الرئيسية | مستجدات التعليم | مع أو ضد؟.. جامعة تتعهد بفضح كل طالبة ضُبطت مع آخر واستدعاء ولي أمرها (وثيقة)

مع أو ضد؟.. جامعة تتعهد بفضح كل طالبة ضُبطت مع آخر واستدعاء ولي أمرها (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ هدى جميعي

تسبب إعلان جامعة جزائرية، تمنع بموجبه الاختلاط بين الطلبة ذكورا وإناثا، في جدل كبير بمواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي، بين مؤيد ومنتقد.

ويتعلق الأمر بجامعة آكلي أولحاج بولاية "البويرة" الجزائرية، حيث أعلنت أنه على الطالبات في الكلية أخذَ الحيطة والحذر، بأنه في حالة ضبط أي فتاة مع شخص آخر حتى ولو كان طالباً داخل القاعات أو المدرجات أو الممرات أو أي مكان آخر في الكلية، فإنه سيتم استدعاء ولي أمرها في الحال.

كما أوضح الإعلان بأن الكلية ستقوم بتعليق اسم الطالبة المضبوطة في لوحة إعلانات، ولن تتساهل في هذا الأمر.

وأشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالقرار، مطالبين بتعميمها بكل جامعات الدول العربية، وذلك "صَوْناً من ارتكاب الفواحش" يعلق أحد المغردين.

في حين رفض البعض فكرة الإعلان بمنع "الاختلاط"، حيث يدخل في التضييق على الحرية الشخصية، مادام الأمر يتعلق بالوقوف فقط بين طالب وطالبة، وقد يكون الحديث الجاري بينهما، يتعلق فقط بالمقرر الدراسي، ناهيك عن وضع اسم الطالبة المعاقبة في لائحة علنية، وهو ما قد يؤثر على مستقبلها الشخصي والدراسي بالجامعة.

مجموع المشاهدات: 23166 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | مختار
المد لله على نعمة الإسلام
نعم ونعم الإجراء حبذا لو تم تطبيقه حتى في الشوارع والأزقة لأننا بدأنا نعيش قلة الحياء في هذا الزمان
مقبول مرفوض
52
2022/10/16 - 02:43
2 | النوري عبد اللطيف
جميل الا حد ما
قيل لامرأةٍ من أشراف العرب : ما حملك على الزنا ؟ قالت : قربُ الوِسادِ وطولُ السواد. أي : قربُ وسادةِ الرجلِ من وِسادتي ، وطولُ السواد بيْننا . المرأةُ يجب أن تكونَ بعيدةً عن الرجالِ حتى تبقى مصونة ، قال تعالى :( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ). وعجبا لمن يقول انا بنتي تقة او زوجتي تقة.
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 03:08
3 | نهار سعد
قرار ياخذ بالمظاهر
قرار مثل هاذا هو قرار ياخذ بالظاهر ويترك الباطن فمن يريد الانحراف والفساد لن يردعه قرار مثل هاذا لانه ببساطة سيلجا لأماكن مختباة لفعل ذلك وليس امام الملء فلماذا تشويه الطلبة مع ان الامر يلزمه فقط التوعية وتكريس الثقة في الشباب بتحميلهم مسؤوليتهم عن قداسة المكان وقيمته العلمية فليس كل طالب وطالبة في معاملتهم مع بعضهم تربطهم بالضرورة علاقة مشبوهة
مقبول مرفوض
-31
2022/10/16 - 03:34
4 | متتبع
التقدم
هذا هو التقدم والا فلا ولماذا هذه البنت تخرج من البيت اصلا يا امة ضحكت من جهلها الامم ابهذه الطريقة تتسم حماية الاخلاق
مقبول مرفوض
-45
2022/10/16 - 03:42
5 | Raito
مع
السلام عليكم فكرة سديدة حتى يهتم كلا الجنسين بدروسهما على أن يظل كل فرد مهتم بشكله و أحاسيسه و إشاعة الوقت في التفاهة على حساب دراسته نحن نعلم الحال التي وصلت إليه مدارسنا على كافة المستويات وجهة نظري أتحدث بها دون أن أدخل الإجابة الدينية حول الإختلاط شكرت
مقبول مرفوض
24
2022/10/16 - 03:48
6 | التخلف بعينه
جريمة في حق الطلبة
هذه جريمة في حق الطلبة ذكور واناث وفي حق المجتمع ككل وكان طالبات هذه الجامعة ينتظرن أول فرصة وقوف مع زميل في قاعة أو ممر حتى تنقض عليه وتمارس معه الفاحشة. هل هي جامعة يدرس فيها البشر ام هي موسسة لمخلوقات اخرى ؟ الاجراء القادم سيكون استئصال الجهاز ..... لكل طالب او طالبة قبل يرغب في متابعة دراسة جامعية
مقبول مرفوض
-41
2022/10/16 - 04:18
7 | Ahmed
السُّعار
هذا ما يسمى بالسُّعار الذي اصاب بعض الشعوب بسبب تغييب العقل مع كامل.
مقبول مرفوض
-32
2022/10/16 - 04:33
8 | خالد
تعليق
لا يمكن أن يتوقف هذا السعار،مادام هناك اختلاط،ثبت ذلك بالواقع و الشرع و العقل،هي تجربة خاضتها جامعة امريكية،منعت الاختلاط فتحصل الطلاب و الطالبات نتاىءج متميزة،اما ان يصب الزيت على النار ثم نبحث عن طرق ساذجة لمنع اللهيب ،فهذا ما لا يقوله عاقل،طبعا هذا الكلام لن يعجب الحداثويين و العلمانيين،لكن هذه هي الحقيقة كل المجالات علمنت للأسف.
مقبول مرفوض
25
2022/10/16 - 05:20
9 | عمر
الدارالبيضاء
هذا الإجراء محبد لو طبق على جميع المؤسسات التعليمية على شكل أنواعها حتى يتمكن الطلاب من التحصيل الدراسي ان الأمر مقلق خاصة بالجامعات المغربية بحيث ترى الفتيات لهن هندام غير محترم شبه عاريات ومن أراد أن يتاكد فاليذهب الى الجامعات سيرى العجب ولهذا السبب اغلب الطلاب لايستطيع من يحصلوا على نقط جيدة.
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 06:17
10 | عبد الغني
حدود الله
أصبح كل من أراد تطبيق شريعة الله في أرضه ينعث بالتدييق على الحريات. لنعلم جميعا أنه كلما انفرد رجل بأمرأة إلا وكان الشيطان ثالثهما.هل هؤلاء الذين ينادون بالحرية المطلقة ويضربون بالقيم،هل يقبلون ان ينفرد رجل غريب بأمهاتهم أو أخواتهم او زوجاتهم أو بناتهم أم أنهم في هذه الحالة سيكونوا من المنددون بالحرية ويطالبون بالندييق؟ لنتق الله في انفسنا ولنحترم شرائع الله لأن الدنيا مجرد امتحان.اثمن قرار هذه الجامعة على أمل ألا يشن عليها أصحاب الحريات بلا حدود والاختلاط حملة رعناء في مواقع التواصل.
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 06:32
11 | حميد
حكرة
قرار فيه احتقار للنساء.لنجرب مثلا العكس استدعاء والي امر الطالب واعلان اسمه علئ سبورة الاعلانات مع وضع صورته
مقبول مرفوض
-1
2022/10/16 - 08:05
12 | مواطن
تعليق
لكل من يرفضون القرار. ما هي ردة فعلكم لو عرجتم فجأة على الجامعة و شاهدتم اختكم أو ابنتكم برفقة طلبة ذكور؟ ولماذا اختار ذلك الذكر ابنتكم وترك اصدقاءه؟
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 08:30
13 | رشيد
يجب الاختيار
هل من الافضل منع الاختلاط في الجامعات و غيرها ....او بناء دور للاطفال المتخلى عنهم ما التكلفة الاقل... إخبار الاب بما تقوم به إبنته واجب ... تركها و كأننالا يهمنا امرها اضن انه إخلال بالمسؤولية ....خليو الاب فدار غفلون ..وبعد مدة يأتي الدور عليك وتصبح ابا ويأتي من يضحك عليك وهكذا ... لان الدنب لا يبلى والديان لا يموت افعل ما شئت كما تدين تدان ..
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 09:56
14 | امير
امير
غريب ،في هذه الحالة كان على هؤلاء بناء جامعة أخرى للبنات. كيف يعقل منع ذكر. وانتى ان يحلسا معا داخل مرافق الجامعة، انه الغباء المستشري ، انها سموم الطيران الشيعية
مقبول مرفوض
-1
2022/10/16 - 10:11
15 | مواطن
نعم
فكرة جميلة واتمنى ان تعمم في كل الدول الاسلامية...
مقبول مرفوض
1
2022/10/16 - 11:40
16 | العربي
قرار صائب
زرت مؤخرا ايرلندا وكان لي لقاء مع بعض الاساتذة اصدقائى وفاجأوني بهذه الفكرة ان المدارس والجامعات هناك الكثير منها اصبحت تفرق بين البنات والاولاد وبدأت تظهر مدارس خاصة بالبنات واخرى للاولاد ، سألتهم لماذا ؟ قالو حسب دراسة اجريت ان هذه المدارس حققت نتائج احسن من مثيلاتها المختلطة . وكذالك هناك طلب متزايد على المدارس خارج المدن في القرى يعني . كما كان يفعل العرب قديما سبحان الله مع العلم ان ايرلندا اصبحت الان قبلة للشركات العالمية كا غوغل ومايكروسفت وانتيل ووووو اطلب ممن يدعون إلى الحداثة ان يقلدو هؤلاء
مقبول مرفوض
1
2022/10/17 - 01:10
17 | محمد
هذا هو الأصل
عن أي جدال تتكلمون هاته هي الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها اما إلا أصحاب التقدم مادخله في هذه الأشياء وهل الفصل بينهم سيؤذي إلا التخلف وأنا فالأخير كدعصبوني ملي كدقولولي انكم مسلمون
مقبول مرفوض
1
2022/10/17 - 03:30
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة