الرئيسية | مستجدات التعليم | والي جهة مراكش آسفي يستقبل التلاميذ المتفوقين جهويا في امتحانات البكالوريا

والي جهة مراكش آسفي يستقبل التلاميذ المتفوقين جهويا في امتحانات البكالوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
والي جهة مراكش آسفي يستقبل التلاميذ المتفوقين جهويا في امتحانات البكالوريا
 

مراكش - أخبارنا المغريية 

استقبل السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش-آسفي، مساء أمس الأربعاء 6 يوليوز 2022، التلاميذ المتفوقين جهويا في الدورة العادية من امتحانات البكالوريا 2022، والمرتبين ضمن لائحة المعدلات العامة العشرة الأولى وطنيا وهو الاستقبال الذي اصبح تقليدا سنويا يروم الاحتفال بالتميز الفردي بالجهة و تجديد التأكيد على دعم ولاية الجهة وكل الفعاليات بها إلى تحقيق التميز الجماعي من خلال تكثيف المجهودات لارساء مدرسة ذات جودة للجميع.

كما يأتي هذا الاستقبال تعزيزا للمكانة التي يحظى بها التعليم في الاستراتيجية التنموية الجهوية وتكريسا لمحطة التتويج السنوي للتلاميذ المتميزين بالجهة. ويتعلق الأمر هذه السنة ب 3 تلميذات وتلاميذ. 

وقد سجلت أكاديمية جهة مراكش-آسفي أعلى معدل وطنيا في شعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية، حصلت عليه التلميذة أمينة حنيد بمعدل 19,37، والتي تدرس بمؤسسة نخيل البشرى بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، وحصلت التلميذة وهيبة لزرق من الثانوية التقنية الشريف الإدريسي بالمديرية الإقليمية آسفي، على معدل 19,33، وهو أعلى معدل وطنيا في شعبة العلوم الاقتصادية، فيما أحرزت التلميذة آية فرفار، من مؤسسة نور الهبة الخليفي بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، على معدل 19,32 وهو ثاني معدل وطنيا في شعبة العلوم الاقتصادية. التلميذ إسماعيل الديوري من مؤسسة نخيل البشرى بالمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، على معدل 19,27 وهو ثاني معدل وطنيا في شعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد والي الجهة التلميذات المتفوقات والتلميذ المتفوق، وتبادل معهم الحديث حول الآفاق المستقبلية، كما زودهم بنصائح وتوجيهات قيمة حول مستقبلهم الدراسي والمهني، وذكر بمؤهلات الجهة وما تزخر به من طاقات. كما هنأ أسرهم على هذا التتويج.

من جهته هنأ السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التلاميذ المتفوقين منوها بمبادرة السيد الوالي بتخصيص لقاء سنوي للتلاميذ المتفوقين لدعمهم وتشجيعهم.

وفي الختام، جدد السيد الوالي التنويه بأسرة التربية والتكوين بالجهة موجها تحية تقدير لكل فعاليات الجهة التي تساهم في إنجاح ورش التربية والتكوين وتجعل من نتائجه مصدر فخر واعتزاز. 

 

 

  

مجموع المشاهدات: 1821 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة