الرئيسية | متفرقات | الداخلة.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني السابع لمركز المسيرين الشباب بالمغرب

الداخلة.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني السابع لمركز المسيرين الشباب بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم الجمعة، بقصر المؤتمرات بالداخلة، أشغال المؤتمر الوطني السابع لمركز المسيرين الشباب بالمغرب، المنظم إلى غاية 14 من الشهر الجاري، حول موضوع "المقاولة الايجابية أداة للتنمية الشاملة".

وتهدف هذه التظاهرة إلى بحث التحولات الاقتصادية وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين، حيث يحضر أشغال هذا اللقاء أزيد من 150 مشاركا من رواد الأعمال ومسيري المقاولات الشباب مغاربة وأجانب.

وقال والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، في كلمة خلال افتتاح هذا المؤتمر، الذي حضره على الخصوص، عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، ورؤساء المجالس المنتخبة، إن الهدف من تشجيع هؤلاء المسيرين الشباب يكمن في تحرير وتطوير الطاقات وخلق فرص جديدة للشغل والعمل على إنشاء مقاولات مسؤولة ومواطنة وإيجابية.

وأبرز أن اختيار مدينة الداخلة جوهرة الجنوب لاحتضان هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من كونها أحد أقطاب المستقبل الاقتصادي والسياحي للمغرب، بفضل موقعها الجغرافي الذي يجعل منها قبلة للعديد من المشاريع في المجالات الفلاحية والسياحية والصيد البحري، مشيدا في ذات الوقت بخطوات المركز المتمثلة في إنشاء فرع له بمدينة الداخلة والذي من شأنه الدفع بباقي المجهودات لتطوير هذه الجهة.

من جهته، صرح رئيس مركز المسيرين الشباب بالمغرب السيد هشام زبيري، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الملتقى الذي يعتبر منتدى دوليا لتبادل الأفكار والحوار، سيناقش موضوع المقاولة الإيجابية من أجل التنمية البشرية، حيث سيقوم بتنشيطه ثلة من الخبراء في مجالات اقتصادية مختلفة الى جانب مسؤولين بالمؤسسات العمومية ومدراء شركات ومسيري المقاولات الشباب والسلطات العمومية وفعاليات المجتمع المدني.

وأوضح السيد الزبيري أن مهمة المركز تتمثل في مواكبة جميع المسيرين الشباب المهتمين بتحسين مستوى أدائهم ومردودية مقاولاتهم، مشيرا إلى أن المركز يعمل من أجل خلق مقاولة ذات مؤهلات ولها تأثيرها الايجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت السيدة فاطمة الزهراء الطالبي، مديرة المؤتمر، في تصريح مماثل، أن مركز المسيرين الشباب يعد حركة لرواد الأعمال الشباب، الذين يكافحون ويلتزمون بالعمل على جعل الاقتصاد في خدمة الإنسان.

وأوضحت أن هذا الملتقى هو بمثابة منتدى دولي للتشاور والتبادل والتفكير على أعلى مستوى، حيث يشارك في هذه الدورة رواد أعمال من المغرب وفرنسا وموناكو وبلجيكا وتونس والسنغال وغينيا، مضيفة، من جهة أخرى، أن المركز ينظم خلال هذه الدورة مسابقة لتكريم رائد أعمال السنة الذي سيختار لحسه المقاولتي ومساره المهني وحسن ريادته للأعمال.

مجموع المشاهدات: 1511 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة