الرئيسية | مستجدات التعليم | بشرى للأساتذة... مؤسسة "محمد السادس" تبرم شراكة مع مستشفى "الشيخ خليفة"

بشرى للأساتذة... مؤسسة "محمد السادس" تبرم شراكة مع مستشفى "الشيخ خليفة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشرى للأساتذة... مؤسسة "محمد السادس" تبرم شراكة مع مستشفى "الشيخ خليفة"
 

أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بإبرام اتفاقية شراكة، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، مع المستشفيات التابعة للمنظومة الصحية لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، والتي تتمثل في المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس والمستشفى الجامعي الدولي الشيخ خليفة.
وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هذه الاتفاقية ستمكن منخرطي مؤسسة محمد السادس من الاستفادة من رعاية طبية خاصة وشروط تفضيلية للولوج إلى جميع خدمات التطبيب والعلاج التي تقدمها هاتين المنشأتين، فضلا عن المرافق الصحية الأخرى التابعة للمنظومة ذاتها.
وتعتبر البنيات الصحية المنضوية تحت لواء جامعة محمد السادس لعلوم الصحة عنوانا مرجعيا في خدمات الرعاية الصحية على المستويين الوطني والدولي، والتي تأتي من بينها المستشفيين الجامعيين الدوليين محمد السادس والشيخ خليفة، وهي تنكب على توفير خدمات طبية ذات جودة عالية، راصدة لهذا الغرض تجهيزات متطورة بتكنولوجيا حديثة، وفرق عمل تتسم بالخبرة والكفاءة العالية، وفقا للمصدر ذاته.
وتتقاطع مساعي الجامعة مع طموح مؤسسة محمد السادس الرامي إلى توسيع سلة الخدمات الصحية الموضوعة بين أيدي منخرطيها، معتمدة في تحقيق ذلك على شركاء مهنيين يتمتعون بالتقدير ويقدمون أجود خدمات الرعاية الطبية.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لدعم الرؤية المشتركة للطرفين، والتي ترتكز على ضمان الولوج إلى خدمات رعاية صحية ترتكز على الجودة والابتكار والتميز.
وأضاف البلاغ أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيحظى منخرطو مؤسسة محمد السادس بشروط تفضيلية للاستفادة من مجمل خدمات المستشفيات المنتسبة لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، مشيرا إلى أن هذه الخدمات تضم كل ما يتعلق بالتدخلات الطبية والجراحية، الكشوفات والفحوصات الإشعاعية، الولوج لقسم المستعجلات، علاج الأورام، وكذا الاستشفاءات وجميع أنواع التحاليل الطبية. بالموازاة مع ذلك، ستسفر الاتفاقية عن تنفيذ برنامج خاص بالوقاية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بهدف تحسين التكفل بالحالات والرفع من فرص التعافي.
وفي سياق متصل ببنود الاتفاقية، يرتقب أن تخول هذه الأخيرة للمنخرطين تيسير مختلف المساطر والإجراءات الإدارية لطلب التحمل لدى هيئات التغطية الصحية، مع الحرص على استقبالهم في أفضل الظروف.
وخلص البلاغ بالتأكيد على أن التعاون بين المؤسستين يعد خطوة أولية نحو إرساء مشاريع ثنائية تتمحور حول الوقاية والتشخيص القبلي والتحسيس، وتوحيد الجهود من أجل سلامة وصحة المنخرطين والمستفيدين.

مجموع المشاهدات: 27067 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Akhabbil
تمارة حي المغرب العربي
وهل هناك شراكة مع مستشفى الشيخ زايد بالرباط وشكرا
مقبول مرفوض
1
2022/03/30 - 10:47
2 | موظف
لماذا لا ؟؟
لماذا لا يستفيد جل الموظفين في جميع القطاعات من مؤسسة محمد السادس للتربية والتعليم ؟ أريد فقط أن أعرف لا غير.
مقبول مرفوض
1
2022/03/31 - 04:27
3 | امين
لا الحضية
امتبقاوش حاضيين البوليس لمسكين مضروبة فيه تا الشقق.... الصحة تيخلص من جيبو وساين كنبس تعطيك تعويض هزيل...الموظف الوحيد لتيخدم بنكران الذات حنا والدرك والقوات المساعدة وناس الجيش... مزال ناس الجيش عندهم مستشفى عسكري اما الشرطي موظف تيتخبط فالمستشفيات....عندك كريدي بنسبة زوينة 2٪ حنا راه 4**2٪ على قرض السكن عندك امتياز فاتصالات....المهم الحضية فيكم....
مقبول مرفوض
0
2022/03/31 - 05:34
4 | سعيدة اشبوكي
التعليم على مستشفى الشيخ خليفة
نريد مستشفى بالرباط او سلا ،وتكون الاستفادة منه في التحاليل الراديو ايكوغرافي بثمن رمزي مثل زمان ،ليس مثل الان ادفع الأموال الطائلة وانتظر التعويض. ادن لمادا كل هده الاقتطاعات ادا لم نستفد منها في مرضنا هناك موظفون لا حول ولا قوة لهم .
مقبول مرفوض
3
2022/03/31 - 10:06
5 | علي
لا شيء من هذا الخبر القديم
هذا الخبر اعلن عنه منذ زمن ، والتفضيلات المخولة قديمة وهي التي تتعلق بالجراحة وبعض اجهزة التشخيص ، ولا تدخل تل التفضيلات الفحوص والتحاليل ، و،و،و
مقبول مرفوض
0
2022/04/01 - 01:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة