الرئيسية | مستجدات التعليم | بالصورة: هذه هي التلميذة الحائزة على أعلى معدل وطنيا في امتحان نيل شهادة التقني العالي

بالصورة: هذه هي التلميذة الحائزة على أعلى معدل وطنيا في امتحان نيل شهادة التقني العالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة: هذه هي التلميذة الحائزة على أعلى معدل وطنيا في امتحان نيل شهادة التقني العالي
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم يوم الثلاثاء 05 يوليوز 2022 الإعلان عن نتائج امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2022 على الموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma.‏

وحصلت المترشحة نصير مروة، من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال - خنيفرة، بشعبة الأنظمة والشبكات المعلومياتية، على أعلى معدل على المستوى الوطني، وهو 18,13 من 20. حيث تبقى هذه التلميذة المتحدرة من بني ملال مثال للجد والمثابرة وابنة الشعب التي تمكنت بفضل كفاح والديها من مواصلة مسارها التعليمي والحصول على أعلى نقطة وطنيا.

وبلغ العدد الإجمالي للناجحين في هذا الامتحان 2186 ناجحة وناجحا، منهم 2030 من المترشحين المدرسين، وبلغت نسبة النجاح لدى الممدرسين 90,269، مقابل 89,849 في نفس الدورة لعام 2021. في حين بلغت نسبة الناجحين لدى فئة المترشحين الأحرار 22,979 .

وشكلت نسبة الإناث 54,839 من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين، فيما بلغ عدد الناجحين المدرسين بإحدى الميزات 1865، وهو ما يمثل 91,879 من مجموع الناجحين.

هذا، وبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي يرسم هذه الدورة 3802 مترشحة ومترشحا وذلك في 22 تخصصا.

وقد تم اجتياز اختبارات دورة 2022 لامتحان نيل شهادة التقني العالي في ظل مجموعة من المستجدات أهمها اعتاد المواضيع المكيفة بالنسبة للمترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة، علاوة على إرساء مختلف محطات هذا الامتحان على معايير ومساطر موحدة وطنيا.

مجموع المشاهدات: 9905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة