الرئيسية | مستجدات التعليم | منتدى تعليمي يُعيد جدل العطلة الاستثنائية إلى الواجهة ويدعو وزارة التعليم إلى تمكين الطلاب والتلاميذ من متابعة مقابلات الأسود

منتدى تعليمي يُعيد جدل العطلة الاستثنائية إلى الواجهة ويدعو وزارة التعليم إلى تمكين الطلاب والتلاميذ من متابعة مقابلات الأسود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منتدى تعليمي يُعيد جدل العطلة الاستثنائية إلى الواجهة ويدعو وزارة التعليم إلى تمكين الطلاب والتلاميذ من متابعة مقابلات الأسود
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

دعا "المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم"، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتعليم العالي، إلى تمكين التلاميذ والطلاب المغاربة من التهيء لمتابعة مباريات المنتخب الوطني بكأس العالم، والاحتفال بنشوة الانتصار.

وقال ذات المنتدى في بيان له، توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، إن إنجازات الأبطال المغاربة بقطر، قد زادت الأطفال والشباب المغربي ثقة في النفس، ورسخت في قلوبهم فخر الانتماء وحب الوطن، وبعثت في جميعهم روح التضامن والمحبة والإخاء، فشحذت الهمم للاستعداد لما هو أفضل. 

وأضاف، أن هذه الوضعية بطاقتها الإيجابية لا يمكن أن تهدر سدى، إذ هي فعلا أمانة تقع على عاتق الحكومة المغربية، ويجب استثمارها لما فيه خير الشباب. 

من جهة أخرى، لفتت الجهة التعليمية، انتباه وزارة التربية الوطنية إلى أن من هم تحت عهدتها من شباب وأطفال، قد تعلقت قلوبهم اليوم بنجوم وأبطال بارين، وأن عليها أن تستنبط من أحداث وشخصيات هذا الانتصار، كل المبادئ والقيم والأخلاق التي من شأنها بناء مواطن طموح مجد، وأن توظف ما اعتمدته من علوم للتربية، لترسيخها في نفوس الأطفال والشباب، حسب ما جاء في نص البيان.

ودعا المنتدى، الحكومة المغربية إلى استلهام خطط صنع وتنفيذ السياسات العمومية، من روح التعاون والتنسيق والانسجام والتواصل التي بثها مدرب المنتخب الوطني في عناصر الفريق.

ولم يفوت المنتدى المغربي الفرصة، ليهنئ المغاربة، ملكا وشعبا، بالانتصارات التاريخية، ويبارك لهم الفرحة.

مجموع المشاهدات: 15735 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Hamouda
العطلة الإستثنائية
دعوا التلاميذ يتابعون دراستهم الله يهديكم المنتخب غيلعب على الساعة الثامنة واش هاد التخربيق.عطلة عطلة خليو الناس تقرا
مقبول مرفوض
0
2022/12/13 - 09:05
2 | رزين
مغربي حر
المقابلات المتبقية كلها خارج الجدول الزمني للدراسة اي 8 مساء . لماذا اذن هذا الاصرار الغير المبرر على العطلة علما ان الدراسة تعيش شبه عطل على طول العام و الدليل المستوى المتدني التلاميذ و الطلبة و عليه يجب العمل بالنية اقتداء بفريقنا الوطني.
مقبول مرفوض
-1
2022/12/13 - 09:06
3 | بوراس
كرة القدم
اتركوا العطلة حتى نحتفل جميعا عند نهاية بطولة كأس العالم ونكونوا محضوضين بهادا الكأس الدي اقيم في البلد العربي الشقيق قطر وحض سعيد سعععععيد
مقبول مرفوض
1
2022/12/13 - 11:09
4 | متقاعد
غيور
واش مابغيتوش تفهمو ان المقابلة تنطلق مساء على الساعة الثامنة .لماذا العطلة .نسدو المدارس حسن .كل ما فيه نتمنى الفوز للاسود .
مقبول مرفوض
-1
2022/12/14 - 06:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة