الرئيسية | مستجدات التعليم | فرصة للأساتذة المغاربة.. فتح المجال أمام نساء ورجال التعليم للاستفادة من منحة دراسية باليابان

فرصة للأساتذة المغاربة.. فتح المجال أمام نساء ورجال التعليم للاستفادة من منحة دراسية باليابان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرصة للأساتذة المغاربة.. فتح المجال أمام نساء ورجال التعليم للاستفادة من منحة دراسية باليابان
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

أعلنت الحكومة اليابانية، في إطار التعاون المشترك بينها وبين المغرب، عن تخصيص منح دراسية لنساء ورجال التعليم المغاربة الراغبين في السفر إلى البلد الأسيوي لمتابعة تعليمهم العالي في الميدان التربوي، حيث ستمتد الفترة الجامعية من أكتوبر 2023 إلى غاية شهر مارس من سنة 2025، وذلك في إطار برنامج MEXT TACHER training Students.

في ذات السياق، أرسلت وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، مذكرة لمدراء الأكاديميات الجهوية وكذا مراكز تكوين الأطر التربوية، تشرح فيها الشروط الأساسية للترشيح من أجل الاستفادة من المنحة المذكورة، والمخصصة لمدرسي التعليم الابتدائي، والثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي العمومي، والأساتذة المكونين بمراكز تكوين الأطر التربوية، الراغبين في متابعة دراستهم في مجال علوم التربية بالجامعات اليابانية.

وسيخضع المترشحون، حسب المذكرة الوزارية، لعملية انتقاء أولي بناء على دراسة ملفات ترشيحهم، على أن يجتاز المنتقون منهم امتحانا كتابيا باللغة الإنجليزية واليابانية، قبل إجراء مقابلة بهذا الخصوص.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 12226 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متتبع
امير
خعبلة اخرى، يا ماتكون العديد في دول مختلفة، الدول تستفيد من تجارب المنظومات التربوية في العالم وليس تكوين أساتذة في منظومات مختلفة لايربطها اي رابط .
مقبول مرفوض
-1
2023/01/20 - 05:36
2 | الليمون
المنازل
نعم فهناك عدة. و شكرا .............
مقبول مرفوض
-2
2023/01/20 - 06:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة