الرئيسية | مستجدات التعليم | ميراوي: سيتم إدماج اللغة الانجليزية بالجامعات كشرط للحصول على الإجازة

ميراوي: سيتم إدماج اللغة الانجليزية بالجامعات كشرط للحصول على الإجازة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميراوي: سيتم إدماج اللغة الانجليزية بالجامعات كشرط للحصول على الإجازة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

من المنتظر أن يعرف قطاع التعليم العالي إصلاحات جوهرية، ابتداء من الدخول الجامعي لسنة 2023، وفق ما كشف عنه الوزير الوصي عن القطاع عبد اللطيف ميراوي.

وكشف الوزير في ندوة صحافية أقامها اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إخضاع الطالب طيلة سنوات الاجازة للتدريس باللغة الانجليزية، موضحا أنه حين يتخرج الطالب من الإجازة سيكون عليه الحصول على شهادة في اللغة الانجليزية من مستوى B1 و شهادة في لغة التدريس من مستوى B2 ، حيث  ستكون كمتطلبات حد أدنى.

وفي سلك الماستر، قال الوزير أنه سيتم تدريس بعض الوحدات باللغة الإنجليزية على أساس أن يكون هناك إشهاد خلال التخرج بمستوى متقدم في الإنجليزية من درجة C1ومستوى C2في لغة التدريس.

مجموع المشاهدات: 13552 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | المنصوري أحمد
توجه معقول
اللغة الانجليزية مطلوبة في كثير من المجالات،وخصوصا خارج أرض الوطن،واكتسابهايعد عملا مناسبا للافاق الدولية التي يجد من خلالها الطالب القدرة على الاندماج ورسم حضور مقبول في عالم التكوين والشغل.
مقبول مرفوض
16
2022/04/27 - 12:15
2 | يوسف باش
حصاد الشتاء
أتوقع اتجاه المغرب نحو تبني اللغة الانجليزية في المدرسة الابتدائية كلغة ثالثة بعد الأمازيغية والعربية. الطلبة الذين سيشملهم هذا النظام سيكون حصيص منهم دعامة لتنزيل هذه الرؤية خصوصا بالحواضر
مقبول مرفوض
-2
2022/04/27 - 04:48
3 | محمد الشلح
قرار مفاجئ ومهم
لقد تأخروا كل هاته السنين اكبر مفكرينا المغاربة لهم تكوين انكلوسكسوني والمثال الكبير استاذنا المعدي المنجرة .اكبر الاطر المغربية لها تكوين انكلوساكسوني . الفرنسية متجاوزة في الوقت الراهن. قرار شجاع وفيه خير لاولادنا رغم اننا لم نستفد منه في مراحلنا التدريسية .
مقبول مرفوض
3
2022/04/27 - 11:00
4 | Othman
Rien
Le niveau B1 ou B2 sert a rien. D’accord pour C1 et C 2
مقبول مرفوض
0
2022/04/27 - 11:44
5 | نورالدين
البناء من اعلى الى الأسفل
هذا الوزير غير بغا يدير عقبات امام الطلبة حتى لا يتحصلوا لى الإجازة،لأنهم يشكلون متاعب للحكومة باحتجاجاتهم ومطالبهم بمناصب شغل،إذ لا يعقل أن تشترط إنجليزية في التعليم العالي وتدرس اللغة الفرنسية كلغة اجبارية من الإبتدائي،تناقض بعينه
مقبول مرفوض
0
2022/04/27 - 01:49
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة