الرئيسية | طب وصحة | على ماذا يدل الشعور بالدوخة فور الاستيقاظ من النوم؟

على ماذا يدل الشعور بالدوخة فور الاستيقاظ من النوم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على ماذا يدل الشعور بالدوخة فور الاستيقاظ من النوم؟
 

 التعرض للدوخة فور الاستيقاظ من النوم علامة على إصابة الشخص بمرض ما ويجب التعرف عليه وعلاجه علي الفور تجنبًا للتعرض لأي مضاعفات صحية، ومنها:

الجفاف
يعني تعرض الجسم لنقص نسبة وكمية السوائل داخله، وعند تعرض الجسم لهذا الأمر تتأثر أعضاؤه ويمر الشخص بعدم القدرة علي التركيز، وأيضًا يشعر بالدوخة وهبوط ضغط الدم، ولذا يجب الإنتباه علي كميات السوائل المتناوله علي مدار اليوم حتي لا تتعرض للجفاف، وتمر بالدوخة فور الاستيقاظ  من النوم.

قصور عضلة القلب
قد يكون استيقاظك من النوم الذى يصاحبه الدوخة جرس إنذار لإصابتك بقصور في عضلة القلب، فعندما يحدث قصور فيها تصبح غير قادرة علي ضخ الأكسجين بالكمية التي يحاتجها الجسم فيتأثر كل أعضاء الجسم وتصاب بالدوخة، ولذا يجب الذهاب لطبيب قلب للاطمئنان وأخذ العلاجات اللازمة.

انخفاض نسبة السكر في الدم
إذا كنت مصاب بمرض السكر عليك توخي الحذر عند تعرضك للدوخة فور إستيقاظك من النوم، فهذا يعد علامة علي انخفاض نسبته في الدم، ويجب القيام بأخذ قطعة حلويات لتنظيم نسبته ولكن بعد قياس نسبته في البداية.

بعض الأدوية
إذا كنت تأخذ  أدوية حساسية، أو مضادات إكتئاب، فقد تكون عرضة للإصابة بالدوخة والشعور بالدورا فور الإستياظ من النوم، ويمكنك عدم أخذ مثل هذه العلاجات قبل النوم.

الأنيميا
عند شعورك بالدوخة بشكل عام وبشكل خاص فور الإستياقظ من النوم، يجب عليك قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، لأن هذا يعتبر علامة علي نقس نسبته في الدم، ويجب توخي الحذر وتنظيم نسبته عن طريق أخذ العلاجات الغنية بالحديد وفيتامين ب، لرفع نسبتها والعلاج من الأنيميا.

مجموع المشاهدات: 2963 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة