الرئيسية | مستجدات التعليم | مسؤولو السفارة الأوكرانية يلتقون وزير التعليم العالي.. هل هي بداية حل لأزمة الطلبة المغاربة؟

مسؤولو السفارة الأوكرانية يلتقون وزير التعليم العالي.. هل هي بداية حل لأزمة الطلبة المغاربة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤولو السفارة الأوكرانية يلتقون وزير التعليم العالي.. هل هي بداية حل لأزمة الطلبة المغاربة؟
 

أخبارنا المغربية- محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن مسؤولي السفارة الأوكرانية بالرباط سيلتقون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربي نهاية الشهر الجاري، وذلك لمناقشة وضعية الطلبة المغاربة بأوكرانيا ومحاولة ايجاد حلول نهائية لها. 

وكان إيغور بريخودكو، المسؤول الدبلوماسي الأول القائم بالأعمال في سفارة أوكرانيا بالرباط، قد أكد في تصريح ديبلوماسي مؤخرا على أن المصالح الديبلوماسية للبلدين تعكف منذ مدة على إيجاد حل توافقي يمكن الطلبة المغاربة من متابعة دراستهم، علما أن أغلب هؤلاء يفضلون العودة لأوكرانيا رغم الظروف هناك. 

المسؤول الديبلوماسي الأوكراني أوضح أن هناك خياران أمام الطلبة المغاربة: عن بعد وحضوريا، مع تأكيده أن السفارة لا تنصح الطلبة بالقدوم إلى أوكرانيا، اذا كانت هناك إمكانية للدراسة عن بعد حفاظا على حياتهم، علما أن هناك بعض المناطق الآمنة غير المتضررة يمكن أن تحتضنهم مثل غرب أوكرانيا وعلى الحدود الأوروبية وبعض المناطق في الجنوب، علما أن غالبية الطلبة المغاربة يفضلون شرق أوكرانيا، لكن هناك تهديدات خطيرة قد تعوق دراستهم هناك. المتحدث شدد كذلك على أن قدوم الطلبة المغاربة إلى أوكرانيا يدخل ضمن مسؤولياتهم ومسؤولية عائلاتهم، قبل أن يضيف: "وأنا أعرف أن 80 في المائة من الطلبة المغاربة يريدون القدوم إلى أوكرانيا رغم ظروف الحرب والخراب الذي عم غالبية المدن الأوكرانية". 

 

مجموع المشاهدات: 6573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة