الرئيسية | مستجدات التعليم | "السحيمي": اطمئنانُ لجنةٍ على حالة تلميذةٍ مُنعت من الدراسةِ بسبب لباسها يُدين أطرًا طبّقت القانونَ

"السحيمي": اطمئنانُ لجنةٍ على حالة تلميذةٍ مُنعت من الدراسةِ بسبب لباسها يُدين أطرًا طبّقت القانونَ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"السحيمي": اطمئنانُ لجنةٍ على حالة تلميذةٍ مُنعت من الدراسةِ بسبب لباسها يُدين أطرًا طبّقت القانونَ
 

أخبارنا المغربية- الرباط

بعد واقعة منع تلميذة من ولوج الفصل الدراسي بسبب زيّها، وما أثاره الموضوع مجددا من نقاش مجتمعي قسّم آراء المتفاعلين، بين من يرى أن اللباس حرية فردية ولا يجب التدخل فيه، وبين من يدعو إلى احترام حرمة المؤسسات التعليمة وضرورة ارتداء الهندام المناسب للتمدرس والتحصيل الدراسي؛ كلفت وزارة التربية الوطنية لجنة للاطمئنان على الحالة النفسية للتلميذة، التي باتت حديث ألسن رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد؛ قال الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي تفاعلا مع الموضوع: "جميل جدا أن تنزل لجنة مكونة من 4 أشخاص وأخصائية نفسية من الأكاديمية (يعني لجنة تمثل الوزارة)، إلى تلميذة لتطمئن على صحتها النفسية وتوفر لها كل أشكال الدعم".

لكن، يتساءل السحيمي، "هل الجهات المعنية الأخرى، وأقصد المدير والأساتذة، ارتكبوا خطأً وجرما عندما طالبوا بتطبيق القانون فقط. وأقصد القانون الذي وضعته الوزارة نفسها في المذكرة 17.94؟".

"إن نزول هذا الوفد الوزاري عند التلميذة يُعتبر، في حد ذاته، إدانة للأساتذة وللأطر الإدارية، الذين طبقوا فقط القانون الذي وضعه الوزير السابق محمد حصاد"، يردف الفاعل التربوي.

كما تساءل السحيمي: "كيف يمكن إصدار مذكرة وزارية ويطلب من كل المتدخلين تنزيلها في المؤسسات التعليمية، ولمجرد أن يخرج شخص بتدوينة يرغي ويزبد ويهدد، حتى تقلب الأمور ويصير من طبق القانون هو المذنب؟".

إذا كان القانون سيطبق، يسترسل السحيمي، "فيجب أن يطبق على الجميع وليس فقط على أبناء الشعب،؛ أما أبناء القطاع الخاص وأبناء الأحياء الراقية في البيضاء والرباط فيعتبرون غير معنيين به".

 

ها وأنهى الفاعل التربوي تفاعله بقوله: "أتمنى من تلك اللجنة الوزارية أن تتفضل وتقوم بزيارات لكل التلاميذ الذين يعانون من مشاكل في كل المناطق المغربية، وألا تقتصر على أبناء الرباط والبيضاء وأبناء الفئات المحظوظة".

 
مجموع المشاهدات: 36766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (45 تعليق)

1 | محمد
No coment
لا حول ولا قوة إلا بالله، إنه التشجيع على الفساد وقلة التربية، وعليه فيكون ولوج المدارس كولوج الحانات والملاهي الليلية. إنها النهاية
مقبول مرفوض
74
2022/05/20 - 09:22
2 | Samuel
Point de vue
L'analyse de M.Sehaimi est pertinente, ,la loi est applicable sur tous sauf les Richards et les politiciens
مقبول مرفوض
25
2022/05/20 - 09:23
3 | عبد ااقادر بوراس
الهندام مطابق للمذكرة
ياحضرة سي السحيمي.كما يشاهد الجميع،التلميذة ملتزمة بما جاء في المذكرة،اد ارتدت الوزةtablier,ولباسها غير فاضح.بل يناسب مستواها العمري...فحرمان التلميذة من أجل هذا اللباس المطابق للتعليمات يعتبر شطط ما بعده شطط ..هل تريدون من تلميذة في هذا السن ان ترتدي اللباس الافغاني?نحن في المغرب اسلامنا اسلام معتدل اسلام يقوم على عقد مالك والجنيد السالك..وليس اسلام التشدد تحميل المرأة وزر كل ما يحدث...
مقبول مرفوض
-44
2022/05/20 - 09:24
4 | Bentaieb
باراكا
بغينا نشوفو شي حل لهاد الأسعار و البنزين و مشكل أربعة أشهر من احتياط القمح إلخ أما هاد المشكل ديال اللباس المدرسي ف بالغتو فيه فالصحافة! اي مؤسسة و إلا وعندها قانون داخلي يجب احترامه.. اذا تسامحوا مع هادي غدا تلقى التلميذ جايين بالميني جيب!
مقبول مرفوض
67
2022/05/20 - 09:58
5 | ابو ايوب
النفاق
والله حتى هزلت للمؤسسة نظام داخلي يحث على الهندام وعباد الله هذي رها مؤسسة لها قوانينها وضوابطها يجب الامتثال لها هذا الذي يجب أن يعرفه كل تلميذ التلميذة لا يمكنها ان تدخل إلى المؤسسة بأي لباس فهي ملزمة بهندام محتشم فهي وسط مراهقين لانتحكم في تصرفاتهم
مقبول مرفوض
84
2022/05/20 - 10:02
6 | منصور
الله ارحم لقال الحف
والله العظيم انك غلى حق عوط ان ننزه بالاطر التربوية ارسلوا بعثة لمادا لا يرسلوهالاهانة الخارجة عن القانون
مقبول مرفوض
30
2022/05/20 - 10:04
7 | محمد
الكيل بمكيالين
تعقيب في الصميم وموضوعية ونزيه يحب ان يطلق القانون على الجميع اللباس محتشم ومن ارتدت ان تبرز عورتها وتغري بمؤخرتها فميظان الدعارة مفتوح لها اما المدرسة فهي مؤسسة تربوية يلجها من يهتم بالعلم وطليه ويبقى همه هو الوحيد لا الجنس وعرض مفاتن الجسد . قبح الله أولياء من هذه الطينة التي لا اخلاق لها علما ان المغرب دولة إسلامية وشريعة الاسلام واضحة في اللباس وغيره
مقبول مرفوض
44
2022/05/20 - 10:11
8 | salma
l'uniforme
الزي الموحد للجميع هو الحل لكل هده المشاكل والالتزام به وبشروطه وتعميمه على المملكة الابتدائي زي و الاعدادي زي و الثانوي ايضا . الخصوصي و العمومي سيان
مقبول مرفوض
48
2022/05/20 - 10:12
9 | مغربي
تعبير
مشكورا الأستاذ السحيمي حفظك الله ورعاك. هدا مايمكن قوله وهده إجابة أم البنت الكاسية العارية أصبحت على حق بينما حرمة المؤسسة والطاقم المكون لها اصبحوا معقدين وغير منفتحين.
مقبول مرفوض
35
2022/05/20 - 10:31
10 | محمدين
لا تخلطو الأمور
الأجمل أن يقول الاستاذ السحيمي الحقيقة...الاطر التربوية بالمؤسسة المعنية طبقت قانونها الخاص حين منعت طفلة من مزاولة دراستها رغم ارتداءها للوزرة،اما تعويم النقاش بالحديث عن امنيته بزيارة كل التلاميذ الذين يعانون من مشاكل مماثلة، فلعله بهذا يعترف بكفاءات متدنية للاطر التربوية الممارسة بالحقل التعليمي العمومي قبل الخصوصي.
مقبول مرفوض
-43
2022/05/20 - 10:36
11 | عبد الله
رد فعل غبي
المذكرة الداخلية المنظمة للزي المدرسي واضحة. لا يجب بأية حال من الأحوال تحميل هذا الحدث أكثر مما يحتمل، و ترك كل من هب و دب يخوض في هذا الحدث العادي جدا و الاصطياد في الماء العفن بكل أريحية، خاصة و أن بعض الجمعيات الاسترزاقية يبحث أصحابها عن الإثارة فقط ، و جعل التلميذة أداة للوصول إلى مآربهم
مقبول مرفوض
23
2022/05/20 - 10:37
12 | كنت على خلق
عندما كان العلم همنا
طلب العلم من الأمور المهمة في حياة الإنسان .و كل شخص محترم لتكوينه و للعلم الذي أخده خلال حياته و في الأصل البحث عن الحقيقة. اللباس رمز و احترام الذات له رمزية. الحيوانات في الغابة لا يلبسون شيئا لأنه ليس لهم عقل. كم جميل أن تجد فتاتا محترمة طيبة وعالمة تنفع مجتمعها و تنفع عائلتها و تربي أجيالا من المجتمع صالحين على خلق ولبسهم التقوى. اللهم أصلح أبنائنا و أبناء المسلمين والمسلمات
مقبول مرفوض
17
2022/05/20 - 10:37
13 | الدمناتي ح س ن
زمن اللامنطق..
إرسال لجنة وأخصائية نفسية للإطلاع على حالة التلميذة المتمردة على القانون الداخلي .. تعتبر تشجيعا للتمرد والتطاول على القوانين ... الأسلوب الذي عالجت به الوزارة هذا التمرد لمجرد أن الأم كتبت تدوينة على وسائل التواصل يجعلنا نؤمن يقينا أننا أمام مسؤولين ضعفاء يجهلون إختصاصهم ... إصلاح المنظومة التربوية يحتاج إلى إرادة أولا ومسؤولين رجال يؤمنون بالتربية والتعليم ولا يرتعدون لمجرد تدوينة من أم ربما قد تكون هي من تحتاج إلى التربية والأخصائية النفسية ..
مقبول مرفوض
31
2022/05/20 - 10:45
14 | احسايني
منتهى الميوعة
ماهذا المستوى الأخلاقي المنحط.المدرسة كالمسجد يجب أن تكون رمزا للأدب والأخلاق، لفظا ولباسا وتصرفا .لا نعلم أبناءنا السفاهة وسوء التصرف أو نرجعهم عليها.رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:لكل أمتنا ادبها وادابنا الحياء.ويقول الشاعر: هي الأمم الأخلاق مابقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا. ابتلينا بأقوام اشبه بالمتثقفين وليس هناك من هو أخطر على الدولة بالاشبه بالمثقفين،فسروا دستور ،2011على هواهم،وفروا الحريات على هواهم واختلقو مصطلحات ما انزل الله بها من سلطان ،فلا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
28
2022/05/20 - 10:57
15 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. هذا الأمر يؤسف و يجعل الأطر التربوية في حيرة من أمرهم. عما قريب سيسجن الإطار التربوي إذا أشار بيده إلا تلميذ.
مقبول مرفوض
19
2022/05/20 - 10:58
16 | بستاني
الى الأمام
الأيام الحالية تشهد والقادمة ستشهد.ماذا ستجنون من لجنكم الحقوقية و موضة حقوقي حقوقي. سوى أجيال لا هوية لها ولا بوصلة .
مقبول مرفوض
23
2022/05/20 - 11:00
17 | Hicham Allemagne
تدخل السحيمي سخيف
تدخل السحيمي سخيف تفوح منه رائحة حقد ولا يمت بصلة بما هو تربوي.. الأحرى منه أن يدافع على الطفلة مهما كان أصلها، فصلها ووو.. الإنصاف ليس محل مزايدات.. من ناحية ثانية تطبيق القانون خصوصا مع الأطفال لا يعني الشوهة و الحط من الكرامة.. تطبيق القانون يجب أن يحفظ الكرامة أولا حتى يتم تقبله و التعلم من عواقب تجاوزه..
مقبول مرفوض
-42
2022/05/20 - 11:25
18 | عمر
الدارالبيضاء
في هذه الحالة إهانة من كرم الأطر التربوية في المدارس العمومية المرجو إحترام مؤسسات التعليم العمومي واطوريها ربما المدرسة العمومية ستكون في خبر كان وتصفيتها من مهامها وهي التربية أولا.
مقبول مرفوض
15
2022/05/21 - 01:15
19 | خالد
للاسف
مسكينة بقات فيا،يجب أن يعاد لها الاعتبار ،حتى لا تتفاقم حالتها النفسية،وأفضل وسيلة لذلك، ان تعود إلى حجرة الدراسة لكن هذه المرة يجب الا ترتدي الا المىءزر و السوتيامات، انتقاما ممن اخرجها من القاعة،وهكذا نحول قاعات الدراسة إلى مخيمات شواطىء،لننجح في العملية التعليمية التعلمية،اذا لم تستحي فاصنع ما شىءت
مقبول مرفوض
-19
2022/05/21 - 01:24
20 | معلق
لعنة الله على المنافقين
هل يسمح بدخول البرلمان بلباس تبان قصير ، إذا كان الأمر كذلك فقد أخطأت الأطر التربوية التي دورها تربوي قبل أن يكون تعليمات ثم إذا سكت على لباس غير محتشم من الفتيات سنجد أنفسنا أمام معظلة طرد العشرات من الفتيان بسبب التحرش فكيف سيتم التصرف معهم إذن فلتعلن هذه الجمعيات شيوعية الجنس والانحلال ولتختصر الطريق ولتفضح وتفضح عن هويتها وعلى الدولة تحمل مسؤوليتها في حماية الملة والدين. هذه هي المعادلة الحقيقية وغير ذلك مجرد نفاق فلا يمكن أن تدعي شئ وتمارس غيره
مقبول مرفوض
7
2022/05/21 - 01:46
21 | سيرين
وافي
ابني في سن 9 سنوات أخبرني بأن السروال القصير( شورط من الجينز) ممنوع داخل المؤسسة إحترمت رأيهم لأن لكل مؤسسة قوانينها الداخلية يجب على أولياء الأمور احترامها
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 02:06
22 | Rajawi
الهندام قبل كل شيء
الى السيد السحيمي في نظرك هل هدا هندام داخل مؤسسة تعليمية.....لمادا لا تأتون الى تلانيد من الطبقة الكادحة تلميد او تلميدة لا تتلقى اي دعم من عندكم تطبقون عليه اشد تطبيق بالوزة الموحدة والسراويل تقريبا شبه موحد والويل ان لم تكون موحدة .اما هده في نظرك هدا هندام لتلنيدة في المؤسسة بالله عليكم .هل جيلنا كان هكدا كنا تناكلو ازفل حتى كيسبع الاستاد كانت لقراية بمعنى الكلمة ولكن مع الاسف عندما يرفع الدعم عن التعليمالعمومي ويشجعون الخوصصي ها النتيجة ومزال مزال .الحمد لله كان عندنا التعليم يضرب به المثل في الدول العربية والاجنبية
مقبول مرفوض
1
2022/05/21 - 02:14
23 | صفوان
اللباس المدرسي الموحد هو الحل
اللباس المدرسي الموحد يجنبنا كل تلك السينما يُبقي كل التلاميذ و التلميذات سواسية من حيث المظهر و يحمي المؤسسة من بعض الغرباء الذين ينصهرون وسط التلاميذ بحيث سيفرزون عن باقي التلاميذ إن هم إقتحموا المؤسسة التعليمية كما أنه يضفي جمالية للمكان و يعكس الصورة التنظيمية للمؤسسة بغض النظر عما يلبس التلميذ أو التلميذة تحت وزرته أو لباسه الموحد. ومن لم يأتي بلباسه الموحد فل يبقى خارج أسوار المؤسسة
مقبول مرفوض
1
2022/05/21 - 03:05
24 | عمر
من المسؤول
الصين اكثر من مليار والهند اكثر من مليار ومصر اكثر من مية مليون وتركيا . لباس التلاميد زي موحد لا يفرق بين التلاميد الفقير او الغني. الا سبحان الله عندنا لا هندام موحد ولا تنورة موحدة. تلميد من أسرة فقيرة لا يستطيع أن يجاري تلميد من أسرة ميسورة يلبس ملابس بشي الفولاني. لا أعرف لما لم ينتبهو لهاته الأشياء عندنا
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 03:37
25 | متابعة للهجمات المستمرة على النساء
رفع اللبس
اللسي السحيمي وما قاله إن عبر عنه بهذه الطريقة فإنه للأسف استغل جهل المواطنين بالمذكرة لجلب تعاطفهم....المذكرة تتعلق باللباس المدرسي ....والهدف منها هو توحيد اللباس بين الثلاميذ والتلميذات كي لا يكون هنالك أي فرق بينهم لا من حيث الوضع الاجتماعي....وهذا هو الهدف التاريخي من اللباس...والفتاة كانت ترتدي اللباس المدرسي مما يجعل الاعتداء عليها لا علاقة له بالمذكرة بل بالأفكار المتطرفة التي أصبحت تنتشر بلا حسيب ولا رقيب.....وخاص دعوى قضائية ماشي غير لجنة وكبيرة نفسانية اللي عزيتيها فالطفلة ومن هنا يبان لينا أن آخر همك هو النفسية ديال الطفلة
مقبول مرفوض
-1
2022/05/21 - 08:22
26 | مغاربة العالم
فاقد الشئ لا يعطيه
اطر تتعامل بالعنف كان من حقهم توبيخها وعدم تكرارها لهذا اللباس واخبار والديها بارسال لباس اخر الي المدرسة وتغيير لباسها ولم يقع اي شئء وسبق لي عشت هذه التجاريب في المدارس الاربية وكثير من الحالات وافضع من هذا .لان المدرسة بيت يتكون من ابناء واولياء وليس اعداء وهذا الاخير هو ما يطبق في المدارس المغربية لان المسؤول او المسؤولة تغير من فتاة تلبس لباس جميل او شاب يلبس سروال ثمين ليست هناك فكرة تربوية انا متاكد مما اقول وعشته هناك وحكرت من طرف التربويون في جميع مراحلي التعلمية كما يقول المثل :فاقد الشء لا بعطيه
مقبول مرفوض
-1
2022/05/21 - 10:44
27 | مغربي
أوروبا
كلو واحد مسؤول عن تصرفاته لا يحق لي لأحد أن يمنعها من دخول المدرسة لأننا نعيشو في دولة علمانية وهادا يعني كلو واحد مسؤول عن حياته يوم الحساب
مقبول مرفوض
-1
2022/05/21 - 11:08
28 | ابراهيم أيت وشن
الصيف على الأبواب
مع اقتراب فصل الحرارة، المرجو من الأمهات والآباء السماح لبناتهم بارتداء ملابس السباحة قبل الذهاب إلى المؤسسة التعليمية، مع العلم أن هذه الأخيرة ستوفر المسابح داخلها.
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 11:22
29 | احمد
مجرد سؤال.
ما ذا تريد البرجوازية من مبادىء الله و سننه؟
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 11:23
30 | رمسيس
اللامعقول
تشجيع الفوضى الخلاقة ومحاصرة الاخلاق
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 11:30
31 | البقالي محمد
بدون تعليق
هنا تطوان..تتذكرون لباس المؤسسات التعليمية ،التقنية الجديدة اللتي درس فيها عبد الوافي لفتيت ،الشريف الادريسي،القاضي عياض،خديجة ام المؤمنين ،جابر بن حيان؟اترك التعليق لمن يعرف هذه المؤسسات.بالنسبة للتلميذة لا داعي للحديث عنها،اشاطر نفس الرأي للسيد المدير والأساتذة.
مقبول مرفوض
1
2022/05/21 - 12:41
32 | محمدين
لا
باعتبار ما نشره قراء هذا المنبرمن آراء، واخدا بعين الاعتبار الاشادات بما صرح به السيد السحيمي،يمكن القول ان نسبة هامة من المدرسين قد ارتوت من الفكر النكوصي،وهو امر طبيعي ما دامت قد تمدرست و تادلجت على من هيمن لثلاث عقود على فصول الدراسة و التاطير الاديولوجي بمختلف الأسلاك الدراسية
مقبول مرفوض
-1
2022/05/21 - 12:57
33 | said
الجهل بالدين صنع الهماج
أظن التخلف العربي والجهل بالدين هو سبب مكوث العرب في مرتبة الصفر لأن الدول المتحضرة عندهم لباس واحترام خاص بالمدرسة ونحن مجتمعات الجهل لايفرقون بين المدرسة والبار
مقبول مرفوض
1
2022/05/21 - 01:27
34 | مول الحق
لباسها عادي
الله يهديكم، واش هاد البنت لابسة البيكيني؟انا متأكد بلي هاد لي كيوصفوها بالكاسية العارية مكبوتين
مقبول مرفوض
-2
2022/05/21 - 01:48
35 | ندى
لا حول ولا قوة الا بالله
مازال عاقلة ف الباكالوريا ديالي ف 2004 كانت واحد الحارسة عامة كتوقف لنا ف باب الثانوية اللي لقاتها لابسة وزرة قصيرة او محلولة كترجعها.. و الدراري اللي داير شي حاجة فوق رأسه ترجعه حتى يحيدها عاد يدخل... و عمرنا هضرنا لأن هذا هو اللي لازم يكون و عاد ولينا نبانوا تلاميذ بصح ماشي بحال اذا داخلين لشي قهوة... اللباس القصير و المعري من الصدر و طلاء الأظافر و المكياج ماشي ديال المدارس...
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 02:07
36 | عبد الرحيم أوحميد بن محمد
سمت محترم لاجل تعليم محترم
عندما نرسل فتياتنا الى المدارس نرسهلن ليتعلمن ولانرسلهن ليجذبوا اقرانهن من الاولاد.. ولا ليثرن ميولاتهم الطبيعية ولذلك ينبغي ان يحافظن على زي محترم لايثير ولايكون بمثابة تحرش معنوي لعواطف اطفال ذكور ارسلوا كذلك ليتعلموا.... والصورة تظهر فتاة بلباس قصير لافت. نحن في زمان الزواج فيه من اصعب الصعوبات فعلى الاقل علينا ان نعين الشباب ذكورا واناثا على تجنب مايثير الغرائز والشهوات ليكون تركيز الجميع على الهدف الاسمى الذي هو التعلم والعود بالنفع على النفس والاهل والبلد عموما
مقبول مرفوض
1
2022/05/21 - 03:13
37 | لا رأي لمن لا يطاع
احترموا الأساتذة والاطر التربوية
أن تتحول النصيحة من الأستاذ إلى اعتبارها سوء معاملة فهذا عين الجهل وقمة التردي الفكري الذي يمكن أن تصاب به الأسرة التعليمية. أيتها اللجنة المحترمة المدرسون أيضا في مثل هذه الظروف بحاجة إلى دعم نفسي، فوالله لا يعلم بحالتهم النفسية والأسرية الا الله. ومنتجا وهو في إحباط، وهو لا يشكر بل يذم. تربينا على يد أساتذة عظماء كرماء شرفاء، وكنا نحترمهم ونقدرهم، ونطيع اوامرهم ونستمع لنصائحهم. والحمد لله تطورنا في مسيرتنا التعليمية وكبرنا وبعضنا أصبح في مناصب عليا ومازلنا نلتقي بهم ونقبلهم ونقبل اياديهم ونفخر بهم ويفخروا بنا.
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 03:51
38 | موسى
مراكش
واين هذا الوفد من الفتاتين اللتين اعتديا عليهما من طرف الحارس بسبب لباسهما المحتشم؟؟ واين هذا الوفد من الاستاد الذي طعن غدرا؟ٕ غدا ستلقون ربا حكما عدلا يقتص منكن يوم الفصل.
مقبول مرفوض
1
2022/05/22 - 02:13
39 | ازضاحماض
[email protected]
اذا كان اللباس حرية شخصية فهل يسمح للأستاذ او الأستاذة بارتداء الشورط داخل القسم.
مقبول مرفوض
1
2022/05/22 - 09:17
40 | متابع
Schizophrénie
اي إقحام للدين الإسلامي في الموضوع، سيخرج بعض الأفواه للتكلم بانه تشدد و دين قمع للحريات، لكن حتى في الدول العلمانية الغير مسلمة و متقدمة في كل المجالات و تتغنى بإحترامها للحريات الفردية، تفرض لباس محترم و موحد في الفصول المدرسية لأنها تريد ان تصنع جيلا متعلما حرا في تفكيره و في قراراته قبل ان يكون حرا في لباسه
مقبول مرفوض
1
2022/05/22 - 10:59
41 | عبد العزيز
حتى في الدول المتقدمة
حتى في الدول المتقدمة والكثير منها لا يحمل حتى معتقدات دينية ،تفرض زي موحدا و محتشم إلى ابعد الحدود ،لأن من أهداف التعليم تربية الأجيال على الانضباط والالتزام بضوابط معينة ولسنوات محدودة... وخارج المؤسسات تكون الحرية المطلقة في الأفعال... وترك الباب مشرع لنقاش وابدا الآراء، لايتي بنتيجة والدول التي تخلت عن هده الضوابط سرعان منهارة لان اجتهدات تدعوا للحرية جعلت حتى المؤسسات العسكرية متفلت من كل إلتزام بسبب الحرية وعندما احتاجت جيوشها لم تجد من ينضبط او يستمع لنداء الوطن...
مقبول مرفوض
1
2022/05/23 - 01:52
42 | دنيا
الحصاد
سيحصد الاباء نتيجة التربية وعدم احترام المدرسة والاساتدة الاحترام يربى عليه الابناء فان سمح الابوين لابناءهم عدم احترام الغير فلن يحترموهم فيما بعد والايام بيننا من فضل اللدي يتابع الاخبار ان يتتبع مسار هده التلميدة وليخبرنا
مقبول مرفوض
1
2022/05/23 - 03:57
43 | حسن
مادورالمدرسةوالاسرةتكاملامتعارض
كانبالامكانحلاامشكل بمخاطبة وليامر القاصرة ليحصل التكامل بدل الاصطدام بين االمريي وولي الامر عند الاختلاف يطبق القانون الداخلي وعبره تجنب الصبية هذا التصرف الشوهة علما ان التربية من مرامي النظام التعليمي ولا تقتصر علي محاسبة طفلة بمعزل عن ولي امرها التربوي يلزم ان يالمپالقانون وبلتشرىع المدرسي والتكوين المستمر لازم لضبط الامور اطارتربوي
مقبول مرفوض
1
2022/05/23 - 04:01
44 | Lam
غيورة على المدرسة
التربية قبل التعليم لك الله ياوطني ،انحلت الاخلاق وكثر الفسوق،الاباء يشجعون أبناءهم على ارتداء لباس شبه عار ،المدرسة كالمسجد لها حرمتها وهي الوحيدة التي تمرر القيم للمتعلم ،أبناءنا مسؤوليتنا ستحاسب عليهم يوم القيامة ...
مقبول مرفوض
1
2022/05/23 - 04:40
45 | اب الصحراء المغربية
بلد مسلم
هذه إسمها البسلة بحال الذين يأكلون رمضان علنا انتم تشجعون هذه السلوك مستقبلا سياتون بملابسهم الداخلية .واش هذي البنت واليديهانصارة ام يهود .تعرا فزنقا شغلها هذاك و لكن في المؤسسة تحرش بالاستاذ و التلاميذ
مقبول مرفوض
0
2022/05/23 - 07:55
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة