الرئيسية | مستجدات التعليم | في عز حر الصيف.. تنسيقية "المتعاقدين" تختار مواصلة احتجاجاتها بمدن "شاطئية"

في عز حر الصيف.. تنسيقية "المتعاقدين" تختار مواصلة احتجاجاتها بمدن "شاطئية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في عز حر الصيف.. تنسيقية "المتعاقدين" تختار مواصلة احتجاجاتها بمدن "شاطئية"
 

أخبارنا المغربية- محمد اسليم 

بعد موسم دراسي سمته الأبرز كانت إضرابات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، والتي ووجهت باقتطاعات متكررة ولشهور متوالية، تتواصل احتجاجات "أطر الأكاديميات" أو "الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" كما يفضلون تسمية فئتهم، بإعلان تنسيقيتهم عن إنزال جهوي جديد بمدينتي طنجة وأكادير، انطلاقا من الثالث من شهر غشت المقبل.

التنسيقية دعت المعنيين إلى تنظيم إنزالين قطبيين الأول بمدينة أكادير، والثاني بمدينة طنجة، تعبيرا عن رفضهم لمخطط التعاقد وللمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية، مع الاستمرار في مقاطعة التأهيل المهني أو “الكفاءة التربوية”، ومقاطعة الزيارات الصفية للمفتشين وكذا مقاطعة كل العمليات المرتبطة بمسار وتسليم النقط للإدارة ورقيا.

بالمقابل، تعتبر حكومة عزيز أخنوش احتجاجات "المتعاقدين" غير مبررة، مادام الحوار القطاعي بما فيه ملف هاته الفئة متداولا في أفق إيجاد حلول ترضي الأطراف "المتصارعة". 

مجموع المشاهدات: 11671 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Omar
ملاحظة
...الذين فرض عليهم التعاقد !!! حتى انا فرض علي التعاقد في الشركة و اوروبا كلها تشتغل بالتعاقد...انت تقدمت بطلب اجتياز المباراة و ربما التكوين و التحقت بعملك بناء على شروط واضحة قبلتها و لما تمكنت تنمرت علينا نحن الآباء قبل غيرنا و اهدرت وقت و مدارك ابنائنا امام ضعف رهيب للوزارة الوصية التي عليها ان تطبق القانون على مخالفي عقد الشغل و تعويضهم بخريجي الجامعات الجدد الذين ينتظرون و ما اكثرهم ...لقد سئم الآباء من لعبة القط و الفأر بين الوزارة الوصية و اساتذة آخر زمن....اما المؤاخذات على اداء أغلبهم تسير بها الركبان.. هزلت
مقبول مرفوض
-2
2022/07/24 - 11:27
2 | العاريف
المعرفة
التعليم في خبر كان وإن وأخواتهما ، الفاهم يفهم.
مقبول مرفوض
0
2022/07/24 - 11:53
3 | متتبع
تعليق حر
يجب طرد هؤلاء لأنهم لايصلحون لشيء يريدون الاختباء وراء الوظيفة العمومية لأنهم يعرفون انهم فاشلون
مقبول مرفوض
-1
2022/07/24 - 12:39
4 | Haddou
كفى
كفى احتفارا لهذه الفئة . الحل هو الإدماج في الوظيفة العمومية مادامت أجورهم تنفق من ميزانية الدولة لا داعي لاحتقارهم بهذه التسمية .
مقبول مرفوض
-1
2022/07/24 - 01:24
5 | Abdo
خرجتو علينا
خرجتو على الوليدات.. الله يجازيكم دنيا وآخرة..
مقبول مرفوض
-3
2022/07/24 - 01:59
6 | أشرف العوني
الإدماج هو الحل
الإدماج في الوظيفة العمومية هو الحل الوحيد وغير ذلك فهو مجرد محاولة يائسة وبائسة لالتفاف على هذا المطلب العادل والمشروع.
مقبول مرفوض
1
2022/07/24 - 02:20
7 | عمران
Uuuuuuuuyy
هؤلاء المتعاقدون يجب على الدولة المغربية ان تردهم الى رشدهم وذلك بفصلهم من التعليم نهائية بقوة القانون ذلك لانهم يعلمون كل العلم وقبل اجتياز مبارة الالتحاق بالتعليم ان الوظيفة تعاقدية فقبلوا وبعد ان اختيرو بدأوا بتنفيد عملهم الاجرامي في حق حق تلاميذ ابرياء ذلك بحرمانهم من التعلم باضراباتهم المتواصلة وفي حق المجتمع والدولة وذلك بهدر المال العام دون ان يحقق الهدف الدي يصرف من أجله
مقبول مرفوض
0
2022/07/24 - 03:02
8 | فرض عليه التعاقد
ماذا تعرف عن مخطط التعاقد؟
بعض التعليقات تنم على شيئين اثنين، اما ان صاحبها مسلط من طرف الذباب الإلكتروني او انه حاقد لا يعلم ما هو مخطط التعاقد. باختصار مخطط التعاقد هو بيع خدمات المدرسة العمومية و تفويتها للخواص و ان حدث ذلك فستكون لكارثة تفوق بكثير ما حدث خلال تفويت لا سمير و النتيجة نجنيها اليوم
مقبول مرفوض
-3
2022/07/24 - 06:09
9 | مكناسي
التعليم بالتعاقد
شكراً جزيلاً لصاحب التعليق رقم1 عمر، كلامك معقول ومنطقي،يجب على وزارة التعليم طرد هؤلاء فورا وتعويضهم بأساتذة أكفاء ، هناك آلاف من حاملي الشهادات العليا يرغبون في العمل بنفس الشروط ويلتزمون بجميع بنود العقد الموقع برضاهم مع الوزارة.
مقبول مرفوض
1
2022/08/03 - 09:52
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة