الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي

وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي
 

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خبر يزعم أن الوزارة ستشرع في إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.


وأكدت الوزارة ، في بلاغ توضيحي نشرته في صفحتها على فايسبوك، أنه "على اثر تداول بلاغ منسوب إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يزعم ان الوزارة ستشرع في إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا هذا الخبر".


وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة إذ "تؤكد أن هذا البلاغ مفبرك، فإنها تجدد التذكير ان البلاغات الرسمية تنشر ببوابتها الرسمية وبصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 22190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | خالد
ليته كان صحيحا
ليته كان صحيحا لنتخلص من الفرنكفونيين والالتصاق بأذنابهم دون فائدة تذكر.
مقبول مرفوض
14
2022/04/11 - 01:47
2 | صالح مدرس متقاعد
در الرماد في العين
رمضان كريم... ما كاين والو... حيدوا الفرنسية...عربوا المواد العلمية... مزغوا التعليم....كلها وسايءل لالهاء المواطن و ايهامه انهم يعملون اما ابناؤهم فهم يدرسون في امان الله في البعثات الثقافية الغربية و يستعدون لتعويض ابايءهم في المناصب العليا و التحكم في ذواليب الحكم مع الدس بالصباط على رقاب ابناء الشعب و سيبقى المغرب لهم يعيتون فيه الفساد الى ان يشاء الله.
مقبول مرفوض
8
2022/04/11 - 02:14
3 | مواطن حر
انجاز محمود
يجب الإبقاء على اللغة الفرنسية في التعليم الابتداءي وتدريس الرياضيات ايضا باللغة الفرنسية ..كما ان تدريس المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية باللغة الفرنسية فهو امر محمود لان هذه المواد تدرس باللغة الفرنسية في السلك العالي مما كان يدفع ابناء الفقراء الذين لم يدرسوا هذه المواد في المدارس الخصوصية يتوقفون على الدراسة وهذا ظلم في حق ابناء هذه الشريحة من المجتمع المغربي
مقبول مرفوض
-2
2022/04/11 - 07:15
4 | امير
امير
مع الاسف،رغم ان وسائل التواصل الاجتماعي تأتي بالعديد من الأكاذب كل مرة تحد من يصدقها، هكذا حالنا ،انه حال مي نعيمة واخواتها.
مقبول مرفوض
0
2022/04/11 - 10:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة