح فيما يخص موضوع التعاقد، إدماج كافة الأساتذة و الأطر التربوية و الإدارية الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية، موقفنا في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من التعاقد سابق على وجود الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و عبرنا عنه في ماي 2016 و اتهمنا البعض آنذاك بأننا ضد تشغيل أبناء الشعب لكن مواقفنا ثابتة منسجمة مع رؤيتنا و مرجعيتنا، و هو ما تجسد في مقترحات التعديلات التي نتقدم بها كل سنة حول قانون المالية لإدماج هؤلاء الأساتذة في الميزانية العامة مثل باقي زملائهم".

وشدد المتحدث ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل كانت وستظل وفية لخطها الكفاحي مدافعة عن الشغيلة بكل فئاتها ومدافعة عن المدرسة العمومية المجانية والجيدة لكافة بنات وأبناء الشعب المغربي. 

مجموع المشاهدات: 13207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بوينغميسن
أسئلة مشروعة
ولماذا انسحبتم لما جاء التصويت ضد أومع تمديد سن التقاعد؟ في الوقت الذي كان عليكم أن تتكتلوا جميعا ضد الحكومة وضمنكم حزب الاستقلال بصفته الوصي الشرعي عن الجامعة الحرة للتعليم والتي كشفت القناع عن موقفها
مقبول مرفوض
0
2022/03/30 - 02:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة