الرئيسية | طب وصحة | علاج HIPEC لتدمير الخلايا السرطانية

علاج HIPEC لتدمير الخلايا السرطانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاج HIPEC لتدمير الخلايا السرطانية
 

عند انتشار السرطان في الصفاق، فنادراً ما يمكن علاجه تماماً. يقوم الأطباء عادة، في مثل هذه الحالات، بإجراء عمليات اختزال للخلايا: يزيلون جميع المناطق المرئية لانتشار الورم.
يمكن في ألمانيا بعد الجراحة إجراء عملية HIPEC، والتي تسمح بتدمير الخلايا السرطانية المتبقية والنقائل لتقليل خطر تكرار المرض.

جوهر الطريقة
يستخدم العلاج الكيميائي بفرط الحرارة داخل الصفاق بشكل أساسي لعلاج سرطانات المبيض والأمعاء والزائدة الدودية والمعدة وأورام الصفاق. يمكن استخدامه أيضاً لأنواع أخرى من السرطان التي انتشرت في الصفاق.

يُجرى علاج HIPEC فوراً بعد عملية اختزال الخلايا. جوهر هذه الطريقة هو أن الطبيب يغسل تجويف البطن بمحلول ساخن من أدوية العلاج الكيميائي. يضع الجراح غرزاً مؤقتة ويركب مصارفاً. يوفر جهاز خاص تدفقاً ثابتاً للسائل ولا تزيد درجة حرارته عن 43 درجة. يستغرق الإجراء من ساعة إلى ساعتين. ثم يفحص الطبيب تجويف البطن ويخيط الجرح بغرز دائمة.

مزايا HIPEC
HIPEC أكثر فعالية من العلاج الكيميائي الجهازي. له عدة مزايا:
1. يسمح بزيادة جرعة أدوية العلاج الكيميائي التي يتم توصيلها مباشرة إلى الورم. نتيجة لذلك، تزداد فعالية العلاج.

في العلاج الكيميائي الجهازي، يكون هذا مستحيلاً لسببين: أولاً، يمنع الحاجز البريتوني تغلغل الأدوية من الدم إلى الصفاق، وثانياً، تؤدي زيادة جرعة العلاج الكيميائي إلى تدهور قدرة المريض على تحمل العلاج، وظهور عدد كبير من الآثار الجانبية، وزيادة خطر حدوث مضاعفات.

2. تسخين المحلول هو آلية عمل إضافية. تتلف الخلايا السرطانية بسبب درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتم تسخين الأنسجة، يتحسن تغلغل الأدوية المضادة للسرطان في الخلايا السرطانية.
يحسن HIPEC، الذي يتم إجراؤه بعد جراحة اختزال الخلايا، معدل بقاء المريض على قيد الحياة مقارنة بالجراحة وحدها. إنه يزيد بشكل كبير من مدة الفترة الخالية من الانتكاس. في بعض المرضى، يمكن للجراحة و HIPEC تحقيق زيادة في متوسط العمر المتوقع لأكثر من 5-10 سنوات. هذه نتائج ممتازة بالنظر إلى أن مثل هذا العلاج يجرى للمرضى الأكثر شدة الذين يعانون من أورام كبيرة وانتشار لِبؤر الورم في الغشاء البريتوني.

إلى من تلجأ؟
للخضوع لعلاج السرطان عن طريق العلاج الكيميائي بفرط الحرارة داخل الصفاق، يمكنك الذهاب إلى أحد مراكز الأورام المتخصصة في الخارج. يتمتع الأطباء في أفضل المستشفيات في العالم بخبرة واسعة في إجراء HIPEC، وبالتالي، فإنهم يحققون نتائج ممتازة مع خطر من حدوث المضاعفات.
توجد على بوابة Booking Health مستشفيات أجنبية حيث يمكنك الخضوع لعلاج السرطان. ستجد هنا معلومات عن المستشفيات والأطباء والأسعار. قارن تكلفة العلاج في المراكز الطبية المختلفة من أجل حجز برنامج طبي بأفضل سعر. ستنظم شركة Booking Health رحلتك. بحيث يمكن التواصل المباشر مع الطبيب؛ وكذا تقليل وقت انتظار العلاج وحجز موعد في تاريخ مناسب

كما يمكن إعداد برنامج طبي دون الحاجة إلى تكرار الفحوصات السابقة؛ والتواصل مع المستشفى بعد الانتهاء من البرنامج؛ وكذا شراء وإرسال الأدوية .

مجموع المشاهدات: 655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة