الرئيسية | مستجدات التعليم | تلميذ "يفقأ" عين أستاذة بعد خروجها من حراسة الامتحان الجهوي

تلميذ "يفقأ" عين أستاذة بعد خروجها من حراسة الامتحان الجهوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تلميذ "يفقأ" عين أستاذة بعد خروجها من حراسة الامتحان الجهوي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شهدت الثانوية الإعدادية الرازي بآيت ملول، بداية الأسبوع الجاري، حادثا مأساويا، بعد تعرض أستاذة تعمل بالمؤسسة المذكورة لاعتداء شنيع، أثناء خروجها بعد أدائها واجب حراسة الامتحانات الإشهادية الجهوية.

وتعرضت الأستاذة الضحية للضرب على مستوى العين، بواسطة حجارة رماها أحد التلاميذ، حيث تم الاتصال بالإسعاف، لنقل الأستاذة إلى المستعجلات.

في المقابل، أدانت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، هذا الإعتداء، ودعت السلطات الأمنية إلى توفير الحماية للأطر التربوية.

مجموع المشاهدات: 27610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مستاء
تستاهلو
كل مرة يتعرض رجل التعليم لاعتداء تنتهي القضية بتنازل وهاذا ما جعل الناس تطغى. لو كان هناك سجن وجزر لهؤلاء لما استمرت هذه الاعتداءات
مقبول مرفوض
2
2022/07/07 - 09:29
2 | Fadfou
القانون
على وزارة التعليم بالامتحانات جعل الشرطة و القوات المساعدة في موقع المراقبة و التنضيم مع دور تانوي الرجال التعليم في تاطير القوات المساعدة.
مقبول مرفوض
1
2022/07/07 - 11:55
3 | ا
تلميد
اصحاب التربية و التعليم مساكن خاص العصا و الحبس الكلب .
مقبول مرفوض
2
2022/07/08 - 12:06
4 | متتبع
راي
يجب تكليف القواة المسلحة لحراسة الامتحانات
مقبول مرفوض
2
2022/07/08 - 12:15
5 | طارق بن زياد المغربي
صوتك أمانة
مجتمع يجب عرضه على الباحثين النفسانيين،الآباء والأمهات يوصين الاساتدة على غظ النظر على ابناءهم في الامتحانات والكل فخور بذالك
مقبول مرفوض
1
2022/07/08 - 01:46
6 | أستاذة
في الميدان
الامتحان الجهنمي عفوا الجهوي أصبحت حراسته خطرا على الأطر التربوية.ولهذا أطالب بتعويضهم بالجيش والعسكر.لأن أبناء هذا الجيل مامربيش وما مخلقش ويعتبر الغش حقا من الحقوق.فئة قليلة جدا من تعتمد على نفسها ولا تلجؤ لها.أما استعمال الوسائل الالكترونية فحدث ولا حرج.كيف يعقل أن أقوم بواجبي كأستاذ في جو مشحون بحقد الفشلة والكسالى داخل قسم الحراسة ثم تتعرض حياتي للخطر بعد ذلك خارج المؤسسة.وفابور كذلك.فنحن لا نعوض على هذه الإجراءات البدنية.
مقبول مرفوض
1
2022/07/08 - 11:11
7 | السابع
إعادة توزيع
بالنسبة لي اقترح عدم وضع النساء في مهمة الحراسة لأن المرأة هي في آخر المطاف امرأة و الحراسة تحتاج إلى القوة و هي للرجال. ثانيا شىء جيد ان نرى الشرطة و الدرك الملكي و القوات المساعدة تحرس أبواب المؤسسات التعليمية لكن في حقيقة الأمر يجب أن يكونوا داخل الأقسام لأن القوة العمومية تتعامل مع المجرمين فإن تواجدوا في الأقسام و اضطروا للتدخل فذلك يعني ان ذلك التلميذ مجرم او مشروع مجرم و الأستاذة لا تقوى على مجابهة المجرمين. هذا صعب التحقيق لكنها وجهة نظري. و الله من وراء القصد.
مقبول مرفوض
0
2022/07/08 - 12:56
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة