الرئيسية | مستجدات التعليم | اسمه غير مُدرج ضمن لائحة المدعوين لاجتياز امتحانٍ.. "طالبٌ" ينجح في ماستر نظمته كليةٌ بتطوان

اسمه غير مُدرج ضمن لائحة المدعوين لاجتياز امتحانٍ.. "طالبٌ" ينجح في ماستر نظمته كليةٌ بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اسمه غير مُدرج ضمن لائحة المدعوين لاجتياز امتحانٍ.. "طالبٌ" ينجح في ماستر نظمته كليةٌ بتطوان
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

لم يمر على جدل "مباراة المحاماة" إلا أياما قليلة حتى ظهرت "فضيحة" جديدة، بطلها "طالب" لم يكن اسمه مدرجا ضمن المدعوين لاجتياز أحد الامتحانات.

ويتعلق الأمر، وفق مصدر "أخبارنا"، بمباراة ولوج ماستر "الحكامة وسياسة الجماعات التراتبية"، الذي نظمته "كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية في تطوان- مرتيل"، التابع لـ"جامعة عبد المالك السعدي" بالمدينة نفسها. 

هذا وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي منشور يؤكد صحة ما يروج حول الموضوع، وسط مطالب بفتح تحقيق لمعرفة مصدر هذا "الطالب" الذي ظهر فجأة في لائحة الناجحين، في الوقت الذي هو غير مدعو لاجتياز المباراة من الأصل.

تجدر الإشارة إلى أن "الزبونية" و"المحسوبية" انتشرتا بشكل لافت للانتباه في الكليات والجامعات المغربية، لاسيما في سلك الماستر الذي عرف خلال الأشهر الأخيرة نقاشا مجتمعيا يدعو إلى إعمال الشفافية والنزاهة، خلال عملية انتقاء المترشحين المغاربة الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية.

مجموع المشاهدات: 15481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | جديدي
عيش نهار تسمع خبار
اليس هناك حد لهذه الخروقات . فكيف يتسنى لهؤلاء ان يغامروا بمثل هذه الافعال الدنيئة . فرغم ما وصلت اليه الادارة من توثيق الكتروني ما زلنا نسمع و نعيش مثل هذه الخروقات . لكن ما دامت هناك عدم المتابعة فسيبقى عش نهار تسمع خبار.
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 03:10
2 | نهار سعد
فساد ينخر الدولة من العمق
جامعة عبد المالك السعدي بكل فروعها ورغم توالي فضائحهاوالخروقات الخطيرة والتي تعدت الحدود فلا تخضع لا لمساءلة الوزارة الوصية ولا للمحاسبة وكأن في الامر إن هاذا بالنسبة للخروقات التي تكتشف فقط بالصدفة اما الواقع المزري فحدث ولا حرج وكأن القانون لا يطالها وهاذا يمس هيبة الدولة وقيمة التعليم العالي بصفة خاصة ويسفه من شواهدنا الجامعية فإلى متى هاذا الاستهتار ؟
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 03:39
3 | محمد
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
فعلا الجامعة تاخذ من تريد ولا تاخذ الاكفاء من الطلبة بل تاخذ من يخدمها لهذا الكثير من الطلبة من 4او 5 سنوات في سلك الدكتورة ولم يتيحو له الفرصة لاجتياز شهادة الدكتورة.
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 04:05
4 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
جامعات ومؤسسات الخيال العلمي.فقط احلم في منامك تجد نفسك ناجح رغم عدم الترشح للامتحانات.
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 07:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة