الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | تأسيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد

تأسيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأسيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد تأسيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد
 

 تعزز المشهد الرياضي الوطني بتأسيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد، وذلك خلال جمع عام تأسيسي انعقد أمس الاثنين بسلا.

وتم خلال هذا الجمع العام انتخاب السيد خالد المريني رئيسا لهذه الجامعة الجديدة. 

و يضم المكتب المديري لهذه الجامعة، إضافة إلى السيد المريني، وهو رئيس الجمعية المغربية للهوكي على الجليد، بالخصوص، السادة عبد الغني المريني (نائب أول للرئيس)، وعبد المجيد الغرمولي (نائب ثاني)، وأحمد احديدو (كاتبا عاما)، ومنير مغري (الكاتب العام المساعد)، وعبد القادر بلمكي (أمين المال)، وعبد الفتاح الإدريسي (أمين المال المساعد ).

كما انتخب الجمع العام عددا من المستشارين بالمكتب المديري للجامعة، ويتعلق الأمر بكل من حليمة الخطاب وليلى المريني وأيوب المقري ومحمد زاهير وراشا العطاف وخالد ادراز وحنان الريحاني وسعيد مزي.

وقال السيد المريني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن" اليوم تحقق هذا الحلم بعد مرور حوالي 11 سنة من العمل، أي منذ 2005 السنة التي عرفت ميلاد أول نادي للهوكي على الجليد بالرباط"، مضيفا أنه "منذ ذلك التاريخ ضاعفنا من تنظيم الدوريات على المستوى الوطني، وكذا المشاركة في المنافسات الدولية في مختلف الأصناف بكل من كندا وسويسرا والسويد وأبو ظبي، مع تسجيل نتائج مرضية بالنظر للتجربة الفتية للاعبين المغاربة".

وبعد أن أبرز التطور الذي عرفته هذه الرياضة بالمغرب، أشار السيد المريني إلى أن هذه الرياضة، وبعد أن اقتصر الأمر في البداية على فريق واحد و20 مشاركا، عرفت اليوم إحداث سبعة نوادي وأربع حلبات بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش، فضلا عن حلبة أخرى توجد في طور الإنجاز بفاس. 

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد " إننا نسعى من الآن إلى خلق بطولة وطنية وكأس العرش، وكذا الرفع من عدد الأندية وتوسيع قاعدة الممارسين وضمان حضور اللعبة في المواعيد الدولية بغية تطوير بشكل أفضل هذه الرياضة بالمغرب".

مجموع المشاهدات: 2244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
طززززززز كلشي قضيتوه بقى ليكم غي الهوكي
مقبول مرفوض
0
2016/02/10 - 02:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة