الرئيسية | مستجدات التعليم | الشلل يهدد المؤسسات التعليمية المغربية بعد التحاق فئة جديدة من الأساتذة بركب المضربين

الشلل يهدد المؤسسات التعليمية المغربية بعد التحاق فئة جديدة من الأساتذة بركب المضربين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشلل يهدد المؤسسات التعليمية المغربية بعد التحاق فئة جديدة من الأساتذة بركب المضربين
 

أخبارنا المغريية - محمد اسليم 

دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع عموم الأساتذة المعنيين إلى خوض. إضراب وطني يومي 16 و 17 ماي مصحوب بوقفة احتجاجية مركزية بباب الرواح في اليوم الأول، وإضراب وطني ثان بداية يونيو مع مسيرة  من أمام مقر الوزارة في اتجاه البرلمان سيعلن عن تفاصيلهما لاحقا، كما دعت التنسيقية لتنظيم وقفات جهوية يوم 29 ماي الجاري، وكذا مقاطعة مسك النقط بمنظومة مسار، والانسحاب من مجالس التدبير وجمعيات دعم مدرسة النجاح، وكذا مقاطعة زيارات المفتشين واللقاءات والتكوينات وكل ما ليس له علاقة بالتدريس وخارج الفصل، مع مقاطعة حراسة الامتحانات خارج الأسلاك الأصلية. 

بيان التنسيقية الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، شدد على تعرّض الأساتذة المرتبين في السلم العاشر خريجو السلم التاسع إلى مسلسل من الظلم والتمييز رافق مسارهم المهني، مضيفا أنه بانصرام ثلاثة أرباع السنة الدراسية دون تقدم إيجابي يذكر في الحوار القطاعي، اتضح بجلاء أن الوزارة الوصية عاجزة عن استيعاب دعواته السابقة إلى تصحيح مسار المشروع الإصلاحي للتعليم عبر الاستجابة للمطالب المشروعة والمتأخرة لأساتذة الزنزانة 10 ضحايا التسويات التي وصفها بالإقصائية السابقة، وباقي الفئات بالقطاع.. ما من شأنه أن يخلق مناخا سليما للتعاون على إنقاذ الناشئة مما فات بسبب الجائحة وتبعاتها.

 التنسيقية شددت كذلك على تمسكها بمطلبها المتمثل في ترقية مباشرة لكل من استوفى 14 سنة أقدمية عامة مع جبر الضرر المادي و الإداري.

 

 

مجموع المشاهدات: 14547 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد
ظلم
هذه الفئة بالذات مظلومة ،كيف يعقل أستاذ له أكثر من 25 سنة من الممارسة الصفية و مازال يقبع بالدرجة الثانية،في الوقت الذي تلبى فيه طلبات الدرجة الجديدة....
مقبول مرفوض
20
2022/05/06 - 12:10
2 | محمد
الكيل بمكيالين
هو المطلب نفسه بضحايا النظامين المتقاعدين قبل سنة 2012من أساتذة التعليم الابتدائي والذين حرموا من الترقية الى السلم الحادي عشر دون سبب واضح بل من اجل الاقتصاد والعلوم والتسلط والحسد والضغينة والجنف والظلم الممارس على هذه الفئة التي افنت زهرة حياتها خدمة التربية والتعليم في نكران الذات وقت التهميش وسياسة التفقير والرصاص والظروف الصعبة في الصحاري والبراءة والجبال في انعدام تام للبنية التحتية في كل المجالات لا طرقان لا مدارس لا وسائل نقل لا ماء ولا كهرباء ولا ولا ولا ولا....
مقبول مرفوض
7
2022/05/06 - 01:08
3 | كمال
النضال
...النقابات هي التي استفادت من هذا الحوار... استفادت 0/0 30 من الدعم.....لتضلل الشغيلة...هناك ملفات كثيرة...لم يتم حلها...... ...
مقبول مرفوض
12
2022/05/06 - 02:43
4 | ا
ب
فعلا يجب الاستجابة إلى مطلب هذه الفئة . كفى تماطلا . أصبح بعض عناصرها يخجل من نفسه مع زملائه من شدة الظلم وعدم التكافؤ الذي الذي طالهم .
مقبول مرفوض
8
2022/05/06 - 05:45
5 | يوسف
#أنصفواأساتذة الزنزانة 10
بعد كل هذه السنين التي تتعدى أحيانا كثيرة عقدين من الزمن،و العمل في ظروف أقل ما يمكن وصفها به أنها قاهرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى و بعد كل الخبرة المراكمة و رغم الإقصاء من التسويات السابقة،يؤدي أساتذة هذه الفئة مهمتهم بكل مسؤولية و تفان بنفس القدر و الأداء مثل زملائهم الذين تخرجو من بعدهم بالدرجة الثانية و هم الآن في الدرجة الأولى في غياب لأي منطق ، أما من يقول الترقية بالامتحان فأجيبه أن هناك كوطا لا تتعدى 11% دون الحديث عن مصداقية هذه الامتحانات و نتائجها.
مقبول مرفوض
9
2022/05/06 - 05:48
6 | احمد
المظلومية الكبرى
أساتذة الزنزانة 10اكثر فئة تعاني من الاقصاء والتهميش فلا يعقل ان يبقى الاستاذ قابعا في سلم واحد دون ترقية مدة25سنة.عيب .انصفوا هذه الفئة وردوا لها اعتبارها. إن الأوان للانصاف.
مقبول مرفوض
6
2022/05/06 - 07:54
7 | جليلة
كفانا ظلما
أساتذة الزنزانة 10 اكثر فئة ظلمت وماااززااالت تعاني...... انصفوا أساتذة الزنزانة 10
مقبول مرفوض
10
2022/05/06 - 08:09
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة