الرئيسية | دولية | تحذيرات من زلزال وهمي لهدم المسجد الأقصى

تحذيرات من زلزال وهمي لهدم المسجد الأقصى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذيرات من زلزال وهمي لهدم المسجد الأقصى
 

 

 

 

 

حذرت أوساط فلسطينية من اصطناع حكومة الاحتلال الاسرائيلي زلزالاً وهمياً ينهار على إثره المسجد الأقصى المبارك.. فيما داهمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ومخابراته الليلة قبل الماضية مسجد «محمد الفاتح» في رأس العامود في القدس المحتلة.


وأكد رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس ان «المسجد الأقصى المبارك دخل في مرحلة الخطر الشديد، بل وتجاوزها، وهو يواجه في هذه الأيام أشرس حرب تشن ضده من قبل حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين، الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه».


وأشار ادعيس الى ان هناك تحركات ونشاطات ولقاءات سرية وعلنية مكثفة ومتسارعة في هذه الأيام لقادة وحاخامات المجموعات الاستيطانية، تتم بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لوضع المخططات الساعية لهدم المسجد الأقصى المبارك، محذراً من ان أحد هذه المخططات هو إقدام الاحتلال الاسرائيلي على اصطناع زلزال وهمي ينهار على إثره المسجد الأقصى، خاصة بعد تفريغ الأتربة حول أساساته والتجاويف التي أحدثتها الحفريات المتواصلة أسفله. وبيّن ان الانهيارات المتتالية والتشققات الواضحة في منازل الفلسطينيين في البلدة القديمة من القدس، إضافة الى انهيار أجزاء من مسجد عين سلوان، وبناء الحدائق التوراتية في الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى، حيث القصور الأموية، ومن الجهة الشرقية كذلك، وحتى الهضاب المطلة على المسجد الأقصى، هو مقدمة لانهيار كامل للمسجد الأقصى المبارك، مبيناً ان الأيام القادمة ستشهد انهيارات جديدة بفعل الحفريات الإسرائيلية.


وجدد الشيخ ادعيس دعوته لعقد قمة عربية إسلامية طارئة لبحث تداعيات الخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك. في موازاة ذلك، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجد محمد الفاتح في رأس العامود بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال ومخابراته اقتحمت المسجد بعد صلاة العشاء، وقامت باحتجاز المصلين فيه لعدة ساعات والتدقيق في هوياتهم والتحقيق معهم، ثم قامت بتسليم عدد منهم بلاغات لمراجعة جهاز المخابرات (الشاباك).


من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض إنه «آن الأوان لوضع حد لسيطرة شعب على شعبٍ آخر، ومصادرة أرضه وتطلعاته الوطنية وحقه الطبيعي كباقي شعوب الأرض في الحرية والحياة الآمنة والعيش بأمن وسلام».


وشدد فياض على أن إسرائيل يجب أن «تتوقف عن حرمان المؤمنين من الشعب الفلسطيني، مسيحيين ومسلمين على حد سواء، من ممارسة عباداتهم ومعتقداتهم الدينية، وعن منعهم من الوصول إلى كنائسهم ومساجدهم».

 

 

المصدر: البيان + وكالات

مجموع المشاهدات: 1393 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربية
لا حول و لا قوة الا بالله ..لا حول و لا قوة الا بالله ..لا حول و لا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2012/03/06 - 07:15
2 | macha alah ainkom ya 3arab
maroc
مقبول مرفوض
0
2012/03/07 - 03:57
3 | yassine
قبل ساعة من الآن .. هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب شمال فلسطين و جنوب لبنان
مقبول مرفوض
0
2012/03/07 - 04:24
4 | ليلى
اللهم سلط على هؤلاء الصاينة الزلازل المدمرة والبراكين المحرقة اللهم شتت شملهم اللهم شمتنا فيهم آمييييييين
مقبول مرفوض
0
2012/03/07 - 10:30
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة