الرئيسية | مستجدات التعليم | "وشاية" أستاذ لأب طالبة تحذره من تحرش زميله بها تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

"وشاية" أستاذ لأب طالبة تحذره من تحرش زميله بها تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"وشاية" أستاذ لأب طالبة تحذره من تحرش زميله بها تلهب مواقع التواصل الاجتماعي
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

أثارت رسالة "وشاية" وجهها أستاذ جامعي بكلية الآداب بالرباط، إلى أب طالبة تتابع دراستها بتخصص الأدب الإسباني، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها سابقة لم تشهد مثلها المؤسسات الجامعية المغربية من قبل.

وحسب ماجاء في الرسالة، فإن الأستاذ المذكور حاول تنبيه أب الطالبة من تصرفات زميل له، اعتبرها تحرشا جنسيا في حق المعنية بالأمر، حيث وصفها (التصرفات) بالخبيثة، مطالبا مخاطبه بالتحري والتحقق من الأمر وإيصاله للجهات المسؤولة.

هذه "الوشاية المحمودة" اعتبرها البعض مؤشرا ايجابيا، لكون الأستاذ وضع الطالبة في مرتبة ابنته، واهتم بمصلحتها، وحاول حمايتها من السقوط في براثن متحرش يستغل سلطته للتاثير على الضحية، فيما ذهب البعض الأخر أبعد من ذلك، إذ شككوا في حسن نوايا الأستاذ المشتكين، مرجحين أن يكون الأمر متعلقا بتصفية حسابات "قذرة" بين زميلين متنافسين، يستعمل فيها الطلبة كأكباش فداء.

مجموع المشاهدات: 18342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمدين
التحقيق
وحده التحقيق يمكن أن يكشف خلفيات هذه الوشاية،بعض اساتذةالجامعة وصلوا الحضيض و مازالوا يحفرون.
مقبول مرفوض
11
2022/06/17 - 11:43
2 | فهمي
همس
لا هذا ولا ذاك الجواب المفيد عند المعنية مع بعض التحريات عند بعض الطالبات القريات من المتهم (بريء حتى . )لمحو كل السلوكات التي تسيئ لديننا لا يد من فتح تحقيقات جدية وهادفة وجمعها في بنك المعلومات رهن إشارات الباخثين في المجال وتحيين بعض الأنظمة الأساسية للقطع مع منطق استغلال الآخر .
مقبول مرفوض
2
2022/06/17 - 12:04
3 | سليم
المغرب
زعما هذ الأستاذ يدور في زميله في العمل، و هم كانوا يدافعوا حتى على المنكر على بعضهم.. هذي تسمى شكام و صف ... واش الطالبة صغيرة متعرف مصالحها ...
مقبول مرفوض
4
2022/06/17 - 12:46
4 | عزيز
العلم لله وحده...
يجب التحري الجيد ......ومحاولة التشكيك في نوايا هذا الأستاذ..... وهناك فرضيتين : الأولى أن هذا الاستاذ الوادي....يخاف الله ويخشى على الطالبات وكأنهن بناته...خشية دقيقة وغير مصلحية وأنه رجل عفيف....لا يحب الفساد....داخل مؤسسة تعليمية عالية.....وهنا كذلك أخطأ لأن النصيحة والنهي على المنكر كان يجب عليه أن يواجه بهما زميله مباشرة وليس الأب.. الفرضية الأخرى : تصفية الحسابات أو أنه هو من أراد أن يتعرف على هذه الفتاة فبدأ يرى أن غيره يخطبها له.... أرجح بعض الشيء الفرضية الثانية...لكن وجب التسلح دائما ب : العلم لله العلي الكبير
مقبول مرفوض
2
2022/06/17 - 01:41
5 | ادريس
محللين
فجأة سترون ان هناك في التعليقات محللين نفسيين وملائكة ووعاض.
مقبول مرفوض
2
2022/06/17 - 02:58
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة