الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التربية الوطنية تكشف عن تواريخ الإمتحانات

وزارة التربية الوطنية تكشف عن تواريخ الإمتحانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التربية الوطنية تكشف عن تواريخ الإمتحانات
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والعليم الأولي والرياضة، عن تواريخ ما تبقى من فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية للسنة الدراسية الجارية.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن فروض المراقبة المستمرة تجرى بجميع مستويات التعليم الابتدائي بطريقة منتظمة وعادية وفقا للمذكرات الصادرة في هذا الشأن، وتجرى آخر هذه الفروض ما بين 27 يونيو و02 يوليوز المقبلين.
وتابعت الوزارة، أن اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين تجرى يوم 05 يوليوز، وتجرى اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الصغار (18 سنة فأقل)، واختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الكبار (أكثر من 18 سنة) يومي 05 و06 يوليوز 2022.
وأردفت الوزارة أن الدراسة تستمر بشكل عادي في أقسام السنة السادسة ابتدائي إلى غاية 4 يوليوز، على أن تخصص الفترة ما بين 28 يونيو و04 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية. أما بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية.
وزاد البلاغ أن فروض المراقبة المستمرة بجميع مستويات التعليم الثانوي الإعدادي تجرى بطريقة منتظمة وعادية وفقا للمذكرات الصادرة في هذا الشأن، وتجرى آخر هذه الفروض ما بين 27 يونيو و02 يوليوز، مضيفا أن اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار تجرى يومي 4 و5 يوليوز.
وأكدت الوزارة أن الدراسة تستمر بشكل عادي في أقسام السنة الثالثة الثانوية الإعدادية إلى غاية 2 يوليوز، وتخصص الفترة ما بين 28 يونيو و02 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي. أما بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية، مضيفا أن مجالس الأقسام والتوجيه لجميع المستويات بالمرحلة الإعدادية تعقد مباشرة بعد عيد الأضحى.
وبشأن فروض المراقبة المستمرة بالتعليم الثانوي التأهيلي، قالت الوزارة أن آخر فروض المراقبة المستمرة تجرى ويتم تصحيحها مع التلميذات والتلاميذ بالنسبة للأسدوس الثاني ما بين 27 يونيو و02 يوليوز بالنسبة للجذوع المشتركة، وما بين 30 ماي و04 يونيو بالنسبة للسنة الأولى والثانية بكالوريا، على أن تخصص الفترة ما بين 06 و11 يونيو للإعداد الجماعي للدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا. كما تخصص الفترة ما بين 2 و6 يوليوز للإعداد الجماعي للدورة الاستدراكية للامتحانين المذكورين.
وبخصوص الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، أردف البلاغ أن اختبارات الدورة العادية تجري أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني. ويضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، وشعبة الفنون التطبيقية، وجميع مسالك البكالوريا المهنية.
وتجرى الدورة العادية يومي 23 و24 يونيو بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل. ويضم هذا القطب شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل بمسلكها،فيما يجرى يوم 23 يونيو اختبار مادة علوم الحياة والأرض المسلك تسيير ضيعة فلاحية.
وأوضح البلاغ أنه سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 01 يوليوز، ويعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز.

 

مجموع المشاهدات: 32065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | حمي
ماشاء الله
طموح و رغبة اكيدة عند الوزارة الوصية على قطاع التربية و لكن التلميذ و الاسرة في واد آخرلن يستمروا حتى نهاية يونيو و خاصة في المناطق الحارة كالشرق .والله اعلم.
مقبول مرفوض
4
2022/05/21 - 12:01
2 | عبدو
شكرا
من خلال التواريخ المذكورة نفهم ان الدراسة ستتوقف أواخر شهر يونيو بخلاف ماجاء على لسان مسؤول على القطاع لما مدد الدخول المدرسي الى شهر شتنبر 9 اضافة الى ذلك فان المدارس الخصوصية لن تلزم أولياء الأمور بدفع واجب شهر يوليوز 7 يجب التوضيح من فضلكم وشكرا
مقبول مرفوض
5
2022/05/21 - 01:06
3 | مواطنة
من المهندس
المهم البرنامج دخل في يوليوز 5 ايام بش المدارس الخصوصية تستفيد ويصبح من الواجب على أولياء الأمور ...
مقبول مرفوض
3
2022/05/21 - 10:44
4 | الموظف حدو
ضربة معلم
تواطؤ واضح بين وزارة التربية الوطنية و لوبيات التعليم الخصوصي . الغرض من هذه التوايخ هو جيوب الآباء .... لي خلاه اخنوش يكملوه هؤلاء الشفارة
مقبول مرفوض
8
2022/05/21 - 11:18
5 | المختار
نهاية الموسم
جاء في البلاغ تستمر الدراسة حتى نهاية الموسم الدراسي بالنسبة لبعض المستويات ولم يشر إلى تاريخ محدد؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2022/05/21 - 12:11
6 | كمال
[email protected]
اداء ثمن شهر من أجل أربعة أيام إنه للهو و استهتار بالمغاربة الذين يعانون أصلا جراء الغلاء حكومة لا تناقش الا ما يخص أصحاب الثروات و لا توفر الحماية و السند القانوني الا لهم فقط اما آثار الجفاف و المشاكل التي تتخبط فيها الدولة فلا تؤدى الا من جيوب الفقراء فاللهم إن هذا لمنكر
مقبول مرفوض
6
2022/05/21 - 01:16
7 | Abouali
رأي
ليس ضروري أن يؤدي الآباء واجبات شهر كامل. ممكن يخلصوا 1/3 من الشهر اي 10 أيام لفترة الامتحانات والتصحيح. هذا هو الحل الصائب
مقبول مرفوض
2
2022/05/21 - 05:09
8 | مواطن
باراكا
أصحاب المدارس الحرة يحصلون شهريا على لخناشي ديال لفلوس وما يقدوش يتسامحوا مع الناس شهر واحد في هاذه السنة خاصة غلاء الأسعاروالناس مكرفصين....
مقبول مرفوض
1
2022/05/22 - 04:52
9 | Wili 3la 3icha
Casablanca
خاص ايتاجل الامتحان الجهوي اولى باك حتى شهر 7 راه عندنا نواقص كبيرة كنقراو من 8 تا 6 كنرحعوا لدار سخفانيين حشومة شوفوا من حالنا ??
مقبول مرفوض
0
2022/05/22 - 09:16
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة