الرئيسية | مستجدات التعليم | الحكومة تتجه إلى وضع نظام تعاقدي يحدد التزامات الأسر والمؤسسات الخصوصية

الحكومة تتجه إلى وضع نظام تعاقدي يحدد التزامات الأسر والمؤسسات الخصوصية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تتجه إلى وضع نظام تعاقدي يحدد التزامات الأسر والمؤسسات الخصوصية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منكبة على وضع نظام تعاقدي نموذجي للمؤسسات الخصوصية يحدد التزامات الأسر والمؤسسة.
وأوضح السيد بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الوزارة الوصية تعمل أيضا على مراجعة الإطار المنظم للتعليم المدرسي الخصوصي من خلال مراجعة وتحيين دفتر التحملات، وتنظيم وتأطير التعليم المدرسي الخصوصي، وذلك في أفق تلافي الاختلالات التي تعرفها العلاقات بين الأسر والمدارس الخصوصية.
وأشار إلى أن هذا الموضوع كان محور العديد من اللقاءات بين الأطراف المعنية، مبرزا أن الأخيرة اتفقت على تكثيف التواصل وتعزيزه، وإيلاء الأولوية لمصلحة التلميذ، وتقاسمت مشروع ميثاق الشراكة الذي يؤطر هذا العلاقات بين الأسر والمدارس، فضلا عن توافقها حول التصور العام لإعداد النظام التعليم الخصوصي.

مجموع المشاهدات: 10810 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علي
التعليم العمومي
لن نغادر التعليم العمومي. نعم لمدارس عمومية والكفاءات والوطنية وليس بتعليم خصوصي الدي ضرب التعليم في جدوره . لا للتعاقد نعم للكفاءات في المدارس العمومية. واشكر الأساتذ التعليم العمومي الدين يؤدون اماناتهم بكل إخلاص وتفاني. رغم العراقيل التي تعيشها المدارس العمومية. عندما أصبح التعليم سوق فانتظر الساعة. تحية طيبة لكل من له غيرة داخل المدرسة العمومية.
مقبول مرفوض
3
2022/05/27 - 01:08
2 | مابل مروان
نفس الاسطوانة
منذ أربع سنوات تقريبا، و نحن نسمع ان الحكومة او الوزارة الوصية منكبة على هذا الملف، و لا شءي تمخض او زعزع
مقبول مرفوض
4
2022/05/27 - 09:31
3 | Salime
لك الله يا مؤسستي
الإقبال المتزايد على التعليم الخصوصي له دلالة وحيدة لا محيد عنها ألا وهي أنه يوفر ما لا يتوفر عليه التعليم العمومي في أبسط شروطه. لا أحد ملزم ولا مجبر يبقى الاختيار مفتوحا.
مقبول مرفوض
-1
2022/05/28 - 09:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة