الرئيسية | مستجدات التعليم | "بنموسى" يدخل شخصيا على خط واقعة الاعتداء بالضرب على أستاذ بالدروة وهذا ما أعلن عنه

"بنموسى" يدخل شخصيا على خط واقعة الاعتداء بالضرب على أستاذ بالدروة وهذا ما أعلن عنه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنموسى" يدخل شخصيا على خط واقعة الاعتداء بالضرب على أستاذ بالدروة وهذا ما أعلن عنه
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

سارع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى التعليق على واقعة الاعتداء المشين الذي كانت مؤسسة النجمة البيضاء بالدروة مسرحا له صباح اليوم، بعدما تهجم ولي أمر تلميذة على الأطر التعليمية والإدارية، مما أثار ذعر المتعلمين.

وفي هذا الصدد، نشر شكيب بنموسى تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، ندد عبرها بما تعرض له الأستاذ من اعتداء وإهانة، ومعلنا عن مساندة وزارته المطلقة للضحية، مؤكدا تنصيب المديرية الإقليمية ببرشيد نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

وفيما يلي النص الكامل لتدوينة الوزير:

"على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين. 

وإذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومآزرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

ونشدد في هذا الصدد على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة."

 

وكانت مصالح الدرك الملكي قد سارعت إلى اعتقال الشخص المعتدي، حيث جرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات وعرضه على النيابة العامة.

مجموع المشاهدات: 29089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | بنان محمد
الفردوس عين عودة تمارة
يجب على السلطات العمومية خاصة الدرك الملكي باعداد محضر واحالة المعتدي على انظار النيابة العامة من اجل محاكمته فحسب رائي الشخصي فلن يكون هناك اصلاح اذا لم يتم اصلاح دور المدرس والمربي وحمايته
مقبول مرفوض
2
2022/06/09 - 10:48
2 | أبو فراس
إعادة الاعتبار
بصفتي من سكان الحي وابنائي يدرسون في نفس المؤسسة أشهد شهادة حق بان الضحية مدرس معروف بين أولياء التلاميذ بالصرامة والنزاهة والاخلاص والتفاني في عمله واشكر سعادة الوزير على تدخله ووقوفه المطلق والصريح مع الضحية فلا يعقل استاذ لم يبق على تقاعده عام او عامين ويحال على التقاعد بهذه الطريقة التي لا تمت للأسف على اخلاق ونبل وطيب المغاربة بصلة وأتمنى من القضاء ان ينصف الاستاذ المعنف
مقبول مرفوض
2
2022/06/09 - 11:03
3 | Maya
حسنا
مبادرة طيبة أحيي السيد الوزير على رد الاعتبار لهذا الأستاذ، خصوصا وأن هذا الأخير أفنى حياته في التدريس، فلا يعقل ان يجازى بالعنف.
مقبول مرفوض
2
2022/06/09 - 11:13
4 | متتبع
تعليق
بعض الاساتدة يعتدون على التلاميد و يستغلون منصبهم لاستفزاز الآباء انا مع الاب الدي بو لم يستفز لما فعل ما فعل
مقبول مرفوض
-3
2022/06/09 - 11:25
5 | أستاذ
شوهة
والله العظيم كل يوم نسمع شوهة معينة وهذه المرة أفدح أن يتجرأ شخص ويدخل حتى الفصل ويتعارك مع الأستاذ وأمام التلاميذ !!!! إنتهى كل شيء كفى !!! لم يحترم هذا الكائن الحي ولا أحد بالمطلق ولم يخجل ولم يخف !!! العفووووو مع من عايشين .
مقبول مرفوض
0
2022/06/10 - 01:19
6 | ولي امر
وفيما يلي نص الخطاب
تحية لكل رجال التعليم الشرفاء. السيد الوزير و العاملين بالقطاع بجهة بني ملال خنيفرة المرجوا الإجابة على الشكاية المستعجلة رقم 7451921 بتاريخ 01/03/2022 ولا يفوتني تذكيركم بنص الخطاب السامي لصاحب الجلالة : ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، مقتطف من نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح البرلمان بتاريخ 2016/10/14
مقبول مرفوض
1
2022/06/10 - 07:19
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة