الرئيسية | مستجدات التعليم | "السحيمي" يَشرح لـ"أخبارنا" المغزى من تجريب التدريس وَفق مقاربة الأستاذ المُتخصّص بالابتدائي

"السحيمي" يَشرح لـ"أخبارنا" المغزى من تجريب التدريس وَفق مقاربة الأستاذ المُتخصّص بالابتدائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"السحيمي" يَشرح لـ"أخبارنا" المغزى من تجريب التدريس وَفق مقاربة الأستاذ المُتخصّص بالابتدائي
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 كشف عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي، أن تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص في سلك التعليم الابتدائي "خطوة محمودة"، مردفا أنها "ستدفع الأساتذة، كلا حسب ميولاته ورغباته، إلى تركيز على تخصصه المكلف بتدريسه للتلاميذ".

 وزاد السحيمي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن هذه الخطوة "ستُحمس أساتذة التعليم الابتدائي أكثر، نظرا إلى أن الوزارة بهذا التوجه ستتخلص من أستاذ يضطر إلى تدريس جميع المواد رغم عدم تمكنه من المنهجية المطلوبة".

 الفاعل التربوي أردف أن "الأستاذ سابقا كان يُدرس جميع المواد؛ منها العلوم والرياضيات والفرنسية والعربية في الوقت نفسه، وهذا ما يجعل مستوى تلاميذ الابتدائي متوسطا نسبيا نظرا إلى غياب أستاذ متخصص"، خالصا إلى أن "خطوة التخصص مدخل من مداخل إصلاح المنظومة التربوية رغم تكلفته".

 تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أصدرت، بتاريخ 07 يوليوز الحالي، مذكرة وجهتها إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، موضوعها تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص في سلك التعليم الابتدائي.

 وجاء في المراسلة نفسها أن الوزارة الوصية ستقوم، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2023/2022، بإطلاق عملية تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص على مستوى عدد محدود من المؤسسات التعليمية، مقترحة 3 مؤسسات ابتدائية بكل جهة لاحتضان التجريب، مع مراعاة تمثيلية الوسطين الحضري والقروي.

مجموع المشاهدات: 14635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فهمي
همس
ليست هناك تكاليف دون عائدات مهمة مع احترام المدرس(ة*المناسب(ة)في المكان المناسب أما زيادة الموظفين هو زيادة في انقطاعات صندوق التعاقد وصناديق أخرى ،مص البطالة ... ......
مقبول مرفوض
-1
2022/07/09 - 11:53
2 | يونس
إصلاحات عبثية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الدروس المقدمة في الابتدائي من البساطة بحيث يمكن بتلميذ متميز حاصل على شهادة الاعدادي أن يدرسها بكل سهولة و بساطة، لا تحتاج إلى كل هذه الأصوات و البيداغوجيات و التضخيم...
مقبول مرفوض
-5
2022/07/09 - 07:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة