الرئيسية | مستجدات التعليم | وزير التربية الوطنية يعطي إشارة انطلاق امتحانات “البكالوريا” من سلا

وزير التربية الوطنية يعطي إشارة انطلاق امتحانات “البكالوريا” من سلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير التربية الوطنية يعطي إشارة انطلاق امتحانات “البكالوريا” من سلا
 

زار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، اليوم الإثنين، الثانوية التأهيلية "الحسين السلاوي" بالجماعة الترابية سيدي بوقنادل ضواحي مدينة سلا، حيث اطلع على أجواء سير امتحانات البكالوريا (دورة 2022). وتندرج زيارة الوزير لهذه المؤسسة التعليمية رفقة مسؤولين بالوزارة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في إطار حرص الوزارة على حسن سير الامتحانات وتقديم الدعم النفسي للتلاميذ في هذه المرحلة الإشهادية المهمة في مسارهم الدراسي.


واطلع السيد بنموسى بالمناسبة، على مختلف العمليات التنظيمية داخل هذه المؤسسة التعليمية، من بينها الإجراءات الصحية المتخذة، وتوزيع التلاميذ داخل القاعات، فضلا عن العمليات التي ستواكب تسلم أوراق الامتحانات وتجميعها من أجل إرسالها الى مراكز التصحيح المعتمدة من طرف الأكاديمية.


وقال الوزير في تصريح للصحافة، على هامش هذه الزيارة، إن تنظيم مثل هذه الزيارات التفقدية الميدانية، يتوخى منه الوقوف على الإجراءات المتخذة وتقديم الدعم المعنوي للتلاميذ، معربا عن متمنياته لكافة المترشحين بالتوفيق في هذه المرحلة الدراسية المهمة، باعتبارها نهاية مسار دراسي، وبداية آخر لاستشراف المستقبل.


وفي هذا الصدد، ثمن السيد بنموسى المجهودات التي تقوم بها الهيئات التدريسية والتربوية لمواكبة التلاميذ ومساعدتهم على التحضير لهذه المحطة الإشهادية، خصوصا خلال هذه السنة التي عرفت تقديم دعم استثنائي للتلاميذ لمساعدتهم على اجتياز الامتحانات.


وعلى صعيد متصل شدد الوزير على أهمية تعزيز عمليات المراقبة وزجر الغش، وتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ لاجتياز الإمتحانات.


من جهته، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أضرضور، على أهمية محطة الامتحان الوطني للبكالوريا، باعتبارها تشكل استحقاقا وطنيا تربويا مهما في حياة التلاميذ ومسارهم الدراسي.


وعلى مستوى التدابير المتخذة خلال هذه السنة، قال السيد أضرضور إنه جرى تكثيف الإجراءات الصحية الإحترازية ضد الجائحة وتوفير ظروف صحية مناسبة للتلاميذ لاجتياز هذا الامتحان الوطني.


كما أكد أضرضور على أهمية مراقبة الغش على مستوى جميع مراكز الامتحانات باعتبارها آلية مهمة لضمان تكافؤ الفرص بين التلاميذ.


وانطلقت امتحانات الباكالوريا (دورة 2022) اليوم بجميع المؤسسات التعليمية الثانوية على الصعيد الوطني، وتستمر إلى غاية يوم الجمعة 24 يونيو الجاري.


وبلغ عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا هذه السنة، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة أزيد من 81 ألف مترشح ومترشحة، يتوزعون على 221 مركز امتحان، منها أربعة مراكز داخل مؤسسات سجنية.

مجموع المشاهدات: 5428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حسني
هاد الوزير منين جا؟ اش من حزب ؟ جاء لإصلاح التعليم و ما نرى ان التعليم في المغرب ماض إلى الهاوية. اي وزير خاص يكون عاندو هدف واحد هو إعادة الاعتبار للتعليم العمومي. أما هاد الوزير كيدافع على التعليم الخاص و في هاد الظروف الصعبة الغلاء و العيد الكبير ، قرر يزيد شهر 7 في حين الدراسة انتهت بنسبة 90% قبل منتصف شهر 6. الله ياخد فيهم الحق كاملين.
مقبول مرفوض
0
2022/06/20 - 04:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة