الرئيسية | مستجدات التعليم | الغموض يَلفّ إعفاء وزارة التربية الوطنية مديرًا إقليميًّا

الغموض يَلفّ إعفاء وزارة التربية الوطنية مديرًا إقليميًّا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قرّرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إعفاء أحمد الحروشي، المدير الإقليمي بالقنيطرة.

وفي الوقت الذي يُجهل فيه سبب إنهاء مهام المسؤول نفسه؛ طلبت الوزارة الوصية من المدير الإقليمي المعفى أن يلتحق بمقر عمله الجديد، مع موافاة مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بمحضر الالتحاق بالعمل.

ولم تفوت "وزارة بنموسى" الفرصة دون أن تشكر المسؤول الإقليمي ذاته على مجهوداته التي بذلها في سبيل الرقي بأوضاع التربية والتعليم، متمنية له كامل التوفيق في مسيرته المهنية.

تجدر الإشارة إلى أن لم يمر على تعيين الحروشي على رأس مديرية القنيطرة سوى زهاء عامين فقط؛ إذ تم تنصيبه في 20 يناير 2021، بعدما كان يتولى المهمة ذاتها بإقليم سيدي قاسم.

مجموع المشاهدات: 12578 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حميد
إعفاءات وانتقالات واحتجاجات
الغموض يلف عمليات الإعفاءات والتعيينات والتبادلات في غياب مذكرة وزارية صريحة تحدد تواريخ انتقالات القدامى وتعيينات الجدد. بجهة مراكش آسفي مثلا هناك تبادل ببن مديرين اقليميين ثم إعفاءات في بعض الجهات وتكليفات إلى غاية التعيينات وهناك حديث عن إعفاء الكاتب العام وآخرين وكل هذا بالموازاة مع احتجاجات رجال التعليم التي ستتصاعد مع حلول 2023.
مقبول مرفوض
3
2023/01/01 - 01:01
2 | بوينغميسن
عن مصير ذوي الأمراض المزمنة
وزارة التعليم تعفي المسؤولين الإداريين وتلحقهم بمهام اخرى في حين تترك الأساتذة الذين يعانون أمراضا مزمنة تستدعي إلحاقهم بمهام إدارية دون التدريس فترفض ذلك بحجة انهم لا يدخلون في إطار الإعاقة الجسدية او السمعية او البصرية ناسية ومتناسية ما كابدوه من محن في تدريس الناشئة وتدفعهم قسرا إلى التقاعد النسبي دون رغبتهم في ذلك بحكم ظروفهم المادية والقروض التي تنزل على رؤوسهم كالسيف لسنوات طوال لا ومدتها الجد لا طويلة من فمتى ستفكر الوزارة في مرونة جديدة مع اوضاع هؤلاء؟
مقبول مرفوض
0
2023/01/04 - 04:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة