الرئيسية | مستجدات التعليم | السحيمي يَرفض "امتحان الأحد" ويُؤكّد لـ"أخبارنا": "الساحرة المستديرة" حمّالة رسائل سياسية

السحيمي يَرفض "امتحان الأحد" ويُؤكّد لـ"أخبارنا": "الساحرة المستديرة" حمّالة رسائل سياسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

يرى عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي، أن اختيار يوم الأحد، باعتباره يوم عطلة، لإجراء مباراة توضيح الأساتذة "يعكس سوء تدبير وزارة التربية الوطنية".

وزاد السحيمي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أنه "لم يسبق لوزارة التربية الوطنية أن حددت يوم الأحد لإجراء المباراة".

الفاعل التربوي أردف أن هذا الإجراء "سيكون له، لا محالة، أثر نفسي على الأستاذ، الذي سيجد نفسه اشتغل أسبوعين متتاليين بلا توقف، دون تخصيص أي تعويض لمهمة الحراسة".

وتابع السحيمي أن "هناك أساتذة سيصرفون أموالا من جيوبهم قصد التنقل إلى أماكن الحراسة، التي يكون بعضها بعيدا عن مقر السكن أو المؤسسة التعليمية التي يشتغلون بها بشكل رسمي".

وما زاد الطينة بلة، وفق الفاعل التربوي، أن "تاريخ إجراء المباراة تزامن مع يوم المباراة الثانية التي ستجمع المنتخبين المغربي والبلجيكي في منافسات كأس العالم".

السحيمي استطرد أن "الكرة لم تعد مجرد جلد منفوخ لتزجية الوقت؛ بل أمست أساسا يُبنى عليه اقتصاد الدول، فضلا عن أنها تتضمن رسائل سياسية بالجملة لتبيان قوة الدول ووزنها في شتى المجالات والقطاعات".

الفاعل التربوي استطرد أنه "لا يمكن إنكار أن كل جوارح وحواس المغاربة مع المنتخب المغربي، الذي نأمل أن يمر إلى الدور الثاني، ويتفوق على باقي المنتخبات الموجودة معه في المجموعة عينها".

وشدد السحيمي على أن هذه الخطوة بمثابة "عذاب نفسي وجحيم، سواء لمن سيجتازون المباراة، أم الأساتذة والأطر المكلفة بتسيير أجواء الامتحان، نظرا إلى أن حجم المباريات التي تنظم كل 4 سنوات".

وتساءل الفاعل التربوي، في هذا السياق، عن "أسباب اختيار هذا اليوم بالضبط لإجراء مباراة التعليم، لاسيما وأن تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم لا يتحقق في كل دورة".

وبالتالي، يخلص السحيمي، سيُحرم رجال ونساء التعليم والأطر التربوية والإدارية من مشاهدة مباراة كرة القدم، في أجواء كلها حماس وتشجيع للنخبة الوطنية على أمل التأهل إلى الدور الثاني.

مجموع المشاهدات: 10397 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Said
قرار صائب
أكلت يوم اكل الثور الأبيض مقولة شهيرة صحيحة الأساتذة المتعاقدين يناضلون لوحدهم والاخرين يتفرجوا عليهم الوزارة الآن تقرر و تنفد وتعلم أن لا ردود فعل
مقبول مرفوض
4
2022/11/25 - 01:23
2 | نهار سعد
وجهة نظر نسبية
على المتبارين ان يختاروا بين امتحان سيغير مسار حياتهم ويرسم لهم مستقبلهم المهني وبين مباراة كرة قدم يحكمها توقيت زمني لا يتجاوز الساعة والنصف ومهما كانت نتيجة المباراة فلن تغير مصيرهم الحياتي ثم إن هذا التوقيت يتناسب مع برمجة مجموعة من المباريات الخاصة بالتوظيف وفي قطاعات كثيرة وليس فقط في مجال التعليم لذلك فلا داعي لتوقيف الحياة العادية على مباراة كرة قدم لها ابطالها الذين سيتكفلون بها ونتمنى لهم كل الحظ
مقبول مرفوض
4
2022/11/25 - 01:36
3 | بايت
و من يكون هذا السحيمي؟!!!
كل من هب ودب تسمونه فاعل تربوي...
مقبول مرفوض
3
2022/11/25 - 02:10
4 | استاذة
كرامة الاستاذ لا تمس
شكون كالك اخويا الأساتذة غيمشيو يحرسوا مكاين حتى شي قانون في العالم تيكولك تخدم نهار العطلة ديالك او الوزارة دارت الامتحان نهار الاحد يشوفوا شكون يحرسولهم من غيرالاساتذة
مقبول مرفوض
0
2022/11/25 - 04:02
5 | استاذ
لا علاقة
لا علاقة لمباراة بالامر.المؤسف أن وزارتنا تحاول استعباد أطرها .هذا يوم عطلة ببساطة. على الوزارة التي تحترم نفسها أن تقدر موظفيها فتحفزهم وتعوضهم وتوفر لهم ظروف عمل جيدة؛خدمة لأبناء الوطن. نحن لسنا في ضيعة أحد يشرع كيفما شاء
مقبول مرفوض
0
2022/11/25 - 06:10
6 | عزيز
نعم قوة المنتخبات الكرة تعكس قوة الدول و ضعف المنتخب القطري يعكس ضعف دول قطر
مقبول مرفوض
0
2022/11/26 - 01:45
7 | حمو رابي
بلا بلا بلا بلا
كلمن هب ودب يحشر أنفه في غيابات جب التعليم ويسعى جاهدا ليضخم الأمر ويجعل من الحبة قبة.جميع المباريات في كل اسلاك الوزارات تجرى الأحد ولم نسمع يوما ان موظفا احتج بطريقة ما على اساس ان حقوقه انتهيت.طلباتكم ليس لها مدى لكن للأسف واجباتكم ومسؤولياتكم في خبر كان
مقبول مرفوض
0
2022/11/26 - 08:07
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة