الرئيسية | مستجدات التعليم | مَطالب بِتمكين مُترشحي البكالوريا بـ"درعة تافيلالت" من وضع شكاياتهم لتصحيح "الأخطاء المحتملة"

مَطالب بِتمكين مُترشحي البكالوريا بـ"درعة تافيلالت" من وضع شكاياتهم لتصحيح "الأخطاء المحتملة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مَطالب بِتمكين مُترشحي البكالوريا بـ"درعة تافيلالت" من وضع شكاياتهم لتصحيح "الأخطاء المحتملة"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 وجّه مروان شباعتو، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول "عدم تمكين مترشحي البكالوريا بجهة درعة تافيلالت من وضع شكاياتهم لتصحيح الأخطاء المادية المحتملة".

 ووفق السؤال ذاته، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن "مجموعة من التلاميذ وذويهم بالجهة المذكورة تفاجؤوا بالإغلاق المفاجئ لبوابة تقديم الشكايات بمنظومة مسار الخاصة بالمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022".

 وزاد شباعتو أن "هذا الوضع يتنافى مع ما دأبت عليه أكاديمية الجهة نفسها، التي كانت تفتح هذه البوابة لاستقبال الشكايات الخاصة بالأخطاء المادية المحتملة أثناء عملية التصحيح لفترة تتراوح ما بين 7 و9 أيام".

 وجاء في السؤال ذاته أن "الأكاديمية لم تصدر أي بلاغ يُعلن عن تاريخ الشروع والانتهاء من عملية تلقي الشكايات على غرار باقي الأكاديميات بمختلف جهات المملكة".

 وأمام هذا الوضع؛ تساءل النائب البرلماني عينه عن التدابير التي سيتخذها شكيب بنموسى، الوزير الوصي عن القطاع، لـ"تمكين المرشحين، لنيل شهادة البكالوريا بجهة درعة تافيلالت الذين لم يضعوا شكاياتهم، من هذا الحق؟".

 

مجموع المشاهدات: 6899 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة