الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الاعتداء على أستاذ مُكلّف بحراسة امتحانات "الباكلوريا".. مطالب بحماية الشغيلة التعليميّة

بعد الاعتداء على أستاذ مُكلّف بحراسة امتحانات "الباكلوريا".. مطالب بحماية الشغيلة التعليميّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الاعتداء على أستاذ مُكلّف بحراسة امتحانات "الباكلوريا".. مطالب بحماية الشغيلة التعليميّة
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 أعاد تعنيف تلميذ لأستاذه عقب خروجه من مركز الامتحانات بثانوية محمد الخامس التأهيلية في خنيفرة صبيحة أمس الأربعاء، (أعاد) ضرورة توفير الحماية لنساء ورجال التعليم إلى واجهة النقاش العمومي.

 وفي هذا الصدد؛ أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بخنيفرة-التوجه الديمقراطي بيانا استنكاريا يشجب، من خلاله، "العنف الهمجي الذي تعرض له الأستاذ الحسين الشوهاني (المكلف بالحراسة) من طرف أحد التلاميذ".

 وأدان البيان ذاته، توصّل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "الاعتداء الجسدي البشع الذي تعرّض له الأستاذ نفسه؛ ما تسبب في نقله في وضع حرج إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة لتلقي العلاجات اللازمة".

 وزاد البيان ذاته أن "المصالح الأمنية اعتقلت التلميذ المعتدي"، مشددا على أن "هذا الاعتداء الهمجي يأتي كشكل انتقامي من الأستاذ بعد أداء واجبه المهني، ومنع هذا التلميذ من الغش أثناء اجتياز امتحانات الباكلوريا".

 وعليه؛ أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بخنيفرة-التوجه الديمقراطي (أعلن) "تضامنه اللامشروط مع الأستاذ المعتدى عليه"، مستنكرا "هذا العنف البشع في حق الأستاذ من طرف أحد التلاميذ بعد منعه من الغش في امتحانات الباكلوريا". 

 كما دعا المديرية الإقليمية للتعليم بخنيفرة والجهات المعنية إلى "توفير الأمن الكافي داخل وخارج فضاءات المؤسسات التعليمية ومراكز الامتحانات بعد تنامي ظاهرة تعنيف الأساتذة"، مطالبا كذلك بـ"معاقبة كل من سولت له نفسه ممارسة كل أشكال العنف (المادي والمعنوي) ضد الأساتذة". 

 هذا وعبّر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بخنيفرة عن وقوفه إلى جانب الأستاذ الضحية، معربا عن استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم.

مجموع المشاهدات: 5995 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ارجوكم
نرجو من موقعنا الاخباري المحترم مواكبة هذا الحادث حتى معرفة مصير المعتدين و المعتدى عليه و شكرا جزيلا..
مقبول مرفوض
0
2022/06/23 - 05:05
2 | مغربي
انتشار العنف
للاسف في ظل تدهور القيم وتراجع الاخلاق وانتشار العنف، ما على الدولة إلا الاستعانة بالشرطة لحراسة امتحانات الباكالوريا، فكثير من الأساتذة يغضون الطرف عن حالات الغش بالاقسام خوفا من انتقام الشمكارة والمجرمين.
مقبول مرفوض
0
2022/06/23 - 06:18
3 | رجل تعليم
وصل السيل الزبى
الحل هو مقاطعة الأساتذة للحراسة او ترك المرشحين لاجتياز الامتحانات الاشهادية يفعلوا ما يحلوا لهم ،لأن الاستاذ اصبح مستهدف من طرف الجميع بدءا بالتلميذ وانتهاء بالوزارة وحتى التعويضات المادية يستفيد منها الكل الا الاستاذ.
مقبول مرفوض
2
2022/06/23 - 10:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة