الرئيسية | طب وصحة | أهمية تمارين رفع الأثقال لتحسين الصحة النفسية لكبار السن

أهمية تمارين رفع الأثقال لتحسين الصحة النفسية لكبار السن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهمية تمارين رفع الأثقال لتحسين الصحة النفسية لكبار السن
 

كشفت دراسة حديثة عن فائدة جديدة لتمارين رفع الأثقال بالنسبة لكبار السن، حيث أشارت إلى أن هذه التمارين يمكن أن تساعد في الحد من الأفكار الاكتئابية والقلق، وتحسين الصحة النفسية بشكل عام. وقد تم إجراء هذه الدراسة بمشاركة عدة مؤسسات بحثية في البرازيل، التي استعرضت تأثيرات تدريب الأثقال على كبار السن.

الأبحاث السابقة كانت قد أثبتت أن تدريب الأثقال يعد من أفضل الطرق لتقليل نسبة الدهون في الجسم، وزيادة القوة وكتلة العضلات، مما يسهم بدوره في منع السقوط والإصابات التي تكون شائعة مع تقدم العمر. وفي ضوء هذه المعطيات، يأتي تأكيد الدراسة على فوائد رفع الأثقال للصحة العقلية ليضيف بُعدًا جديدًا لأهمية هذا النوع من التمارين.

بحسب ما ورد في "ستادي فايندز"، تؤثر طريقة إجراء التدريبات بشكل مباشر على النتائج الصحية المحققة، حيث أوضح الباحثون أن الأمثل لصحة العقل لكبار السن هو القيام بتمارين رفع الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع، مع تنفيذ ثلاث مجموعات من كل تمرين وعدم الإطالة في الحصص التدريبية، حيث تكفي ست تمارين في كل جلسة.

كما لاحظ الباحثون أن الفوائد العقلية تكون أكبر عندما يتم تدريب الأثقال في مجموعة، نظرًا للجانب الاجتماعي المضاف، وهذا يعود بالنفع بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق أو الاكتئاب. ويشير هذا إلى أن توجيهات محددة قد تكون مفيدة لتحسين البرامج التدريبية التي تستهدف تحسين الصحة النفسية لكبار السن عبر تمارين المقاومة.

مجموع المشاهدات: 2877 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة