الرئيسية | الأخـيـرة | ماذا تفعل إذا تأخرت عن المطار وأقعلت الطائرة

ماذا تفعل إذا تأخرت عن المطار وأقعلت الطائرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا تفعل إذا تأخرت عن المطار وأقعلت الطائرة
 

يعتقد من يسافرون بالطائرات أنهم أضاعوا كل شيء حين يصلون متأخرين إلى المطار، لكنهم لا يدرون أن ثمة حلولا يمكن اللجوء إليها في اللحظات العصيبة.

هناك 3 قواعد “غير معروفة” في المطارات يمكن أن يستعين بها المسافر إذا ما وجد نفسه في مأزق، حسب “سكاي نيوز” عربية عن موقع “ماشابل” كالتالي:

1 - يجب عدم رفع المرء راية الاستسلام حين يصل إلى المطار متأخراً وقد أقلعت طائرته، إذ يتوجب عليه أن يسأل عما إذا كانت الشركة التي اقتنى منها التذكرة تتيح خدمة “فلات تاير رول”.. ” The flat tire rule”، والتي قد توفر للمسافر الذي حضر خلال ساعتين من الإقلاع، رحلة مجانية في وقت لاحق دون دفع أي رسوم إضافية، ولا تعلن الشركات غالباً عن تلك الخدمة، ما يدفع البعض لمغادرة المطار متذمراً، أو يضطر لشراء تذكرة جديدة تتكلف مصاريف إضافية.

2 - ”ذي تريب إن فين رول”، ” The trip-in-vain rule”، أي قاعدة الرحلات التي لا جدوى منها، ويمكن تفعيلها بحال شعر المسافر أن رحلته باتت من دون نفع، عن طريق الاستفسار من شركة الطيران، وفي حال كان الأمر ممكنا، سيحصل على تعويض عن ثمن تذكرته، فمثلاً سيكون بوسع من يريد حضور مؤتمر في بلد ما أن يستفيد من القاعدة السابقة، حال تأخرت الطائرة ولم يتمكن من الوصول في الوقت المطلوب، لكن الأمر يتوقف على “نظام الشركة”.

3- يمكن للراكب استقلال الرحلة الأقصر طريقاً حال تم إلغاء رحلة الطائرة الأصلية المباشرة، فعوضاً أن يضطر إلى النزول في محطات عبور كثيرة أو لفترات زمنية طويلة، يمكن أن يطلب من شركة الطيران تحويله إلى أقصر رحلة ممكنة كي لا يبدد وقته.

مجموع المشاهدات: 11785 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | جواد العضراوى
المغرب
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاته،لقد تاخرة عن طائرة ماذا افعل ارجوكم اريد حال
مقبول مرفوض
0
2018/11/05 - 09:29
2 | أحمد اليوسفي
الكرمة 8 رقم 14 وجدة
السلام عليكم. ما وقع لي لم أصدقه دخلت إلى المطار بنصف ساعة يعني قبل الوقت الذي تطير فيه الطائرة بنصف ساعة اتجهت إلى مكتب التسجيل وقال لي موضف لايمكننا أن نسجلك حيث انك أتيت متأخرا ولاكن الطائرة فهي لديها نصف ساعة من الوقت ارجوكم ساعدوني
مقبول مرفوض
0
2018/11/16 - 02:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

المتفرجـــون

image

واقع العلاقات الدولية