الرئيسية | مستجدات التعليم | موظفو التعليم بجهة مراكش غاضبون: "يا نخدمو يا نشدو النوبة نوضعو ملفات المرض فالتعاضدية؟ "

موظفو التعليم بجهة مراكش غاضبون: "يا نخدمو يا نشدو النوبة نوضعو ملفات المرض فالتعاضدية؟ "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موظفو التعليم بجهة مراكش غاضبون: "يا نخدمو يا نشدو النوبة نوضعو ملفات المرض فالتعاضدية؟ "
 

أخبارنا المغربية - مراكش

يبدو أن الفرع "اليتيم" للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بجهة مراكش بات رمزا للـ"معاناة" و"تمارة" للآلاف إن لم يكن "عشرات الآلاف" من منخرطي هذه التعاضدية بهذه الجهة. فوضع ملف مرض "بسيط" وهو الذي يندرج في أدنى سلم "حقوق" هذا الموظف أو "الموظفة" المنخرطان بالتعلضدية قد يستغرق منهما ساعات ان لم يكن "نصف يوم كامل" كما حصل للأستاذ "الحاج عبد الرحيم" اليوم الخميس 28 يوليوز 2022. 

عبد الرحيم والذي يعمل مدرسا بإحدى مدارس تسلطانت بدا غاضبا ولكنه غضب ممزوج بلكنته المراكشية وطابعه البهجاوي، وهو يقول لأخبارنا: "عيب والله تا عيب، بْرَينَا (شُفينا) ونحن ننتظر وضع ملف مرضنا... نصف يوم كامل ماذا فعلت فيه؟ وضعت ملف مرض... منذ الصباح وأنا أنتظر دوري والغريب جيت فالصباح الزحام.. فالزوال الزحام.. الاثنين الزحام، الثلاثاء الزحام، الاربعاء الزحام.. المهم "عطلتنا" سوف نقضيها في النوبة قدام التعاضدية... والناس في هذا الجو الحار منتشرون بالتعاضدية ومحيطها.. حشومة على مسؤولي هاذ التعاضدية لي هوما فالأساس يمثلوننا، وأنا هنا أبعث رسالة للمسؤول الأول بالدار البيضاء السيد معصيد، واش عاجبهوم "يخليونا" فهاذ الوضع.. وضع مزري ولابد من إيجاد حل.. فرع وحيد لمراكش التي تضم اكثر من 14 الف منخرط اضافة للمتقاعدين وهم ايضا بالآلاف لا يعقل.. " يقول عبد الرحيم.

محمد استاذ بالمدينة العتيقة وفي تصريح لأخبارنا قال: "ما يقع داخل التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية بمراكش غير مقبول بتاتا، حضرت بالتعاضدية أحمل مِلفَّي (2) مرض حوالي 12 زوالا، رقمي الترتيبي أكثر من 370 وفي الإنتظار 70 منخرطا ومنخرطة.. علما أنني جئت الأسبوع الماضي مرتين ورجعت امام هول الإزدحام.. الأمر لا يمكن ان يستمر هكذا، ساعات طويلة وضغط نفسي كبير علما أن عددا كبيرا ممن التقيتهم هنا مرضى ومتقاعدون وأحيانا مسنون ونساء منهن الحوامل وفي اوضاع صحية غير عادية..." قبل أن يختم محمد: "رسالتي لمسؤولي التعاضدية كيفما كانوا ولأي جهة نقابية بإيجاد حل، ولن يكون الا بفتح فروع أخرى لاستقبال الملفات بمناطق المحاميد مثلا والذي يضم وحده على حد علمي 100 ألف نسمة، المسيرة وسيدي يوسف بن علي... كما أطالب السيد مدير الأكاديمية بصفته مسؤولا جهويا على القطاع بالتدخل كوزارة باعتبار أن الأمر يهم خدمة أساسية لموظفي هاته الوزارة بالضغط على الجهات المعنية... السيد المدير، راه يا نخدمو يا نشدو النوبة لوضع ملفات مرضنا؟"

 شهادات وشكايات نتمنى أن يتفاعل السيد ميلود معصيد رئيس النعاضدية العامة للتربية الوطنية ومولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش كل من موقع مسؤوليته معها وفي أقرب الآجال. 

مجموع المشاهدات: 10939 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | علي
ملفات لم تعوض؟
بالاضافة الى ملفات مرضية تم دفهعا لاكثر من سنة لم نتوصل بتعويضاتها بعد، رغم تقديمنا للشكيات، فنتمنى تسريع هذه العمليات و تيسيرها، واعادة النظر في سبب هذه المعانات وتحية تربوية للجميع
مقبول مرفوض
1
2022/07/29 - 10:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة