دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

وفاة صاحب صوت "العم دهب" في أعمال ديزني

وفاة صاحب صوت "العم دهب" في أعمال ديزني

رويترز

توفي ألان يانج الممثل الذي أدى صوت شخصية العم دهب الكرتونية في أعمال ديزني عن عمر 96 عاماً.

وحصد يانج الحائز على جائزة إيمي شهرة كبيرة من خلال دوره في المسلسل الكوميدي "مستر إد" في الستينيات وشارك أيضاً في بطولة فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي "ذا تايم ماشين".

وقال جين يوسيم مدير أعمال يانج إن الممثل الراحل الذي قدم أصوات شخصيات في أفلام رسوم متحركة إلى جانب شخصية العم دهب أو سكروج ماكداك توفي لأسباب طبيعية الأسبوع الماضي في دار للتقاعد بمدينة لوس أنجليس لمن يعملون في صناعة السينما والتلفزيون.

واشتهر الممثل الانجليزي المولد بأداء شخصية ويلبور بوست وهو مهندس معماري ودود مع حصان ثرثار يعيش في إسطبل بفناء منزله وذلك خلال 6 مواسم لمسلسل "مستر إد" الذي ما زال يعاد عرضه بعد نصف قرن من انتهاء عرضه الأصلي على قناة "سي.بي.اس".

ومن الأعمال السينمائية الأخرى ليانج فيلم "تشيكن ايفري صنداي" مع ناتالي وود وفيلم "مستر بلفيدير جوز تو كوليدج" عام 1949 مع شيرلي تمبل. وشارك يانج بصوته في أعمال كارتونية أخرى مثل "ذا سميرفز" و"سكوبي دو".

وقال يوسيم لرويترز "كان رجلاً صادقاً ومهذباً وكان العمل معه يبعث على السرور ولم يتسبب في مشكلة قط".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة