الرئيسية | مستجدات التعليم | من الفقيه بن صالح.. اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب: هذا موقفنا من جدل أداء مستحقات "يوليوز"

من الفقيه بن صالح.. اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب: هذا موقفنا من جدل أداء مستحقات "يوليوز"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الفقيه بن صالح.. اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب: هذا موقفنا من جدل أداء مستحقات "يوليوز"
 

أخبارنا المغربية: محمد اسليم

احتضن المركب الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح مؤخرا، لقاء تواصليا نظمه فرع الإتحاد بالإقليم، وأطره محمد ملموس رئيس الإتحاد مرفوقا بعضوي المكتب الوطني: إسماعيل بوردال وجواد الدادسي، وفوزية بنعبيد رئيسة المكتب الجهوي للإتحاد بجهة مراكش آسفي.

جواد الدادسي الناطق الرسمي باسم الإتحاد، وفي تصريح خص به أخبارنا المغربية، أكد أن اللقاء التواصلي بمدينة الفقيه بن صالح كان إيجاييا ومثمرا، وعرف مشاركة متميزة ومكثفة للمؤسسات التربوية الخصوصية بالإقليم، مضيفا أن أشغال اليوم التواصلي كانت متنوعة وتعرضت بالأساس لمستجدات الساحة التعليمية عموما والتعليمية الحرة على الخصوص، من قبيل مستجدات وقضايا التربية والتكوين الحر، الملفات ذات الأولوية مع الوزارة، مقترحات الإتحاد ومساهماته بخصوص مشاريع القوانين المتعلقة بالتعليم المدرسي الخصوصي، الإنخراط بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الى جانب وجهة نظر الإتحاد حول مشروع خارطة طريق الإصلاح التربوي 2022 / 2026.

الدادسي أوضح كذلك أن المداخلات والعروض شكلت أرضية غنية للنقاش الجاد والمسؤول مع ممثلي المؤسسات الحاضرة، وشكر بالمناسبة المكتب الإقليمي للفقيه بن صالح على جهوده لانجاح اللقاء كما شكر ممثلي كل المؤسسات الحاضرة، معتبرا أن اللقاء وطد الصلة بين هذه المؤسسات من جهة، ودشن مرحلة جديدة أطلقها الاتحاد عنوانها الإتصال المباشر بالفروع الإقليمية والجهوية. 

وارتباطا بجدل "مستحقات يوليوز" الذي أثير مؤخرا، كشف الناطق الرسمي للإتحاد، أن هذا الأخير ركز دائما في وثائقه وانشطته ومواقفه على مبدإ أساسي تمثل في تأمين الزمن المدرسي بما يكفل حق المتعلمات والمتعلمين في التعلم، مستندا على مقرر الوزارة الخاص بتنظيم السنة الدراسية، والذي مدد السنة الدراسية بـ"إزاحة" دون أي تغيير سواء على المقرر أو الزمن المدرسي، وذلك استثناء هذه السنة الى نهاية شهر يوليوز، وبما يضمن حقوق الأطر الإدارية والتربوية التي تؤمن الإيقاعات المدرسية على مدار السنة لفائدة تلاميذنا وتلميذاتنا، وبفضل تضحيات الأسر كذلك التي تبذل مجهودا في الإلتزام بواجبات التمدرس السنوية بالطرق التيسيرية المُقَسَّطة. الدادسي نفى أن تكون هناك أي زيادة في هاته الواجبات السنوية موضحا أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة نفسه، وفي تصريح صحفي بداية الشهر الجاري، شدد على أن الأسر التي أدت واجبات شهر شتنبر في بداية الموسم لن تؤدي شهر يوليوز والعكس صحيح يقول جواد الدادسي الناطق الرسمي باسم اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 8022 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن متتبع
أي زمان مدرسي؟؟؟
الدراسة انتهت بجميع الأسلاك الثلاثة وما بقي هو الامتحانات والتي غالبا ستنتهي هذا الاسبوع اما مسألة تتمة المقرر لاني على يقين لن تكون هناك دراسة في شهر يوليوز وماهناك هو ان المدارس الخصوصية لا تريد التنازل عن ثمن سهر يوليوز والسلام
مقبول مرفوض
12
2022/06/21 - 11:50
2 | ابزي محمد
تارودانت
جوابكم غير مقنع وغير منطقي لأن التلاميذ لم يلجوا باب المؤسسة الا يوم فاتح اكتوبر 2021 ولن يلجوا اليه يوم فاتح يوليوز 2022 فكيف تدافع عن الباطل ياهذا حتى ان كان ولابد فبمبلغ زهيد لتشجيع الأطر على الشؤون الادارية خلال شهر يوليوز فالمرجو أن تراجع اقتراحك لانصاف الجميع.
مقبول مرفوض
11
2022/06/21 - 12:14
3 | Mi
Mo
واش مكتمركوش ولا مكتحشموش ولا مكتقشروش
مقبول مرفوض
9
2022/06/21 - 12:34
4 | عمر
الدارالبيضاء
إنه لوبي التعليم الخصوصي لايلبي بما يتجرءه المواطن من فقدان ماله من خلال أدائه لشهر يوليوز بدون موجب حق فعلا ان بعض المسئولين في الدولة يدافعون عن التعليم الخصوصي دون التعليم العمومي لأنهم يملكون مدارس خصوصية هذا ليس لهم اي حس اتجاه المواطن لك الله يا وطني وحفظك من العابثين فيه.
مقبول مرفوض
12
2022/06/21 - 12:43
5 | Abdo
المهزلة
العمل مقابل الاجر لن تاكلوا الا السحت.
مقبول مرفوض
2
2022/06/21 - 01:35
6 | متتبع
بهتان
ما يريده لوبي التعليم الخصوصي هو تكديس المزيد من الاموال ظلما وعدوانا لان جميع المؤسسات اتمت المقررات ولم يبقى سوى الفروض. اللهم انتقم منهم ومن والاهم واعانهم.
مقبول مرفوض
1
2022/06/21 - 06:14
7 | احمد ولد محمد
4
الآداء (الأجر )مقابل العمل وهذا غير موجود اللهم إذا كان صدقة...!!!
مقبول مرفوض
0
2022/06/21 - 07:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة