الرئيسية | طب وصحة | نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر

نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر
 

يعد التخييم والصيد والتجول في الغابات أو المزارع والشواطئ جزءاً من متعة السفر، إلى جانب الإقامة في الفنادق. ومع ذلك، يمكن أن يتعرض المسافرون وعائلاتهم لبيئات تفاجئهم بوجود حشرات، سواء في الأماكن المغلقة أو في الخارج عند زيارة بلدان أخرى.

تشمل هذه الحشرات البعوض، القراد، البراغيث، والذباب، والتي يمكن أن تنقل أمراضاً مثل الملاريا، الحمى الصفراء، زيكا، حمى الضنك، شيكونغونيا، ولايم، وفقاً لمراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

للوقاية من لدغات الحشرات، ينبغي على المسافرين البدء بمعرفة البيئة المحيطة بوجهة السفر وأخذ اللقاحات إذا كان ذلك ضرورياً. يمكن استخدام الملابس المناسبة ورش طارد الحشرات المناسب على الملابس، واستخدام الناموسية أثناء النوم في أماكن غير مكيفة. ينصح بارتداء ملابس فاتحة الألوان وفضفاضة ومصنوعة من مواد منسوجة بإحكام، مثل البوليستر أو النايلون، واستخدام قبعة وأحذية مغلقة. يُنصح أيضًا برش طارد الحشرات مثل "بيرميثرين" على الملابس والأحذية، ورش بعض الأنواع المناسبة على الجسم بعد قراءة تعليمات الاستخدام بعناية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب فحص الملابس والجسم بحثاً عن القراد بعد قضاء الوقت في الخارج، وتجفيف الملابس في مجفف على درجة حرارة عالية لقتل القراد، واستخدام الماء الساخن لغسلها. ينبغي أيضًا فحص المعدات والحيوانات الأليفة بعناية، حيث يمكن للقراد أن ينتقل من هذه الأشياء إلى الأشخاص. يساعد الاستحمام في غضون ساعتين من العودة إلى الداخل في تقليل خطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها القراد، مع فحص الجسم باستخدام مرآة محمولة باليد أو مرآة كاملة الطول لرؤية جميع أجزاء الجسم.

مجموع المشاهدات: 1742 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة