الرئيسية | مستجدات التعليم | النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تمهل الحكومة "أسبوعا واحدا" من أجل الحسم في ملفاتها المطلبية

النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تمهل الحكومة "أسبوعا واحدا" من أجل الحسم في ملفاتها المطلبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تمهل الحكومة "أسبوعا واحدا" من أجل الحسم في ملفاتها المطلبية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
أمهلت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، الحكومة، سقفا زمنيا مدته "أسبوع واحد" من أجل الحسم في ملفها المطلبي المطروح للنقاش، مشيرة إلى أن عدم تلقيها أجوبة نهائية، سيضطرها إلى سلك كل السبل النضالية التصعيدية الوحدوية الممكنة.
ودعت النقابات سالفة الذكر، وزارة التعليم والحكومة، إلى الحسم بشكل نهائي في مختلف الملفات العالقة والنقاط الخلافية المرتبطة بمشروع النظام الأساسي الجديد وفق ما تضمنه بلاغ التنسيق النقابي الخماسي ليوم 29 أكتوبر 2022، بما في ذلك إدراج المستحقات المترتبة عنها ضمن قانون المالية لسنة 2023.
وشدد التنسيق النقابي في بلاغ مشترك، على رفضه التام لما وصفه بـ "تمطيط" في الاستجابة لانتظارات الشغيلة التعليمية، حيث طالبت بالإنصاف الفوري لكل الفئات المتضررة بقطاع التربية والتكوين.

وحملت النقابات التعليمية الخمس، المسؤولية الكاملة للوزارة والحكومة في ارتفاع منسوب الاحتقان داخل القطاع نتيجة عدم التجاوب مع مطالب رجال ونساء التعليم، قبل أن تؤكد دعمها لمختلف نضالات الفئات المتضررة من الشغيلة التعليمية في سبيل انتزاع مطالبها العادلة والمشروعة.

مجموع المشاهدات: 10164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطنة
النقابات
لم تعد هذه النقابات الأكثر تمثيلية .بل أصبحت لا تمثل إلا نفسها لأن هذه النقابات هي السبب في كل ماوقع بسبب تواطئها مع الحكومة السابقة. المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين.
مقبول مرفوض
1
2022/11/15 - 11:20
2 | مرولن
تعليق
النقابات أعطت الوزارة مهلة !!! كالقط الأجرب الذي يعطي مهلة للأسد .. زعما إذا انقضت المهلة شنو ايديرو يضربوهم بالمدافع ؟ هذه مجرد حركة تمثيلية من النقابات المتواطئة
مقبول مرفوض
0
2022/11/15 - 04:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة