الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة تعليمية:"مباراة 27 نونبر مرت في ظروف تنعدم فيها النزاهة وتكافؤ الفرص"

نقابة تعليمية:"مباراة 27 نونبر مرت في ظروف تنعدم فيها النزاهة وتكافؤ الفرص"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تعليمية:"مباراة 27 نونبر مرت في ظروف تنعدم فيها النزاهة وتكافؤ الفرص"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تحدث المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي عن لجوء وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة "لخدمات مياومين وعمال حراسة ونظافة وطلبة وعمال مشروع أوراش، وغرباء عن قطاع التعليم وغير مرتبين ضمن أطر وزارة التربية الوطنية؛ لحراسة مباريات الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، التي فرض إجراؤها هذه السنة يوم الأحد 27 نونبر 2022، وهو بالمناسبة يوم راحة أسبوعية".

اختيارات وصفها المكتب النقابي في بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه، بـ"غير المبررة" و"اللاقانونية" و"اللاتربوية"، والهادفة - حسبه - الى تهميش المدرسة العمومية والحد من دورها المجتمعي والمعرفي والتربوي والقيمي... خصوصا وأنه كان بإمكان الوزارة إعادة برمجة هذه المباريات في تاريخ يوفر إمكانية إعدادها  القانوني السليم بشكل يحفظ مصداقيتها وجديتها ويضمن النزاهة وتكافؤ الفرص ويحقق الكفاءة والاستحقاق والشفافية يقول البيان.

مجموع المشاهدات: 14353 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | نهار سعد
عناد ام عدم اعتراف بالخطأ
المشكل في مباراة الاحد انها برمجت بقرار غير مهني ولا يفقه في قوانين الوظيفة العمومية ولا في الدستور شيئا والكارثة انه رغم المعيقات والصعوبات التي شابت تنظيم هاذا الامتحان إلا ان عناد المسؤولين جعلهم يتمسكون بإجراءه وعدم تغيير موعده بل والادهى فرض الامر الواقع على موظفين للحراسة وباسلوب فيه شطط وتسلط والنتيجة ستكون كارثية بانتاج رجال تعليم مشكوك في مدى كفاءتهم
مقبول مرفوض
0
2022/11/29 - 12:48
2 | حميد
المباراة يوم الأحد
مباراة التعاقد ما كان لها أن تجرى يوم الأحد الذي هو عطلة أسبوعية خصوصا أنه ليس هناك أي تعويض لهيئة التدريس المكلفين بالمراقبة وموظفي الإدارة التربوية بمراكز الامتحان، والأنسب هو أن يكون آخر يوم سبت من شهر نونبر.
مقبول مرفوض
1
2022/11/29 - 07:26
3 | متتبع
الحراسة
وما المشكل في الحارس كأن شرطيا او رجل نظافة أو استاذا او..........
مقبول مرفوض
0
2022/11/29 - 08:38
4 | أرگاز
كيف علمت يا نقابة!؟!!
و كيف علمت هذه النقابة بهذا و قد قاطعت الحراسة في هذه المباراة ؟ ما ياكل ...أو ما يخلي اللي ياكلها. و هل فعلا النقابات تهمها النزاهة؟
مقبول مرفوض
0
2022/11/29 - 02:09
5 | غيور
يجب إعادة المبارات
يجب إعادة المبارات اذا كان ماتدعيه هذه النقابة صحيحا لانه من غير المعقول ان يتدخل في المجال التعليمي من هو غريب عن الميدان. النقابة لم تشرح لنا كيف تم إدخال هؤلاء الغرباء للحراسة وهل تم تعويضه عن الحراسة ام حرسو بدون تعويض كالاساتذة لنفهم اكثر والا سنحسب هذا البيان نوعا من الزايدة السياسية ان لم نقل النقابة.
مقبول مرفوض
0
2022/11/29 - 07:15
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة