الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | توقيف المنتخب الإسرائيلي للجيدو بمطار محمد الخامس ومصادرة جوازاتهم

توقيف المنتخب الإسرائيلي للجيدو بمطار محمد الخامس ومصادرة جوازاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف المنتخب الإسرائيلي للجيدو بمطار محمد الخامس ومصادرة جوازاتهم توقيف المنتخب الإسرائيلي للجيدو بمطار محمد الخامس ومصادرة جوازاتهم
 

أخبارنا المغربية ـ مُتابعات :

 

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم يوم امس الأربعاء توقيف طاقم منتخب الجيدو الإسرائيلي في المغرب بمطار محمد الخامس الدولي في العاصمة المغربية الرباط، وصودرت جوازات سفرهم.

 

وكان منتخب الجيدو الإسرائيلي المكون من سبعة رياضيين ورياضيات قد غادر فجر الأربعاء الى المغرب للمشاركة في "ماسترز الجودو المؤهل للألعاب الأولمبية" في العاصمة المغربية الرباط، بالرغم من توصية جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الشاباك" لهم بعدم المشاركة وعدم إرساله رجال أمن مع المنتخب خلال هذه الرحلة.

 

وقال موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن السلطات المغربية رفضت منح تأشيرة دخول لقوات الأمن الإسرائيلية المسلحة التي كان من المفروض أن ترافق البعثة المكونة من 11 عضوا.

 

 ورغم ذلك قررت إدارة المنتخب عدم التنازل عن المشاركة في البطولة الهامة التي يشارك بها 16 لاعبا من البارزين عالميا في كافة الاوزان، حيث أن هذه المشاركة تمنح اللاعبين نقاط عالية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.

 

من جهته قرر اتحاد الجيدو عدم التنازل عن المشاركة وإشراك الرابطة العالمية للجودو في هذا الشأن، والذين من جهتهم قرروا تمويل كافة تكاليف السفر والترتيبات الأمنية التي تقدر بنحو 100 ألف شاقل (نحو 25 ألف دولار).

 

وكان الرابطة العالمية للجيدو  قد أشركت اللجنة المنظمة بالموضوع، حيث وعد رؤساؤها بتوفير حراسة دائمة للإسرائيليين خلال كل فترة مكوث المنتخب في المغرب، تبدأ من فترة وصولهم الى الأراضي المغربية.

 

وكان قد دعا اتحاد الجيدو العالمي أبرز 16 لاعب جودو في العالم من كل وزن للمشاركة في البطولة.

 

وكانت قد شاركت إسرائيل في بطولة العالم للشباب بالجيدو التي نظمت في مدينة أغادير المغربية عام 2010، ولكن تمت إزالة العلم الإسرائيلي من بين أعلام الدول المشاركة بسبب بعض الانتقادات من الدول العربية المشاركة.

مجموع المشاهدات: 10103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | hhhhh
mdr
Zaama naghadiche yalaabo ya wadi rahome f bladhomz tfou alikome ya atayine choftou chehalz la déférence entre l'Algérie et maroc tozzeeee fikome tfouuuuuu
مقبول مرفوض
-6
2015/05/21 - 02:14
2 | mo3Ali9
ri kawer we 3ti li3warrr
مطار محمد الخامس الدولي في العاصمة المغربية الرباط، bazzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz
مقبول مرفوض
2
2015/05/21 - 02:17
3 | مغربي
عاش المغرب
يا ايها الخرائزي هؤلاء مجرد رياضيين لا يعرفون عن السياسة شيء يذكر اما ان تتجرأ وتدعي ان الخرائر احسن من المغرب .قلت ان هناك فرق بين المغرب نعم صدقت .الفرق ان هؤلاء اللاعبين سيشاركون وسيذهبون الى بلدانهم اما انتم فيحكمونكم جنرالات الموت والجرائم الفضيعة جاثمين على صدوركم تبا لك تتبجح ببلدك لو كنت مكانك لفررت من تلك المعتقل . تعالى إلى المغرب وسترى الفرق نحن المغاربة لا نسب احد كما فعلت انت .عاش من عرف قدره يا ابناء فرنسسسسسسسا
مقبول مرفوض
4
2015/05/21 - 02:39
4 | Harrachii
Dommage
Dommage ya li marocaines alabalna bli lmoshkil machi f che3b el mochkil f eldewla Ellah yehdi goum inchallah 1-2-3 vive les musulment.
مقبول مرفوض
-1
2015/05/22 - 01:52
5 | ابويوسف
اقرا وتعلم وافهم
الى الكاتب عاش المغرب، كافة اهل اسرائيل هم اعضاء في الجيش الاسرائيلي, والخدمة العسكرية الزامية , وكلهم بعد الانتهاء من الخدمة العسكرية يعتبرون من القوات الاحتياطية التي تستدعى عند الحرب ، الم تعلم ان القوات التي هاجمت غزة كانت كلها من القوات الاحتياطية بالاضافية الى لواء غولاني ، وجميعهم حسب القانون يجب ان يكونو جاهزين للمشاركة عن الطلب، وقول غير هذا الكلام هو محض غباء وتهاون في الحق والوقوف مع العدو
مقبول مرفوض
1
2015/05/22 - 09:23
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة