الرئيسية | دولية | التحالف العربي يقول إنه احتجز قاربا إيرانيا يحمل أسلحة لليمن

التحالف العربي يقول إنه احتجز قاربا إيرانيا يحمل أسلحة لليمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحالف العربي يقول إنه احتجز قاربا إيرانيا يحمل أسلحة لليمن
 

 

قال التحالف الذي تقوده السعودية إن قواته التي تقاتل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن احتجزت قاربا إيرانيا محملا بالسلاح في بحر العرب كان في طريقه لليمن لتسليم شحنته للحوثيين.

جاء البيان يوم الأربعاء بعد يوم واحد من سيطرة مقاتلين قبليين مدعومين من التحالف على سد مأرب الاستراتيجي بوسط اليمن من قوات الحوثي بعد قتال دام أسابيع بالمنطقة الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

ويقاتل التحالف الذي يضم ايضا البحرين وقطر ومصر والإمارات قوات الحوثيين المدعومة من إيران منذ أكثر من ستة أشهر في محاولة لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي واحتواء ما تراه الدول العربية الخليجية نفوذا إيرانيا متناميا بالمنطقة.

وفي إطار الحملة فرضت القوات البحرية التي تقودها السعودية شبه حصار لمنع إمدادات السلاح من الوصول للحوثيين مما نتج عنه تأخر طويل في وصول الإمدادات واستدعى عمليات تفتيش إلزامية لسفن الشحن بالمنطقة.

وجاء في بيان للتحالف أنه تم احتجاز 14 بحارا إيرانيا على القارب الذي كان يحمل 18 قذيفة خارقة للدروع من طراز كونكورس و54 قذيفة مضادة للدبابات وأطقم بطاريات قذائف وأنظمة توجيه ومنصات إطلاق وبطاريات النظارات المقربة.

وجاء في البيان أن قيادة التحالف أحبطت محاولة لتهريب أسلحة متجهة إلى الحوثيين على متن قارب صيد إيراني مضيفا أن القارب احتجز يوم السبت على بعد حوالي 150 ميلا قبالة صلالة بجنوب سلطنة عمان.

مجموع المشاهدات: 1466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة