الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابات سطات: لجان تفتيش لمراكز امتحانات البكالوريا بشكل سادي ومفرط ومرهب للتلاميذ

نقابات سطات: لجان تفتيش لمراكز امتحانات البكالوريا بشكل سادي ومفرط ومرهب للتلاميذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابات سطات: لجان تفتيش لمراكز امتحانات البكالوريا بشكل سادي ومفرط ومرهب للتلاميذ
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في بيان نقابي شديد اللهجة حمل الرقم 1، عبر التنسيق النقابي الثلاثي (المكاتب الإقليمية لنقابة مفتشي التعليم بسطات والجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم) عن قلقه مما وصفه بالوضع المأزوم وارتفاع منسوب الاحتقان الذي تشهده الساحة التعليمية بالإقليم، في ظل تمادي الإدارة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في نهج سياسة الآذان الصماء وتماطلها في الاستجابة للمطالب والقضايا التربوية المطروحة. 

البيان الذي توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، اتهم المسؤول الإقليمي الأول عن القطاع بسطات بضعف التدبير، والتلكؤ والتماطل في الاستجابة لمختلف القضايا والمطالب التي حذرت مكونات التنسيق النقابي من تداعيات تجميدها أو التراخي في شأنها. واتهمه كذلك بنهج الانتقائية في تشكيل لجان إقليمية للبحث والتقصي على المقاس خدمة لما وصفها بأجندات ضيقة، واستمرار الخروقات في الترتيبات التنظيمية والمادية الخاصة بإجراء الامتحانات الإشهادية والمهنية. وفي هذا السياق عبر التنسيق النقابي الثلاثي عن استغرابه من تشكيل "لجان إقليمية" من طرف المديرية دون تحديد مهامها لزيارة مراكز الامتحانات الإشهادية، خاصة البكالوريا، هوسها - يقَول البيان - التفتيش السادي والمفرط لجميع التلميذات والتلاميذ خلال عملية إجراء الامتحانات و بطريقة لا تليق بالقطاع التربوي، حيث أدت سلوكات هذه اللجان أكثر من مرة إلى نشوب نزاعات بينها وبين مراقبي الإجراء بسبب أسلوبها غير القانوني في ترهيب التلميذات والتلاميذ.

التنسيق عبر كذلك عن إدانته واستنكارللإهانة والاعتداء الشنيعين الذين تعرض لهما مفتش تربوي من طرف شخص قال أنه محسوب قسرا على أطر التخطيط، والذي اعتدى ماديا ولفظيا على المفتش أثناء مزاولته لمهامه وأمام أنظار المدير الإقليمي، وطالبه بتحريك المسطرة القانونية ضده... 

 
مجموع المشاهدات: 10269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة